الخميس، 20 ديسمبر 2012

عجائب مع ايجيبت تايمزارت




وقفة احتجاجية باكستانية ضدعرض مسلسلات أجنبية وتركية
نظمت رابطة المنتجين المتحدين والمشتغلين بصناعة التليفزيون الباكستانية وقفة احتجاجية مشتركة امام نادي
الصحافة في لاهور لشعورهم بعدم الأمان في مواجهة الاتجاه المتصاعد لانتشار الدراما الأجنبية على مختلف القنوات التليفزيونية المحلية.
وحمل المحتجون,لافتات عليها شعارات مختلفة تعبرعن قلقهم إزاء الدراما الاجنبية وعلى رأسها التركية التي تعرض على شاشات القنوات المحلية,وكان الشعار الرئيسي الذي رفعه المتظاهرون هو " انقذوا صناعة الدراما التليفزيونية الباكستانية".
وطالب المحتجون بوقف عرض جميع المسلسلات الهندية والأجنبية المدبلجة باللغة الأردية في باكستان,ولفتوا إلى أن رابطة المنتجين المتحدين بمثل هذه الوقفة الاحتجاجية انما تحاول إنقاذ صناعة الدراما التليفزيونية المحلية,مؤكدين أن الرابطة ليس لديها اعتراض على القنوات والبرامج الأجنبية اذا كانت بأي لغة أجنبية أو حتى اذا تم ترجمتها إلى اللغة الأردية.
وطالبوا الحكومة بإتخاذ خطوات لحماية مصالح الصناعة المحلية كما هو متبع في جميع الدول الاخرى,وبإعادة النظر في قوانين هيئة تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية في باكستان /التي تعرف اختصارا باسم بمرا/ بالتشاور مع أصحاب المصلحة, مع ضرورة إعطاء دور دائم لرابطة المنتجين المتحدين عند تنقيح هذه القوانين.
وقال الممثل فردوس جمال أن الدراما الاجنبية تمثل 'مؤامرة' ضد صناعة التليفزيون المحلية يحيكها الرأسماليون الأثرياء,وأن الدراما الاجنبية لا تضر فقط بالإنتاج المحلي بل تعصف ايضا بالمخرجين والمنتجين والفنيين وغيرهم من الناس المرتبطين بهذه الصناعة.
يذكر أن المسلسل التركي"العشق الممنوع"يعرض حاليا على شاشات القنوات التليفزيونية الباكستانية مدبلجا باللغة الأردية ويحظى بنسبة مشاهدة عالية ويتابعه الباكستانيون بشغف.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق