الاثنين، 1 أبريل، 2013

ذكريا مع ايجيبت تايمزارت






                                
فرقة ثلاثي أضواء المسرح فريق استعراضي مصري ظهر في ستينات القرن الماضي وقدموا عددا من الأعمال الفنية الكوميدية التي لاقت نجاحا.
أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح هم: جورج سيدهم والضيف أحمد وسمير غانم. الضيف احمد
أسس فرقة ثلاثي أضواء المسرح، من أعماله 1963 القاهرة في الليل، زقاق المدق، منتهى الفرح 1964 مطلوب زوجة فورا، الشياطين الثلاثة 1965 الجبل، هي والرجال، آخر جنان، المشاغبون 1966 شاطئ المرح 1967 شقة الطلبة، الحياة حلوة، أفراح 1968: 30 يوم في السجن، 3 نساء، الزواج على الطريقة الحديثة 1970 فرقة المرح، واحد في المليون، هارب من الحب، المجانين الثلاثة، لسنا ملائكة
جورج سيدهم .... سيد البسمة
سيدهم خفة الدم والضحك والكوميديا عن والده . وعندما كان فى المرحلة الإعدادية كان يقلد أى فنان يحبه ويعشقه ، وفى المرحلة الثانوية تفجرت موهبته فى التمثيل ، وأصبح رئيس فرقة التمثيل بالمدرسة ، وشجعه والده على الفن ، وكان دائما يقول له : " إنت فى الفن حتبقى شمعة تحترق من أجل الآخرين " . وبعد الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة ، وكان هناك مشرف اجتماعى هو الأستاذ " حسن السيد إبراهيم " ، وطلب إلى جورج أن يقدم فقرة تمثيل صامتة " بانتومايم " بعنوان " دش بارد " فى برنامج " تسالى " للتليفزيون ، وعرفه الناس من خلال هذه الفقرة ، وكانت بداية عمله فى التليفزيون مع زميليه الضيف أحمد، وسمير غانم ، وقدموا " نمرة " فى التليفزيون بعنوان " الشحاتين حول العالم " فى برنامج جديد اسمه " مع الناس " ، وشاهد الحلقة المخرج محمد سالم ، فكانت فاتحة خير لجورج ولزميليه فى التليفزيون ، وقدموا فقرة " دكتور الحقنى " من إخراج محمد سالم ، وحققت الشهرة لهم ، وتكونت فرقة ثلاثى أضواء المسرح ، وقدموا – جورج وسمير والضيف – أجمل فنون الكوميديا من خلال " فوازير رمضان " ، وبعض المسرحيات ، مثل " حواديت " ، و " طبيخ الملايكة " ، والأفلام مثل " 30 يوم فى السجن " ، و " الزواج على الطريقة الحديثة " ، و " أفراح " ، وقدم جورج سيدهم بعض الأفلام منفردا ، مثل " كرامة زوجتى "، و " الشقة من حق الزوجة " . يستحق جورج سيدهم أن نطلق عليه " سيد البسمة " لأنه استطاع أن يرسم البسمة على شفاه الملايين من المصريين والعرب بفنه الجميل والنبيل ... وبفضل إخلاصه ووفائه وقلبه الطيب .
شمس 1961 من أشهر اعماله مسرحية المتزوجون. بدأ سمير غانم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالإشتراك مع الضيف أحمد و جورج سيدهم و قدم الثلاثة معا عددا من الافلام والاسكتشات مثل اسكتش كوتوموتو و عددا من المسرحيات مثل (حدث في عزبة الورد) و(الراجل اللي أتجوز مراته) و(حواديت) وغيرها من العروض.ثم انفصل عنهم مع نهاية الستينات و بداية السبعينات وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف احمد 1970 و اتجه كل من جورج و سمير للتمثيل معا في عدة مسرحيات خلال السبعينات بالاضافة لاشتراك سمير في الافلام.و كان اخر عمل مسرحى لجورج و سمير معا هو مسرحيةاهلا يا دكتور 1981 .قدم سمير في الثمانينات سلسلة فوازير رمضان تحت اسم شخصيتى سمورة و فطوطة. .وهو متزوج من دلال عبد العزيزبعد أول لقاء بينهما في مسرحية اهلا يا دكتور.و ابنتيهما دنيا والفنانة دنيا سمير غانم.






















 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق