الخميس، 14 فبراير، 2013

وزيرالثقافة يفتتح فعاليات الدورة 6 لملتقي الرسوم المتحركة




يفتتح د. صابرعرب وزير الثقافة في السابعة مساء اليوم الخميس 14 فبراير بمركز الهناجر للفنون فعاليات الدورة السادسة لملتقي الرسوم المتحركة الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة وذلك في الفترة من 14 فبراير وتستمر فعالياته حتي 20 فبراير القادم .
تبدأ فعاليات حفل الإفتتاح بتكريم كل من الفنانين : شويكار خليفة ، محمد هنيدي ، رؤوف ، زينب إسماعيل و نوال محمود .
ثم تقوم لجنة التحكيم بتوزيع الجوائز علي الأفلام الفائزة بالدورة السادسة ويقام علي هامش الحفل إفتتاح معرض أفلام الرسوم المتحركة بمركز ( طلعت حرب الثقافى) بمشاركة عدد من فناني وطلبة كليات الفنون الجميلة والمعهد العالي للسينما وشركات الإنتاج .
وتشهد هذه الدورة للمرة الأولي مشاركة خمس دول عربية وهي : السعودية ، لبنان ، فلسطين ، الأردن والإمارات، كما بلغ عدد الأعمال المشاركة ضمن فعاليات الدورة السادسة 78 عملاً فنياً من إنتاج 2011 / 2012 من إنتاج عدة جهات وهي : الهيئة العامة لقصور الثقافة ، قطاع الإنتاج بإتحاد الإذاعة والتليفزيون ، قطاع القنوات المتخصصة ، التليفزيون المصري المعهد العالي للسينما ، كليات الفنون الجميلة بجامعات حلوان ، المنيا ، الإسكندرية وجامعة جنوب الوادي، بالإضافة إلي شركات عدد من شركات الإنتاج والإستديوهات الخاصة .
وقد قامت لجنة المسابقة بإختيار 54 عملاً للمشاركة في مسابقة الملتقي بفروعها وهي : مسابقة العمل الأول ، مسابقة الأفلام القصيرة ، مسابقة المسلسلات ومسابقة الافلام الطويلة والإبداع التجريبي .
تعرض الأعمال المشاركة في الملتقي في كل من : مركز طلعت حرب الثقافي ومركز إبداع الطفل "بيت العيني" و مركز إبداع قصر الأمير طاز وذلك في الفترة من 15 فبراير وتستمر العروض حتي 20 فبراير، كما تقام ضمن فعاليات الملتقي عدد من الندوات العلمية حول الأفلام المشاركة يشارك فيها مجموعة من فناني وصناع الرسوم المتحركة .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق