الاثنين، 13 مايو، 2013

حقيقه اسلام جورج وسوف وطبيب جراح






ضجةأحدثتها انباء عن اعلان النجم العربي السوري جورج وسوف اسلامه مؤخرا، ووجدت من يبحث عن تفاصيلها لدى الفنان نفسه،
وتقول بعض المصادر أن الذي طير هذه القصة هم خصوم جورج الكثيرون في الوسط الغنائي العربي، وينفى المكتب الإعلامي للفنان جورج وسوف ما تردد من شائعات عن إعلان إسلامه بعد انتشار العديد من الصور له على المنتديات الالكترونية يرفع فيها يده بالدعاء مرتديا زياً عربيا للدلاله على صحة هذه المزاعم.

واعلن المكتب الإعلامي لسلطان الطرب في بيان أنه عاش بين وطنه الأول سوريا والثاني لبنان في بيئة لم تعرف ابدا معنى التفرقة بين الناس علي أساس الدين او المذهب لان الإيمان والعبادات تتم في القلب بعيدا عن الإعلام والأعين لذ فإن تلك الشائعات لا ينبغي الرد عليها حسب البيان .


ويواصل جورج وسوف العمل على ألبومه الجديد بعد تجديد عقده مع شركة روتانا ومن المقرر صدوره الصيف المقبل ويتضمن أغاني باللهجتين المصرية واللبنانية و يتعاون من خلاله مع نخبة كبيرة من الشعراء والملحنين كما يستعد وسوف للقيام بجولة غنائية سنوية في العديد من العواصم الأوروبية والولايات الأمريكية.

نبذه عن جورج وسوف
جورج وديع وسوف مطرب ومغني سوري ولد في 23 ديسمبر سنة 1961، كانت بدايته عام 1984 واشتهر باداء الاغاني الطربية الشرقية حتي لقب بـ « سلطان الطرب » تأثّر الصغير جورج بوالده كثيراً وهو في سن الرابعة, إذ علّمه المواويل التي قادته منذ صغره إلى الشهرة.
كانت انطلاقته الفنيّة مع المواويل التي مهّدت له طريق االفن، في أحد الايام غنى جورج في حفلة مدرسيّة موال كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه:
سألتها من وين قالت من حاصبيّا
ولمّا غمزت إمها حاص بيّا
ولمّا جيتها بالليل حس بيّا
أتاري الملعون بعدو ما غفي
بعد أن اشتهر جورج وسوف بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره, فوافق على الفور. ويقال انه قال : " لقد نمت على الأرصفة من اجل فني". بعد انتشار صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه "طلبات" أو "دعوات إحياء حفل" في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة. فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أنه ضم جورج وسوف ليرعاه وابدى اعجابه بهذا "الصوت الموهوب" ولقد قدم له ألحانا من ألحانه وكذلك فعل الفنان وديع الصافي.
أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عاليه الكبيرة.واخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة ".في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي. وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله. وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب, دقيت على الأبواب, حلف القمر, بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي, زهير عيساوي, نور الملاّح, شاكر الموجي, سيّد مكّاوي، وجورج وسوف كما ملتزم بالأصالة الموسيقية الشرقية, ولا يهتم بكثرة الإنتاج.
نشاط جورج وسوف الفنّي تجاوز حدود بلاده سوريا فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي, أوروبا, أمريكا, كندا واستراليا. وفي عام 1985 غنّى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 الف من عشّاقه. وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيريّة،
تعرّف على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات وكان عمره تقريبا 21 سنة. تم الزواج المدني في باريس لأن أهل شاليمار لم يكونوا راضين. وفي أقوال أخرى لما طلبها رفضوه وفتزوجها من دون علمهم "خطيفة" كما درج إطلاق هذه العبارة على هذا النوع من الزيجات.
جورج وسوف الفنان ابن الكفرون تلك البلدة الجميلة وسط الغابات الرائعة والطبيعة الاخاذة في الجبال السورية انطلق منها إلى مدينة حمص.
جورج أب لثلاثة أولاد هم : وديع, حاتم, وجورج جونيور، ومن هنا هو أبو وديع اللقب الأحب على قلبه. ولقد منع جورج أولاده الاتجاه إلى الساحة الفنية أو "مجال الفن" بقوله: سأكون حزين إن سلك أحدهم هذا الطريق لأنه طريق صعب وشاق.
ومعروف عنه أنه لا يحب أن يصور ما يسمى ب "الفيديو كليب" لأنه يحب ان يكون على طبيعته بدون تمثيل، وقد قال أن فيديو كليب لاغنيته "أنا اسف" هو "الفيديو الكليب" الوحيد الذي يعترف به رغم أن عدد من اغانية صورته بطريقة الكليب أو القريبة من الفيديو كليب.
وبعدها افتتح مربعا له في الكسليك بلبنان أسماه الوسوف كلوب الذي لقي نجاحا كبيرا خلال الموسم الأول على افتتاحه، من آخر أعمال الوسوف شريط غنائي مميز (الله كريم) الذي جاء بعد" كلامك يا حبيبي " وكذلك من انجح البوماته البوم سلف ودين والذي أحرز أكبر عدد من المبيعات في الوطن العربي بحسب إحصاءات روتانا.
في 23 ديسمبر لعام 2004 عندما كان الوسوف في بيته في مسقط رأسه الكفرون وسط كانت المفاجأة تلقي أبو وديع هدية عيد ميلاده من عشاقه والقائمين على موقعه والتي كانت عبارة عن رسائل من محبيه والهدية الكبرى كانت أغنية اسمها "سلطان زمانك" التي تكفل بها القائمين على موقع جورج وسوف الرسمي والتي كانت من كلمات "جوانا" وألحان "رانيا" وأداء "أنور" وعند تلقي أبو وديع هذه الهدايا تأثر بها كثيراً مما أدى إلى ذرف دموع الفرح على خديه وقد عبر عن فرحه بقوله : "إذا كنتم بخير, أنا بكون بخير" مما يدل على انه لا يقدر العيش من دون محبيه.
غنى الوسوف في سنين عمله ومنذ صغره أكثر من 30 ألبوماً ومئات الآغاني ومئات المواويل وقدم حفلات كثيرة في سوريا ومختلف أنحاء العالم.
عاش جورج حياته بين وطنه سوريا وبين وطنه الثاني لبنان، ضمن بيئة لم تكن أبد لتفرق بين الناس على أساس الدين والمذهب ،فالأيمان والممارسات الدينية تتم في القلب بعيداً عن الأعلام والتباهي والتظاهر، وليس هناك من مزيد لقوله حول هذه القضية ،وكل كلام لا يصدر عن الوسوف نفسه أو مكتبه بمثابة اشاعة> (تم اعتقاله من قبل الشرطة السويدية في ستوكهولم مساء السبت 2 نوفمبر 2008 بدعوى حيث ذكرت إحدى الصحف المحلية أنه تم ضبط 30 غراما من الكوكايين بحوزته، وذلك قبيل استعداده لاحياء حفل غنائي قرب المدينة تم الغاؤه لاحقا. وتمت تبرأته في النهاية ولم يثبت عليه شيء وتبين انها ملفقة ولكن جورج قال بان هذه اشاعة وليست حقيقة للتشويش على حفله الغنائي المقرر في السويد حينها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق