الأحد، 17 فبراير، 2013

مصر تطلق اكبر موسوعة اسلامية باللغة الانجليزية




اعلن بالقاهرة عن اتمام اكبر موسوعة للعلوم الدينية الإسلامية باللغة الانجليزية، والتى تلبي احتياجات عدد كبير من المنظمات والهيئات والجمعيات الاسلامية من غير الناطين بالعربية في جميع أنحاء العالم.

الموسوعة التي تاتى تحت عنوان "مقدمة لدراسة العلوم الدينية الإسلامية" تم اعدادها بلغة إنجليزية بسيطة للغاية، وهى نتاج سنتين من العمل المكثف تحت رعاية المفتى علي جمعة المنتهية ولايته والذى نجح فى تأسيس اتصالات مع أكبر الجامعات الأوروبية والأمريكية.

وقال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الديار المصرية، ان الموسوعة تشمل 30 تخصص فى العلوم الإسلامية والقرآن والفقه الإسلامي واللاهوت والدين المقارن والدراسات الإسلامية والأخلاق، ومناهج البحث في العلوم الإسلامية والعديد من المجالات الأخرى.

وقال نجم ان الموسوعة الجديدة سوف تعالج أيضا عددا من القضايا المثيرة للجدل فى عصرنا هذا مثل الجهاد، والمرأة في الإسلام وتجديد الفكر الإسلامي، وسيتم تحميل نسخة من هذه الموسوعة على صفحة دار الإفتاء على موقع الفيسبوك.

ويأمل العلماء المصريون ان تساهم الموسوعة فى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والمسلمين في الغرب، كذلك ان تكون مرجع يساعد المسلمين من غير الناطقين بالعربية للتعرف على العلوم الإسلامية وتكون بمثابة خط الدفاع عن الفكر الإسلامي والوقوف ضد الهجمات الشرسة على الإسلام التي تستند إلى تفسيرات خاطئة وسوء فهم للشريعة الإسلامية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق