الأحد، 30 ديسمبر 2012

احتفالية فنية وثقافية بميدان التحرير تمتد حتى الساعات الأولى من 2013



يشهد ميدان التحرير مساء الاثنين احتفالية فنية وثقافية كبيرة تمتد حتى الساعات الأولى من عام 2013 صباح الثلاثاء، وذلك للعام الثانى على التوالى استجابة لمبادرة الناشطة السياسية المستقلة السيدة سمية الجناينى, ويشارك فى تنظيم الاحتفالية جبهة الابداع المصرية, وائتلاف الثقافة المستقلة وحركة" فنانون من أجل التغيير" وكورال الكنائس المصرية.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية هذه السنة 65 شخصية عامة من الفنانين, من بينهم الفنانان علي الحجار وعزة بلبع وفرقة حالة , و"كالا بالا", واسكندريلا, وسيلقي الفنان محمود حميدة مجموعة من قصائد الشاعر الراحل فؤاد حداد صاحب قصيدة "الارض بتتكلم عربي", كما يلقي الفنان لطفي لبيب مختارات من اعمال الشاعر الراحل بيرم التونسي, كما تقدم فرقة قصر الدوبارة ترانيم "يارب بارك بلادي" من اشعار احمد فؤاد نجم وسيد حجاب.

ويقوم على تقديم الاحتفالية مجموعة من النجوم والفنانين من بينهم الفنانة يسرا وخالد الصاوي وشريهان وبسمة وفرح وجيهان فاضل وعمرو واكد واحمد عبد العزيز والاعلامية ريم ماجد.

وتتوجه الاحتفالية هذا العام بالتحية الى الثورة السورية وتلقي الشاعرة السورية لينا طيبي عددا من القصائد فيما يقدم الفنان السوري سميح شقير عددا من الاغاني عن الثورة السورية.

وأعربت صاحبة المبادرة السيدة سمية الجناينى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأحد عن شكرها وتقديرها للجهات المنظمة على الجهد الخارق الذى تبذله فى تنظيم الاحتفالية, وأكدت حرصها كمواطنة مصرية بسيطة غير منخرطة فى تنظيمات سياسية أو أعمال تجارية على النأى بنفسها عن أعمال وإجراءات التنظيم التى يجد فيها بعض الناس مجالا لتحقيق أهداف شخصية تحت غطاء المصلحة الوطنية العامة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق