السبت، 23 فبراير، 2013

فيلم "حب" يحصل على جائزة أفضل فيلم بمهرجان سيزار الفرنسي


حصل المخرج النمساوي مايكل هنيكه، عن فيلمه "حب" (أمور) على خمسة جوائز فى مهرجان أوسكار السينما الفرنسي "سيزار 2013" فى دورته الثامنة والثلاثين والتى أقيمت فى وقت متأخر من مساء الجمعة، وحصد الفيلم نفسه على جائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل تمثيل نسائي ورجالي، وكذلك أفضل إخراج.
ويلقي الفيلم الضوء على مراحل الشيخوخة والموت، وقد سبق له أن فاز بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي لعام 2012 وهو مرشح للفوز بإحدى جوائز الأوسكار الأمريكية.
وأنطلق مساء الجمعة حفل توزيع جوائز الفرنسي "سيزار 2013" فى دورته الثامنة والثلاثين والتى اقيمت بمسرح شاتليه بباريس بحضور نخبة من نجوم السينما العالمية والفرنسية.
وحصلت الممثلة الواعدة ايزيا هيجلن على الجائزة الأولى عن فيلمها "فتاة سيئة" للمخرج باتريك ميل ..بينما نال جيوم دي تونكودات جائزة أفضل ممثل دور ثانوى عن دوره فى فيلم "اسم".
وفاز فيلم "لويز فايمر" للمخرج سيريل مينجان بجائزة سيزار أفضل فيلم فى المسابقة ..كما حاز فيلم "إرنست وسلستين" على جائزة سيزار لأفضل فيلم للرسوم المتحركة.
وحصل الفيلم الأمريكى "أرجو" من إخراج الأمريكى بين أفليك ومن إنتاج جورج كلونى على جائزة سيزار أفضل فيلم أجنبى..ونالت الممثلة فاليرى بنجيجى جائزة أفضل ممثلة دور ثانى عن الفيلم الكوميدى "اسم" أما جائزة سيزار لأفضل سيناريو فكانت من نصيب فيلم "حب" للمخرج النمساوى مايكل هانيك.
وتسلم النجم العالمى كيفن كوستنر الممثل والمخرج والمنتج الأمريكى جائزة شرف مهرجان سيزار السينمائى الفرنسي فى دورته الحالية وذلك عن مجمل أعماله.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق