الخميس، 30 مايو، 2013

تعرف على مشوار الفنانه مها صبرى



تُعد من أجمل فنانات جيل الخمسينيات، وقد اشتهرت الفنانة المصرية مها صبري بأداء الأغنيات الشعبية ذات اللون الراقي الطريف.

مها أو زكية فوزي محمود ولدت في 22 مايو عام 1932، ولم يكن احتراف الغناء يخطر ببالها فقد تمتعت بجمال ملحوظ أعطى لها إحساسًا بالثقة خاصة بعد زواجها من ثري يكبرها في السن كثيرًا، وبعدما أنجبت منه ابنها الأول مصطفى حصلت على الطلاق بعد عامين فقط من إتمام الزواج.
المطربة المصرية تزوجت ثانيةً من تاجر ميسور الحال أيضًا وأنجبت منه ابنتيها نجوى وفاتن، وفي تلك الأثناء قد بدأت تشتهر بأغنياتها الشعبية مثل: «قد إيه حبيتك إنت»، «امسكوا الخشب يا حبايب» وغيرها.
ومثلما حدث في المرة الأولى حصلت مها على الطلاق من زوجها الثاني، ولكن جمالها أهدى إليها زواجًا ثالثًا، ووقتها كبر طموحها الفني ولم تستطع الاستمرار مجددًا مع قيود الزوج الغيور، ولهذا تم الطلاق للمرة الثالثة في حياتها، وبعدها انطلقت في عالم السينما مع الفنانة ماري كويني، التي قدمتها عام 1959 بفيلم «أحلام البنات» مع عبدالسلام النابلسي، الذي اختار لها اسمها الفني.
الفنانة المصرية قدمت للسينما 23 عملًا تقريبًا من أشهرهم: «لقمة العيش» مع عادل خيري، «إسماعيل ياسين في الجيش» مع توفيق الدقن، «بين القصرين» مع يحيى شاهين، أما آخر أعمالها فقد كان «ياما أنت كريم يارب» مع فريد شوقي، ويُعد أحد أسباب اعتزالها الفن؛ حيث تأثرت كثيرًا من سوء معاملة المنتج لها ووضع اسمها على أفيش الفيلم بطريقة لم ترضها.
وقد تزوجت مها للمرة الرابعة من اللواء علي شفيق، مدير مكتب المشير عبدالحكيم عامر، وبعد صراع مع قرحة المعدة استمر قرابة الأربع سنوات عانت في آخرها من الغيبوبة الكبدية، توفيت في 16 ديسمبر عام 1989.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق