الخميس، 11 أبريل، 2013

فرقة أم كلثوم تقدم عروضا رائعة بنيجيريا تبهر العرب والأجانب


قدمت فرقة أم كلثوم التابعة لوزارة الثقافة المصرية عروضا رائعة خلال حفل اقيم الليلة الماضية بقاعة لاجوس بفندق هيلتون بالعاصمة النيجيرية أبوجا أبهرت العرب والأجانب المقيمين بنيجيريا والنيجيريين .
حضرالحفل عدد من المسئولين النيجيريين تتقدمهم وزيرة المرأة زينب مينا والعديد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين بالعاصمة النيجيرية وايضا أبناء الجاليات العربية والأجنبية بأبوجا.
وقال رئيس الفرقة الدكتورعاطف امام ان الفرقة مكونة من 70 عازفا علي الآت الموسيقي العربية المختلفة وعدد من المطربين ولكن الذين حضروا الي أبوجا هم سبعة فقط قدموا أفضل ما لديهم من فنون اعجبت كل من حضر الحفل.
وأوضح أن الفرقة ستقدم مساء يوم غد الجمعة عروضا أخري بأبوجا قبل سفرها الي القاهرة يوم السبت .. مشيرا الي أن اعضاء الفرقة حريصون علي تقديم اغاني للأسطورة أم كلثوم وخاصة التي لحنها محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي ورياض السنباطي وزكريا أحمد.
وأوضح ان سفرالفرقة لنيجيريا جاء بموافقة وزيرالثقافة الدكتورمحمد صابر عرب ورئيس أكاديمية الفنون الدكتور سامح مهران
من جانبه أكد السفير المصرى بأبوجا علي أهمية الفنون والثقافة في دعم العلاقات السياسية والإقتصادية بين الدول .. مشيرا الي أن الفنون المصرية هي الأقدم والأعرق في الدول العربية.
من ناحية أخري أقام السفير أشرف سلامة حفل استقبال بمنزله لأعضاء الفرقة تكريما لهم , بحضور عدد من السفراء العرب المعتمدين في العاصمة أبوجا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق