الاثنين، 25 فبراير، 2013

زياد الرحبانى فى ختام الدورة الـ 5 لمهرجان القاهرة لموسيقى الجاز



كشفت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للجازعن الاتفاق مع الموسيقار اللبناني الكبير زياد الرحباني لإحياء حفل ختام الدورة الخامسة بعد أن حل ضيف شرف المهرجان في دورته الثانية عام 2010.

وقالت داليا حمام المتحدث الإعلامي باسم المهرجان إن دورته الجديدة تنعقد في حديقة الأزهربالقاهرة في الفترة من 21 إلى 23 مارس المقبل برعاية وزارة السياحة المصرية وعدد من سفارات الدول المشاركة.

وأضافت المتحدثة باسم المهرجان أن الدورة الجديدة تضم مجموعة من النجوم العالميين في مجال موسيقى الجاز وبينهم الفنان البرازيلي جيلبرتو جيل الذي اختير كضيف شرف المهرجان والذي شغل منصب وزير الثقافة في الفترة من من 2003 إلى 2008 ويكرمه المهرجان تقديرا لمشواره الفني الذي جاوز النصف قرن.

كما يستضيف المهرجان في دورته الخامسة أسماء لامعة مثل الفنان الفرنسي كريستوف فاليم والمغنية الأمريكية كيجيه دنهارت.

وتبدأ فعاليات مهرجان القاهرة الخامس للجاز بحفل إستقبال يحضره كبار الشخصيات والفنانين المشاركين وسفراء الدول المشاركة وتحيي حفل الإفتتاح فرقة "ريباب فوزيون" المغربية التي تقدم مزيجا من التراث الأمازيغي المغربي والجاز قبل أن يبدأ حفل الفنان العالمي جيلبرتو جيل بمصاحبة المغنية المصرية الشابة دينا الوديدي التي تشارك الفنان البرازيلي الغناء.

وينظم المهرجان برنامجا بعنوان "جازينينو" خاص بالأطفال على هامش فعالياته لتعريفهم بموسيقى الجاز كما يستضيف خبيرة الموسيقى الهولندية سوزان أوفرمير لتقدم ورشتي عمل للأطفال بالإضافة إلى محاضرة للمتخصصين من المدرسين المهتمين.

وأقيمت الدورة الأولى لمهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في مارس 2009 ليتواصل المهرجان كل عام كحدث ثقافي دولي بينما تأتي الدورة الخامسة هذا العام في ظل ظروف سياسية واقتصادية حرجة تمر بها

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق