الأحد، 10 فبراير، 2013

خنجر الملك عبدالعزيز معروض للبيع


كشفت سيدة عربية عن نيتها بيع خنجر يعود إلى المؤسس الملك عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وهو الخنجر الذي أهداه إلى وزير الحربية المصري حيدر باشا في عهد الملك فاروق بعد نجاحه في حل الخلاف الذي كان بين الملك عبدالعزيز والملك فاروق آنذاك.

وقالت السيدة العربية لصحيفة "سبق" الالكترونية السعودية الأحد إن قصة حصولها على الخنجر غريبة, مشيرة إلى أنها كانت في العاصمة البريطانية لندن عندما "تعرفت على عائلة مصرية, عرفت منهم أنهم باعوا خنجر الملك عبدالعزيز الذي أهداه لعميد هذه العائلة المصرية في أربعينيات القرن الماضي , وذلك تقديرا لما قدمه والدهم للملك المؤسس من صنيع في عشاء خاص فيما بينهما".

وأشار السيدة إلى أنه تم بيع الخنجر عام 2004 إلى أحد أصدقاء العائلة, الذي بدوره باعه إلى أحد أصدقائه من تجار الأنتيك, وبعد مرور كل هذه السنوات كانت المصادفة المرتبة من القدر بأن يعرض الخنجر وأشتريه من هذا التاجر عام 2010 لأضمه إلى مجموعتي التي أعتز بكل قطعة بها.

وكشفت السيدة العربية أنها تلقت عروضا كثيرة لشراء الخنجر, لكنها تنوي بيعه فقط للشخص الذي يقدر قيمته المهمة , مشيرة إلى أن الأسرة الحاكمة السعودية هي التي ستقدر قيمته المعنوية والتاريخية .


 

هناك تعليقان (2):