الأحد، 3 فبراير، 2013

الفنان سعيد خليل سبب شهره الفنان توفيق الدقن وتخصصه فى اداور الشر


 
 
يعد الفنان الراحل سعيد خليل من أشهر الوجوه التي جسدت أدوار الشر في السينما المصرية ويذكر له المشاهد دوره في فيلم صراع في النيل وغيره من كلاسيكيات السينما المصرية.
خليل ولد في 18 مارس عام 1911 وبدأ حياته الفنية ممثلا في الفرقة القومية وذلك في بداية الأربعينيات حيث كان يقوم بدور خصم الفتى الأول في الكثير من الأفلام ثم تخصص في أدوار الشر لفترة طويلة في السينما والمسرح.
ومن المفارقات أ،ه كان سببا في دخول الفنان الراحل توفيق الدقن مجال الفن وأيضا سببا في تخصص الأخير أيضا في أدوار الشر فقد كان سعيد خليل يشارك في عرض مسرحي بمدينة المنيا في فرقة روحية خالد وكان يجسد دور المعلم الشرير.
روحية خالد فوجئت باعتذار سعيد خليل بسبب مرضه الشديد وصدفة شاهدت الفنان توفيق الدقن الذي كان وقتها رئيس فريق التمثيل بالمدرسة الثانوية، التي يقام فيها العرض فأعجبت به وأقنعته بالالتحاق بفرقتها ليبدأ مشواره في التمثيل.
من الأعمال التي شارك فيها سعيد خليل ، سوق السلاح، إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، ثورة المدينة، بحبوح أفندي، ريا وسكينة، ملك البترول وقد توفي هذا الفنان في يوم 28 مايو من عام 1980.

هناك تعليق واحد:

  1. امممممم....ماأجمل كلاسيكيات السينما المصرية وفنانين عرفوا بالشر واخرين بالرومانسية وغيرهم الكثير حتى كدنا نجزم بانهم شريرين فعلا مع انهم فى الحقيقة شخصيات اخرى تماما ...........

    ردحذف