الخميس، 27 ديسمبر 2012

العثورعلى بقايا أول مسرح رومانى فى بريطانيا



اكتشف مجموعة من علماء الاثارالبريطانيين بقايا أول مسرح رومانى قديم من العصرالبرونزى فى بريطانيا يرجع تاريخه الى الفى عام مضى فى باحة خلفية لمدرسة ميدانية يملكها عالم أثري.
وقال عالم الآثارالدكتور بول ويلكنسون مؤسس مدرسة كينت الميدانية الأثرية وصاحب الباحة الخلفية إن العثور على تلك البقايا التى ترجع للعصر الرومانى فى باحة مدرستى أمرمذهل فهو الاول من نوعه في بريطانيا فقد حدد فريق البحث حفرة كبيرة تمثل حلقة الاوركسترا الدائرية ملحق بها مسرح ضيق يعود الى سنوات اقدم بكثير من إنشاء دورالعرض التقليدية.
واضاف ان المسرح كان فى الاغلب على شكل دائرى لإتساع الفرقة الموسيقية يحيط به المقاعد التى إتسعت الى 12 الف شخص وتم العثورعلى البقايا في فافرشام - كينت خلف حديقة الدكتور ويلكنسون حيث اسس مقرمدرسته لمجال الاثار.
ويعكس الموقع الاثرى بعض الأنشطة الثقافية التي يعود تاريخها إلى العصرالبرونزي الذى كان يستخدم للمناسبات الدينية فهو يعتبر الملاذ لرجال الدين الرومانيين الذين عقدوا به المهرجانات الدينية.
ولفت ويلكنسون الى ان هناك مايقرب من 150 مسرحا رومانيا تم إكتشافهم في شمال أوروبا, ولكن لم يتم العثور على شيء في بريطانيا حتى الآن فلم نكن نتوقع العثورعليه فى المملكة المتحدة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق