الثلاثاء، 5 فبراير، 2013

تاييد مصادره اصول وفنادق لرجل الاعمال " أحمد بهجت "

 
 
أيدت محكمة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، طلب البنك الأهلي المصري، بمصادرة أصول وفنادق وأراضي وعقارات مملوكة لرجل الأعمال المعروف أحمد بهجت تقدر قيمتها بنحو 3.2 مليار جنيه مقابل ديون متعثرة مستحقة عليه منذ سنوات ورفض سدادها.
وقال هشام عكاشة، نائب رئيس الأهلي المصري، في مكالمة هاتفية مع وكالة الاناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن البنك ربح اليوم 4 دعاوى قضائية أقامها رجل الاعمال المعروف أحمد بهجت وسعى من خلالها التهرب من سداد المديونيات المستحقة عليه للبنك الأهلى المصرى وبنك مصر.
وأضاف عكاشة أن من أبرز الأصول المملوكة لبهجت والتى آلت للبنك الأهلى المصرى، طبقا لحكم محكمة استئناف القاهرة ومركز القاهرة الدولى للتحكيم التجارى ، فندقي هيلتون دريم وشيراتون دريم ومدينة دريم بارك للملاهى ومجموعة بهجت ستورز ومجموعة سينمات دريم و818 فدانًا، وبما يعادل 3.5 مليون متر تمثل كل الأراضي المملوكة لرجل الأعمال.
وقال محمود منتصر المدير العام وعضو مجلس ادارة الأهلي المصري في مكالمة هاتفية مع وكالة الاناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن المحكمة رفضت الدعاوى المقامة من احمد بهجت ضد البنكين الأهلي المصري ومصر وألزمته بتمكين البنك الأهلي من الأصول التي بحوزته.
وكان البنكان الأهلي المصري، ومصر قد حصلا في ابريل الماضي على حكم تحكيم من مركز القاهرة الدولي للتحكيم التجاري يتيح لهما مصادرة أصول مملوكة لرجل الأعمال بقيمة 3.238 مليار جنيه من بين 3.5 مليار جنيه مستحقة عليه للبنكين، ولجأ بهجت للمحاكم للطعن على حكم التحكيم والحيلولة دون تنفيذ حكم التحكيم، إلا انه خسر الدعوى.
وقال الدكتور عماد فصيح المستشار القانوني للبنكين الأهلي المصري ومصر في مكالمة هاتفية مع وكالة الاناضول للأنباء اليوم الثلاثاء إن محكمة استئناف القاهرة رفضت جميع الطعون المقدمة من أحمد بهجت على حكم التحكيم الدولى الصادر يوم 5 أبريل 2012 لصالح البنكين وأحقيتهما في مصادرة اصول مملوكة لرجل الأعمال مقابل مديونيات متعثرة مستحقة عليه بقيمة 3.238 مليار جنيه.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق