الخميس، 23 مايو، 2013

مهرجان الإسكندرية السينمائي يستقبل الأفلام المشاركة من 15 دولة




تواصل إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي عقد إجتماعات مكثفة لوضع الترتيبات النهائية للمهرجان في دورته ال`29
التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر القادم.
وقال محمد قناوي المديرالإداري لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إن إدارة المهرجان بدأت تستقبل الأفلام المشاركة من الدول المطلة علي البحر المتوسط والبالغ عددها 15دولة.
وأضاف أن الادارة بدأت تضع أسماء الفنانين والنجوم الذين سيتم تكريمهم وعددهم 20 فنانا يتم اختيار 4 منهم بالإضافة إلي الأسماء المشاركة في المهرجان من أجل خروج المهرجان بصورة مشرفة لمصر.
وأوضح أنه سيتم استقبال الأفلام "الديجيتال" المشاركة بداية من أول يونيو المقبل والبالغ عددها 20 فيلما سيتم اختيار 3 أفلام لتحصل علي جوائز قيمتها 32 ألف جنيه لكل فيلم,مشيرا إلي أن هذه الأفلام جميعها مصرية من أجل أعطاء المخرجين والنجوم الشباب فرصة المشاركة في المهرجانات الدولية .
وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما قد وقع اختيارها على الفنان محمود عبد العزيز ليكون رئيسا شرفيا لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحرالمتوسط في دورته ال`29 التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر المقبل,ووافق محمود عبد العزيز علي ذلك .
واختارمجلس إدارة الجمعية الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيسا لدورته القادمة والناقد السينمائي أسامة عبدالفتاح مديرا والكاتب نادر خليفة أمينا عاما والصحفية مرفت عمر مديرا فنيا,
كما تم اختيارمجلس استشاري للمهرجان يضم النقاد د.رفيق الصبان , ود.وليد سيف ومجدي صابر,كما اختار المجلس الصحفيين: محمد قناوي مديرا إداريا وناهد صلاح مديرا ماليا وقدري الحجار مشرفا علي الإعلام ومحمد يوسف رئيسا لمسابقة الأفلام القصيرة, وتشكل مجلس أمناء للمهرجان يضم نخبة من مثقفي الإسكندرية وفنانيها برئاسة الكاتب د.محمد زكريا عنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق