السبت، 25 مايو، 2013

تغريدات الاميرالوليد كيف تتسلق السعوديات ايفرست ولا يقدن السيارة؟




 واصل الأمير السعودي، الوليد بن طلال، التطرق إلى القضايا اجتماعية وسياسية في تغريداته عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"،
وتطرق هذه المرة إلى إنجاز الشابة السعودية، رها محرق، بالوصول إلى أعلى قمة في العالم، في الوقت الذي تمنع فيه السعوديات من قيادة السيارة.

وقال الوليد في تغريدته: "هنادي (الهندي) قادت طائرة! رها وصلت قمة ايفرست! وإلى الآن المرأة السعودية لا تقود سيارتها؟ بقيادة المرأة السعودية للسيارة نستغني عن 500 ألف سائق وافد!"

وأيد الكثير من المغردين ما ذهب إليه الأمير الذي يعتبر من بين أبرز أثرياء العالم، غير أن البعض أثار بعض النقاط، وفي هذا الإطار قال "أنس الرهوان": "بالمناسبة يا سمو الأمير، هل ترى أن سالفة قمة إيفرست لها داعٍ في كلامك أم هو بربرة وزيادة كلام؟"
أما "سُلْطَانْ الغَامِدي" فقال: "دول الخليج سمحوا لنسائهم بقيادة السيارة ومع ذلك لم يستغنوا عن السائقين !كذلك الوليد نفسه لم يستغن عن سائقه!!" بينما قالت "د. رقية المحارب "يتباكى الوليد بن طلال على المرأة السعودية لأنها لا تقود السيارة! وأنا أسأله كم مدارس بناها لتعليمها برسوم معقولة، وكم مستشفى أسس لتطبيبها؟"

وكانت السعودية رها محرق، قد أحرزت الأحد الماضي لقب أول امرأة عربية تصل إلى أعلى قمة في العالم، وهي قمة جبل إيفرست،  ووصلت محرق إلى القمة مع مجموعة تكونت من 64 شخصاً.

وكان وزير العدل السعودي، محمد بن عبد الكريم العيسى، قد أثار جدلا واسعا عندما قال في مقابلة له قبل أيام على إحدى القنوات العربية بأنه لا يوجد نص قانوني أو تنظيمي يمنع المرأة من قيادة السيارة في المملكة، وأن هذا الأمر "يعود إلى رغبة المجتمع" على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق