الخميس، 16 مايو، 2013

مهرجان سينما دول البحر المتوسط يختار محمود عبد العزيز رئيسا شرفيا




أعلن مهرجان الاسكندرية لسينما دول البحر المتوسط عن الاتفاق مع النجم المصري محمود عبد العزيز لرئاسة الدورة
رقم 29 للمهرجان التي تقام نهاية العام الجاري.

وقال المهرجان في بيان له الخميس إن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما رشحت محمود عبد العزيز رئيسا شرفيا للدورة الجديدة التي تقام خلال الفترة من11 إلى 16 سبتمبر القادم وأنه وافق على المهمة باعتباره من أبناء الاسكندرية.

ويعد مهرجان الاسكندرية لسينما البحر المتوسط المهرجان الفني المصري الوحيد الذي لم تتوقف فعالياته في أعقاب الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك حيث عقدت دورة عام 2011 في موعدها.

وقرر المهرجان تعيين الناقد الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية رئيسا للدورة الجديدة والناقد أسامة عبد الفتاح مديرا والكاتب نادر خليفة أمينا عاما إضافة إلى تعيين مجلس استشاري للمهرجان يتكون من الناقد والكاتب رفيق الصبان والناقد والكاتب وليد سيف والمؤلف مجدي صابر.

وبدأت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي اجتماعاتها المكثفة استعدادا للدورة القادمة التي لم يتبق على انعقادها إلا 4 أشهر من خلال تشكيل مجلس أمناء للمهرجان من مثقفي مدينة الإسكندرية وفنانيها برئاسة الكاتب الكبير الدكتور محمد زكريا عنان.

ويضم المهرجان سنويا ثلاث مسابقات رسمية أولها للأفلام الروائية الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة والتسجيلية وثالثة لأفلام الديجيتال إضافة إلى عدد من البرامج غير الرسمية والتكريمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق