الخميس، 16 مايو، 2013

حوار مع الفنانه السورية هبه نور




 أكدت النجمة السورية هبه نور، أنها لا تخشى تقديم الأدوار البديلة، ورأت أن ذلك الأمر قد يحدث ولا يقلل من نجومية الفنان في حال أتقنه، وأضافت أنها ستقدم دور "زوجة العكيد،" في الجزء الثاني من مسلسل "زمن البرغوث."
 
وقالت نور في لقاء خاص، إن هجرة كثير من الفنانين السورين بسبب سوء الأوضاع في سوريا قد يؤثر على الدراما المحلية، وقد يفتح المجال أمام بعض الفنانين في تقديم أدوار كانوا لا يقدمونها من قبل، لكن في الوقت ذاته أشارت أنها كانت "لا تتمنى حدوث ذلك."
ورفضت نور الحديث كثيراً عن أسباب فسخ خطبتها واكتفت بقول "أن ذلك جاء بناءً على رغبتها."
 فيما يلي نص الحوار:
بداية هل من المتوقع أن نرى هبه نور في أعمال جديدة قريباً على الرغم من سوء الأوضاع في سوريا؟
- نعم لدي أكثر من عمل سيتم عرض بعضهم في رمضان المقبل، سأشارك في مسلسل "قمر الشام،" مع المخرج مروان بركات، وأيضاً سأشارك في الجزء الثاني من "زمن البرغوت" مع المخرج أحمد إبراهيم الأحمد، إضافة إلى مشاركتي في حلقة من حلقات مسلسل "زنود الست" مع المخرج تامر إسحاق، أيضاً سأشارك في مسلسل "صرخة روح".
هل فعلاً ستكونين بديلة للفنانة "صفاء سلطان" في مسلسل "زمن البرغوت"، وستقدمين قدمت دور "زوجة العكيد،" في الجزء الثاني؟
- هذه حقيقة، فسأقدم دور زوجة "العكيد،" في الجزء الجديد من المسلسل، بعد اعتذار صفاء عنه، وأنا شخصية كنت معجبة بالعمل والشخصية لذا قبلت بالدور.
ألم يثر ذلك خلافات بينك وبين صفاء؟
- لا إطلاقاً، فحين عرض علي الدور اتصلت بها، ولم أجد من قبلها أي مشكلات، ولم يثر الأمر أي خلاف بيننا.
لكن تخشى كثير من النجمات أن يؤدين أدوار قدمت بواسطة فنانة أخرى حتى لا يطلق عليهن وصف "البديلات"، كذلك ربما لا يتقبل الجمهور النجم البديل، لأنه تعلق بالفنانة التي قدمته لأول مرة؟
-صراحة الاستعانة بفنان أخر في الأجزاء المختلفة من العمل شيء وراد الحدوث، ولا يقلل من نجومية أحد، وأنا لا أجد مشكلة في ذلك، وربما يعجب الجمهور بالفنان البديل أكثر من الفنان الأول بالأمر يعتمد على اتقان الفنان للشخصية التي يقدمها.
بدأنا نرصد هجرة فنانين وفنانات سوريات كثيرات منذ بدء تدهور الأوضاع السياسية في سوريا كيف ترين ذلك؟
- بالتأكيد كنت لا أتمنى أن يحدث ذلك وأن تشهد الساحة الفنية السورية مغادرة أو هجرة فنانين لظروف استثنائية مثل هذه، فهناك من هاجر بشكل مؤقت على أن يعود بعد تحسن الأوضاع، ومن أقام خارج البلاد ويذهب ويعود التزاما بأعماله، وبالتأكيد كل ذلك سيؤثر على الحركة الفنية السورية بشكل كبير.
لكن بعض الفنانين يرى أن ذلك فرصة لآخرين لإثبات مكانتهم أكثر؟
هذه أرزاق، وربما فعلاً قد يفتح ذلك المجال أمام لبعض الفنانين من أجل لتقديم أدوار كانت حكراً على أخرين، لكن موضوع النجومية فلا أعتقد أن هذه الظروف ستصنع من شخص غير موهوب نجماً، فالنجومية لا تبرز على حساب ضعف أو غياب طرف آخر.
ما أكثر شيء يزعجك حالياً؟
- صراحة، طوال عمري ما أكنت أخشى الموت، لكن حالياً أخشى منه، لكن ليس على نفسي بل على المقربين مني والشعب السوري كله.
 
ما أسباب فسخ خطبتك؟
- لا أفضل الحديث عن هذا الأمر لأنه من الأمور الشخصية، لكن أكتفي بالقول إنه جاء رغبةً مني في ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق