الأحد، 10 فبراير، 2013

اول مبنى في العالم للطائرات العملاقة بمطار دبي



أعلنت مطارات دبي وشركة (طيران الإمارات) اليوم الأحد عن اكتمال عملية التدشين التدريجية بنجاح تام لمبنى (الكونكورس ) في مطار دبي الدولي, الذي يعد أول مبنى من نوعه في العالم مخصص لطائرات الإيرباص العملاقة ( ايه 380).
وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إن المبنى الجديد يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار من 60 مليون مسافر إلى 75 مليون مسافر سنويا.
وأضاف ان المبنى يضم 20 بوابة لصعود الركاب إلى طائرات الايرباص ايه 380 إلى جانب صالتين فاخرتين لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على رحلات طيران الإمارات يبلغ إجمالي مساحتهما 29 ألف متر مربع.
وكان التشغيل التدريجي للمبنى بدأ يوم الثاني من كانون ثان/يناير الماضي, وتم خلال الشهر الماضي انطلاق 2450 رحلة جوية حملت ما يقرب من 590 ألف مسافر. من جانب أخر اعلن كلارك أن طيران الإمارات سوف تتسلم 59 طائرة ايرباص ايه 380 خلال السنوات القليلة المقبلة تضاف إلى 31 طائرة من نفس الطراز تملكها الشركة حاليا.
وبدوره قال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي ان افتتاح الكونكورس يمثل عنصرا أساسيا ضمن خطة دبي لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2018 وهي الخطة التي تتكلف 8ر7 مليارات دولار.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق