الثلاثاء، 26 فبراير، 2013

اعلان الحداد في جميع مسارح الاوبرا لوفاة فارس البالية


اعلن الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة والدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة الاوبرا حاله الحداد اليوم على جميع مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور و أجلت كل الأنشطة الفنيةلوفاة الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الاوبرا المصرية السابق.
و قد نعت الوزارة الى جموع المثقفين والفنانين الفنان الدكتور عبدالمنعم وأصدرت بيانا أعلنت فيه أن جنازة الفقيد ستشيع عقب صلاة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد دار الأوبرا المصرية بناء على وصيته.
وقد توفي الكتور عبد المنعم امس الاثنين اثرازمة قلبية مفاجئة عقب انتهائه من بروفة بالية بحيرة البجع على مسرح سيد درويش بالاسكندرية بعد رحلة عطاء تجاوزت النصف قرن .
ويعد الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الاوبرا المصرية السابق الذى توفى أمس الاثنين عن عمر يناهز 64 عاما رمزا وأحد الرواد فن الباليه حيث قدم مئات الأعمال الفنية التى يعد الكثير منها علامة مميزة فى تاريخ الفن المصري وخاصة فى عالم البالية والأوبرا.

ولد عبد المنعم عبد الوهاب كامل في عام 1949 بالقاهرة, وحصل على العديد من الشهادات العلمية بداية بشهادة إتمام دراسة فن الباليه وفروعه من المعهد العالى للباليه بالقاهرة وبكالوريوس المعهد العالى للباليه بالقاهرة عام 1969 .
بعدها اصقل دراسة الفن بحصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام 1969 قسم إدارة أعمال ونال درجة الدكتوراه فى الفنون موسكو 1979 كما حصل على شهادة التعمق فى الدراسة العملية للباليه من مسرح الاسكالا بميلانو عام 1980.

وأثناء فترة دارسته تمكن من أجادة أربعة لغات هي الإنجليزية والروسية والإيطالية والفرنسية ..وإجادته لهذه اللغات بجانب خبراته الفنية ساهمت بشكل كبير فى التعرف على ثقافات العالم وانتقاء الجيد منها ليتعرف عليها الشعب المصري .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق