الأحد، 30 ديسمبر 2012

رواية سيدة الموت ........تأليف/ نبيل الكثيري






الفصل الأول                                                           الوصية السرية

قبل ساعة من منتصف ليلة الأربعاء الثاني من ابريل من عام 2008 م كان الشاب وحيد حمدون التواب الطالب بالسنة النهائية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والبطل الرياضي المشهور على المستوى العالمي والحائز على عدة ميداليات اولمبية في رياضة الكاراتيه مسترخياً على سريره وهو يتأهب للنوم ولكنه بدا يفكر بما حصل معه في الجامعة وقال لنفسه: لم يتبقى على الامتحانات النهائية سوى شهران وعدة أيام ويبدو لي أن الدرجات العالية الٌتي كنت أحققها في الامتحانات النهائية قد أصبحت بعيدة المنال بسبب تهوري ومقاطعتي المستمرة لأستاذي الدكتور هارون شاكر الذي استحملني كثيراً خلال السنوات الماضية ولكن يبدو لي أنه قد فقد أعصابه صباح اليوم وبعد قليل شعر بالنعاس فوضع اللحاف على جسمه وأستغرق في النوم.

حاول وحيد بحسن نية تصحيح معلومة خاطئة قالها الدكتور هارون أثناء المحاضرة الٌتي كان يلقيها على الطلبة في المدرج رقم ثلاثة الخاص بطلاب السنة النهائية ولكن الدكتور هارون لم يتحمل مقاطعة وحيد فرمى الكتاب الذي كان بيده على الأرض وصرخ فيه وعينيه تلمع شرراً: أيها الزفت هذه أخر مرة أحذرك فيها، كم هي عدد المرات التي أخبرتك فيها بأن لا تقاطعني وأنا أحاضر؟ لقد طفح الكيل، هيا أنصرف من المدرج.

الدكتور هارون شاكر تنتمي أصوله إلى إحدى الدول العربية ولكنه يحوز على الجنسية الكندية التي هاجر إليها عندما كان شاب في الخامسة والعشرون من عمره وقد أتى إلي مدينة النور قبل ثلاث سنوات لكي يوقع عقد مع جامعة الميزان الخاصة يتولى بموجبه رئاسة قسم العلوم السياسة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لمدة ثلاث سنوات دراسية فقط تنتهي بعد ثلاثة أشهر أي مع نهاية السنة الدراسية الحالية وهو يسكن في حي البستان بفيلا صغيرة استأجرتها له الجامعة مع السفرجي رمان وزوجته الطباخة وردة الذين يعملون لديه منذ حوالي تسعة أشهر أما زوجته الكندية جاكي وأولاده الثلاثة فقد رفضوا الحضور والإقامة معه المدينة.
5
الشاب وحيد هو الابن البكر للمحامي الكبير حمدون التواب وآمه هي السيدة صفية الواكد ولديه أخت وحيدة اسمها نادية وهي طالبة بالسنة الأخيرة بالثانوية العامة وهذه الأسرة المثالية والسعيدة تعيش بفيلا فاخرة يوجد بها حوض سباحة صغير وملعب تنس بوسط حي الشمالي أحد أجمل أحياء المدينة الحالمة ذات الشواطئ الخلابة التي يهيم بها السياح الأوروبيين.   

راعي الأسرة ومعيلها المحامي الكبير حمدون التواب وصل إلى سن السابعة والأربعون قبل أيام قليلة وهو ملتزم ديناً وخلقاً وقد تَعود منذ سبعة عشرعامآ عندما أستطاع أن يفتتح مكتبه الخاص أن يصلي صلاة الاستخارة قبل قبول أي قضية تعرض عليه وعاهد نفسه بالا يقبل القضايا التي لها علاقة بالمحاكم الجنائية والفساد بجميع أنواعه لذلك فمعظم أعماله تتعلق بالقضايا التي تخص الحقوق المدنية للشركات والمؤسسات الكبرى.

السيدة صفيه الواكد تربت في الريف وفيها طيبة وكرم أهله واكتفت بدراستها بنيل شهادة الثانوية العامة فقط ولها مشاركات فعاله بعدد كبير من الجمعيات الخيرية وقد تم انتخابها قبل ستة اشهر لكي تكون رئيسة لجمعية القلب الكبير التي تهتم برعاية وتأهيل الأيتام ولكن يوجد بها عيب خطير هو تمتعها بقليل من السذاجة والكثير جداً من الحماقة وهذه الصفة بالذات هي مربط الفرس فالشاب وحيد ورثها عنها وقد سببت للأسرة الكثير من المشاكل وسوف تسبب لهم المزيد منها في المستقبل القريب.

 استفاق وحيد وأضاء النور وهو يتبرم ويقول لنفسه: من هذا الأخرق الذي يراسلني بعد منتصف الليل ومد يده اليمنى ناحية هاتفه النوكيا 93-ن الموضوع على الطاولة التي تجاور سريره.

قراء وحيد حمدون بعينين شبه نائمتين الرسالة النصية ولم يفهم شيئا ًمن محتواها فأعاد القراءة مرة أخرى وكان نصها"مبروك يا بطل فقد تم اختيارك للقيام بمهمة لصالح الوطن!"فجأة أخذت الرسالة تتلاشى من على الشاشة وكأنها لم تكن موجودة على الإطلاق.
6
                                         وثب وحيد وهو مرعوبا من على السرير وصرخ قائلا: ما هذا الذي يحصل؟ وكيف اختفت الرسالة بهذه الطريقة؟ هل من الممكن أن تكون الرسالة حقيقية أم أنني أحلم؟

نظر وحيد حمدون إلى ساعة الحائط فوجدها تشير إلي الواحدة بعد منتصف الليل فتوجه إلى الحمام وقام برش الماء على وجهه ورأسه ثم عاد إلى الغرفة وجلس على السرير وفكر لبعض الوقت وقال لنفسه: لابد أنني كنت أحلم فليس من المعقول أن تختفي الرسالة بهذه الطريقة ويبدو أنني متوتر قليلاً بسبب قرب موعد الامتحانات، يا له من حلم عجيب.

حاول وحيد النوم مجدداً وتغلب على الفراش كثيراً قبل أن تأخذه أفكاره مرة أخرى وقال لنفسه: هذه الرسالة حقيقية وليس حلم وهي أغرب رسالة رأيتها في حياتي ولكنها رسالة مثيرة جداً والذي أرسلها من المؤكد لديه أجهزة ذات تقنية متقدمة جداً.

عندما توصل وحيد إلى هذا الاستنجاد تملكه هاجس المغامرة وشعر بالإثارة وقال لنفسه: يبدو إنني على وشك الدخول بمغامرة جديدة ومن المؤكد أنها لصالح أحد الأجهزة الأمنية ويبدو أنهم بحاجة إلى خدماتي ولما لا وقد نما إلى مسامعي سابقا بأن الاستعانة ببعض الطلبة المتميزين للقيام بمهمات سرية لصالح الوطن أمر وارد جداً ولكن لماذا لا تكون المهمة تتعلق بالمشاركة ببطولة دولية في الكاراتيه ولكن السؤال هو من أرسلها ولماذا اختفت وماذا يريدون مني؟

واصل وحيد كلامه لنفسه وقال: كيف عرفوني وهل أنا في حلم وألا في علم وأن كان علم فلأبد من أن أحداً ما قد رشحني لهذه المهمة فقد يكون الدكتور هارون شاكر فهو يحبني على الرغم من إزعاجي الدائم له أو رئيس اتحاد الكاراتيه وقد يكون الكابتن مجدي مدرب الكاراتيه في الكلية ولن ارتاح إلا إن عرفت من هو ذلك الشخص الذي رشحني للمهمة العظيمة لكي أشكره على ثقته الغالية بإمكانياتي وغداً صباحاً سأتأكد وسأعرف الحقيقة. تمدد وحيد على سريره مرة أخرى وبدأ يحلم من جديد حتى قبل أن يغلق عينية.
7
                                         الحماقة من الصفات البشرية التي يتمتع بها الكثيرون ولكن قليل من الناس ليس لهم ذنب في ذلك فهي تأتيهم بالوراثة مثل بعض الأمراض المستعصية                                         والشاب وحيد أحد هولأ التعساء الذين أصيبوا بهذا الداء المهين في وقت مبكر من حياته مع أنه يتمتع بذكاء غير عادي أهله ليكون من الأوائل في جميع مراحل دراسته.
  ×××××××                                               
في التاسعة من صباح اليوم التالي الموافق خرجت نوال صالح السرحان من الفيلا التي تعيش بها مع والدتها السيدة نهلة الطارق زوجة المرحوم الدكتور صالح السرحان في حي الشمالي وأثناء قيادتها لسيارتها الهوندا الرياضية نظرت نحو فيلا المحامي حمدون التواب فرأت سيارة فارس أحلامها وحبيب قلبها وحيد لا تزال موجودة فاندهشت لتأخره عن الذهاب إلى كليته حتى الآن ولكنها قالت لنفسها: ربما لا توجد لديه محاضرة مبكرة ولكن إلى متى يا وحيد؟ متى تتكلم وتصارحني بحبك الذي أراه في عينيك وبين شفتيك عندما ترتعشان؟ لقد طال صبري ويجب أن أتصرف وأجعله يعترف لي بحبه.

بعد حوالي ثلاث مئة وخمسون متراً وصلت أمام فيلا عضو مجلس الشعب والمدير العام صرف السلام الاستثماري وزوج خالتها المرحومة هند الواكد النائب سعد شديد البكار ولكنها لم تستطع أن ترى شيئاً بسبب السور العالي والبوابة الحديدية الذين وضعهم قبل ثلاثة أعوام وأربعة أشهر بعد أن قام عدد من الرجال المسلحين باقتحام الفيلا في تمام الساعة الثالثة بعد منتصف الليل في محاولة لاغتياله ولكنهم لم يجدوا فيها غير زوجته وآم أولاده معتز وناجي فقتلوها أما الأولاد فقد كانوا ولحسن حظهم في رحلة صيد بحرية مع بعض رفاقهم الأعضاء بنادي النجوم أما النائب المستهدف فقد كان في تلك اللحظة في شقته السرية التي لا يعرف مكانها أحد غير سكرتيرته مريم علوان ولم يتم القبض على الجناة حتى ألان ولم تعرف أسباب محاولة اغتيال النائب.

غادرت نوال منطقة حي الشمالي متجهة مباشرة نحو كلية الطب الواقعة في حي الزهور حيث تدرس فيها في السنة الثالثة مع أبن خالتها ناجي سعد البكار والذي سيتخرج في نهاية السنة الدراسية بعد ثلاثة اشهر.
8
وصلت نوال السرحان إلى الكلية وبينما هي تسير مسرعة نحو قاعة المحاضرات رن هاتفها المحمول وعندما ردت سمعت صوت الآنسة أحلام السكرتيرة الخاصة للمحامي إبراهيم الفارس يحييها ثم تطلب منها الانتظار قليلا ًوبعد عدة ثوان سمعت المحامي يقول لها: آنسة نوال أنا أعتذر عن الإزعاج ولكن الوضع لا يحتمل التأجيل.

: يا أستاذ إبراهيم أنا في الكلية وعلى وشك أن أدخل قاعة المحاضرات.

: دعيني أكمل من فضلك فقد ظهرت وصية جديدة لوالدك المرحوم الدكتور صالح السرحان وسوف تتغير الكثير من الأمور المسلم بها.

: ما هذا الكلام الذي اسمعه منك يا أستاذ إبراهيم تتصل بي بعد أربع سنوات وتسعة أشهر منذ أن توفى والدي لتخبرني بأن هناك وصيه قد ظهرت فجأة هل تمزح معي أم أنها مكيدة جديدة تلعبها مع زوج خالتي المحترم لتحرماني من حقي بميراثي الشرعي؟

غضب المحامي لهذا الاتهام الصريح والمباشر فقام بإنهاء المكالمة على الفور وخرج من مكتبه وقال لسكرتيرته أحلام السندي: إذا أتصل بك أحد فأنا سأعود بعد ساعتين.

شعرت نوال بالهلع والانزعاج بعد المكالمة ولذلك قررت أن تتحرك بسرعة لإيقاف المكيدة الجديدة التي يدبرها زوج خالتها المرحومة هند الطارق للاستيلاء على ميراثها من والدها والذي كان قد ورثه بدوره عن جدها المرحوم عبد الرحمن السرحان.

الآنسة نوال لم تنسى أبداً محاولة النائب السابقة قبل سنة وشهران عندما حاول إقناعها بالزواج من ولده الأكبر معتز البكار المتخرج من كلية التجارة قبل ست سنوات والذي يعمل معه في نفس المصرف بوظيفة مدير قسم خدمة العملاء الكبار.
9
حاول النائب الضغط عليها بعدة طرق لتوافق على الزواج من ولده وعندما وجدها مصرة على الرفض لجاء إلى أسلوب الوعيد والتهديد وقال لها بأنه سيدخل والدتها مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لأنها تعاني من حالة مرضية نادرة جدا وتتمثل بعدم قدرتها على التمييز بين الصواب والخطاء وذلك بسبب الصدمة التي أصابتها بعد وفاة زوجها الدكتور السرحان ولو لم يتصدى له المحامي حمدون التواب وابنه ناجي وتهديدهم له برفع الأمر إلى المحكمة لسحب الوصاية منه لما توقف عن الضغط عليها حتى توافق.

بحثت نوال عن أبن خالتها ناجي في أرجاء الكلية فلم تجده وحاولت الاتصال بهاتفه النقال عدة مرات ولكنه كان مغلقاً وعندما فقدت الأمل في العثور عليه قررت أن تذهب إلي منزل النائب لمواجهته.

خرجت الآنسة نوال من البوابة الرئيسية للكلية وهي تأمل في أن تجد ناجي في البيت فهو الشخص الوحيد الذي تأمنه على اسرارها منذ وفاة والدها الدكتور صالح السرحان قبل خمس سنوات تقريبا لأن علاقتها بوالدتها تكاد أن تكون سلبية لعدم قدرتها التواصل معها في معظم الأحيان وبينما نوال تقود سيارتها في شارع السعادة القريب من حي الشمالي قالت لنفسها: يبدو أنه الوقت المناسب لكي أضع الأمور في نصابها.
                 
 توقفت نوال السرحان فجأة أمام احد المحلات الكبرى التي تتخصص ببيع أفضل الأدوات الإلكترونية الحديثة واشترت جهاز تسجيل حديث وضعته في حقيبتها اليدوية وخرجت عائده إلي سيارتها وانطلقت إلى الحي الشمالي وهي تقول لنفسها: يارب ساعدني على هذا الطاغية الذي يريد الاستيلاء على أموالي وممتلكاتي فأنا أريد أن أعيش بسلام بعيدا عن كل المشاكل فقد كفاني الذي حصل لوالدي رحمة الله عليه بعد أن أحصل على ميراثي التي يفترض بي أن أستلمها منه بصفته الوصي المعين من قبل والدي بعد عدة شهور من الآن وبالضبط بعد ثلاثة أشهر في عيد ميلادي الحادي والعشرون ولكنه الطمع الذي يستحوذ على تفكيره المريض ولكن ناجي لن يسمح له بذلك فهو أخي الشقيق الذي لم تلده أمي.
10
وصلت نوال إلي هدفها واقتربت من البوابة الرئيسية للمنزل الكبير وتوقفت أمام الحاجز الخشبي الموضوع أمامها وبعد ذلك أنفتح الباب الصغير المخصص لدخول الأفراد ثم خرج منه أحد ضباط الأمن المكلفين بالحراسة والذي أقترب من سيارتها بعد توقفها قائلا لها: صباح الخير يا أنسه نوال هل كل شيء على ما يرام؟ نحن لم نتعود على حضورك في هذا الوقت وخصوصا أيام العمل والدراسة أليس كذلك؟

: انه كذلك يا نقيب حامد ولكن للظروف إحكام كما تعلم وصباح الخير عليك أيضا.

النقيب حامد: عسى أن تكون ظروف طيبه إنشاء ألله.
                         
: أرجو ذلك والآن اخبرني هل قادر عمي وناجي أم أنهم لا يزالون في الداخل على غير عاداتهم؟

: بالطبع الجميع في الداخل فأنت تعرفين بأن سعادة النائب لا يغادر إلى أي مكان بدوني وذلك للدواعي الأمنية التي لا نستطيع أن نتهاون فيها ولكن لا أدري لماذا تأخر الدكتور ناجي عن الذهاب إلى الكلية أما معتز فقد خرج منذ حوالي ساعة.

: لهذا السبب بالتحديد بالذات إنا هنا يا كابتن حامد.

ضحك الاثنان وأشار النقيب لأحد الحرس في الداخل كي يفتح البوابة الكبيرة.

 قبل أن تتحرك نوال بسيارتها إلى الداخل قال النقيب: على فكره يا دكتورة الأستاذ إبراهيم الفارس المحامي موجود في الداخل أيضا فقد حضر منذ قليل وهو يبدو غاضباً جداً ولم يمازحني كعادته عندما يأتي إلي هنا.

تحركت نوال بالسيارة وقالت لنفسها: لابد أن وجودة له علاقة مباشرة بالمكالمة التي تلقيتها منه ونظرت إلى الساعة ووجدتها العاشرة صباحاً.
11
دخلت نوال إلي صالون الفيلا وهي تصرخ قائله: ناجي هل سمعت عن التمثيلية الجديدة التي يقوم بها والدك المحترم وهذا المحامي الذي أكاد أن أجزم بأنه مرتشي من سعادة النائب العظيم الذي من المفترض أن يقوم بحماية مصالح الشعب والتي أنا أحد أفراده.

: إهدأي يا نوال فأنا متأكد بأن والدي والأستاذ إبراهيم بريأن تماماً هذه المرة فأنا قد أجريت قبل قليل اتصالاً هاماً مع المحامي حمدون التواب وأكد لي بأن ما سيقوله لنا الأستاذ إبراهيم صحيح وأن الوصية السرية أرسلها له الدكتور من سويسرا وقد وجدها على مكتبه بعد أن عاد من جنيف بعد وفاة والدك بثلاثة أيام بعد أن أبلغته الشرطة بجنيف بأن لا أمل في العثور على الجثة وعندما فتح المغلف وجد فيه وصية الدكتور الجديدة وهي معتمدة من المجلس البلدي في جنيف ومن قنصليتنا هناك أيضاً.
                          
: نعم يا أبنتي دعينا نستمتع الآن من الأستاذ إلي كل ما لا نعرفه من تفاصيل بهدوء ورؤية وأنا من ناحيتي أسامحك على سؤ ظنك بي.

: كل هذا بسبب محاولتك السابقة والتي لن أنساها مهما كانت الأسباب إلا عندما يتم انتقال كل ما أملك من مال أو عقار ويصبح تحت يدي.

: الأهم الآن هو الاستماع إلي ما سيقوله الأستاذ إبراهيم الفارس يا عزيزتي.

: من أجلك أنت يا ناجي سأهدأ وأستمع ولكني لا أريد مزيداً من الأكاذيب.

: الموضوع بكل بساطه أن المرحوم والدك الدكتور صالح السرحان قد ترك وصية سرية ولم أكن أعلم عنها شيئاً حتى صباح اليوم وقد كتبها في جنيف عندما أحس بالخطر على حياته والوصية مصدقة ومعتمدة كما قال ناجي ونحن ملزمين بتنفيذها والمحامي حمدون أحتفظ بها لديه كل هذا الوقت منذ   أربع سنوات وتسعة شهور بالتمام والكمال.

: أنتظر، ولكن لماذا لم يرسلها لك ؟ وأنت كنت وما زلت محامي العائلة؟
12
: لقد سألته نفس هذا السؤال عندما حظر إلى مكتبي المتواضع صباح اليوم.

: عظيم جداً وكيف كان رد هذا المحامي المغرور عليك؟

: أرجوك يا والدي لا نريد أي تجاوزات هنا فنحن في المنزل وليس في مجلس النواب.

: ولا تنسى أنه كان أعز أصدقاء والدي وكان يريده أن يكون الوصي على التركة لولا أنه رفض ذلك خوفا من أن يخطى في أي قرار مصيري من بيع أو شراء أو غيره من القرارات الهامة التي تتخذ في مثل هذه الأمور ولن أسمح بإهانته من أي شخص حتى لو كان أنت.

: يا جماعه أنا عندي جلسة هامه في المحكمة بعد ساعة من الآن فارجوا السماح لي بإلانتها من عملي، لقد أجاب الأستاذ حمدون ببساطة على سؤالي وأوضح لي بأن المرحوم ربما شك بأنني ومكتبي سنكون مراقبين بسبب إنني كنت محامي الدكتور ومن الطبيعي أن يترك معي أو يرسل لي أي شيء هام بالنسبة إليه.

: وأين هي هذه الوصية التي تدعوها بالسرية؟
                                                      
تناول المحامي حقيبته من على المنضدة وفتحها وأخرج منها ورقه وقال: كفي عن رنة السخرية التي في صوتك يا آنسة نوال وهذه نسخة طبق الأصل وقد سلمها لي المحامي حمدون التواب لكي أتدارسها معكم على أن نجتمع معه بعد حوالي شهر من الآن هنا في ضيافة سعادة النائب لوجود الأمن والسرية لكي نحدد الأسماء التي ستسافر مع نوال إلى جنيف على أن يحدد لاحقاً سعادة النائب الموعد المناسب للقاء ويبلغني فيه لكي أعلم الأستاذ حمدون والآن سوف ألخص لكم أهم ما جاء في بنود الوصية السرية.

: تفضل يا سيدي كلنا رهن أمرك وأمر الوصية السرية والله هذا هو زمن الحشاكل والواحد لا يدري من أين تأتيه المشاكل.
13
أستغرب الكل من الكلمة الغريبة التي قالها النائب في منتصف كلامه ولكنهم لم يتوقفوا عندها وأستمر المحامي في شرح بنود الوصية وقال: أولاً الوصية لا تلغي بأي حال من الأحوال أي بند في الوصية السابقة بل أنها مكملة لها في الشكل والمضمون وثانيا سعادة النائب ما يزال هو الوصي المعين في الوصية السرية حسب وصية المرحوم.

: الحمد للة لأنه كان واثقا مني حتى أخر أيامه الله يرحمه ويدخله فسيح جناته أمين، ردد الجميع.
                       
: الآن سندخل في صلب الموضوع يوجد في المركز الرئيسي ببنك جنيف الدولي غرفة للخزائن الخاصة ويوجد فيها الكثير من الخزائن الصغيرة وأحدها لك يا أنسه نوال ويوجد بداخلها صندوق صغير جداً لا أحد يعرف ما بداخله فقد يكون البحث العلمي الضائع وقد يكون شيً أخر والله أعلم ولكن حسب هذه الوصية فلا أحد يستطيع فتحه غيرك لأنك الوحيدة التي تعرفين تماماً الرقم السري الذي سيفتحه.
    
: انتظر قليلا يا أستاذ إبراهيم فأنا لا أعرف ما هو هذا الرقم السري الذي تتحدث عنه.

: نحن نعلم ذلك تماماً ولكن بحسب وصية والدك السرية فأن الرقم مكون فقط من ثمان خانات والأقرب إلى المنطق انه تاريخ ميلاد شخص ما.

: معنى ذلك إن الاحتمالات كثيرة ولكن كم عدد المحاولات التي تملكها نوال لفتح الصندوق؟

: لا يا دكتور ناجي الاحتمالات لن تخرج عن ثلاثة وهو أما تاريخ ميلاد نوال أو والدتها السيدة نهلة الطارق أو المرحوم الدكتور صالح ولكن سؤالك كان قمة في الذكاء، نعم، كم محاولة تمتلك الآنسة نوال لفتح الصندوق والجواب مع الأسف الشديد كتب في الوصية في الفقرة السادسة وها إنا سأتلوه عليكم الآن: بالنسبة لعدد المحاولات المحددة لفتح الصندوق فأنا أقول
14
 لك يا ابنتي الحبيبة بأن أمامك محاولة واحدة فقط وأن لم تكن ناجحة فلن تتضرري لأن الوصية السابقة ستنفذ في جميع الأحوال وحسب الأصول ولكن هل تتذكري أن تعودي للبيت وأنت أقوى ثلاث مرات.

: هذا كلام عجيب ولا يحصل إلا في الخيال فعديلي المرحوم الدكتور صالح كان غريب الأطوار كثيراً كمعظم العلماء ولكنه كان وللأمانة وكلمة الحق رجل شريف وفي منتهى الذكاء، الله يرحمه ويحسن مثواه أمين، ردد الجميع.
              
: ولكن ماذا سيحصل إن لم تنجح نوال من أول محاولة في فتح الصندوق؟

: هنا المشكلة يا دكتور ناجي ففي اللحظة التي ستدخل فيها ألأنسه نوال الرقم الخاطئ سيتم وبطريقة ذاتية إتلاف أي شيء قد يكون في الصندوق عن طريق سيلان مادة كيماوية موجودة في أعلاه.

: وبذلك ينتهي كل شيء ولن نعرف بكل بساطه ماذا كان يوجد فيه.

وقفت نوال وقالت: لنترك الصندوق الآن والسؤال الهام هو كيف سنفتح الخزنة من الأساس؟

: مفتاح الخزنة كان مع المحامي حمدون التواب وقد وصل له في نفس المغلف الذي به الوصية ولم يرضى أن يخبرني أين أخباء المفتاح بالضبط ولكنه قال بأنه موجود في مكان محصن برجال الأمن وهذا معناه حسب رائي المتواضع بأن المفتاح موجود في أحد البنوك والمفتاح الثاني يوجد هناك في البنك بجنيف ولا يتم فتح الخزنة إلا بالمفتاحين معاً.

: بعد ألذي سمعته أقول أن هذا هو الجنون بعينه وأنا أشكك في كل ذلك.

ضحك الجميع قليلاً من تعليق النائب سعد البكار ولكن المحامي المرهق أراد أن ينتهي مما لديه قبل أن يعود إلي مكتبه لمتابعة ما لديه من أعمال وقضايا مهمة ولهذا قال: والآن لنأتي إلى شروط تنفيذ الوصية.
15
نهض النائب من مقعده صارخاً وقال: الله، الله، ما هذا الكلام الذي تقوله يا أستاذ؟ هذا كثير جداً لقد صبرت عليك بما فيه الكفاية وإنا لا أملك الوقت لهذه المهاترات فلدي موعد هام جداً في مكتبي بالمصرف بعد نصف ساعة فقط مع معالي وزير الاستثمار الدولي السيد معروف الطحاش وأنت تتكلم عن شروط وضعها واحد مخبول مثلك أيها التافه لقد جنيت على نفسك أيها المحتال!....... ولم يستطع أن يكمل جملته لأنه وقع على الأريكة مغشياً عليه. 
×××××××
قبل سقوط النائب على الأرض بثلاث ساعات ونصف تقريباً أستيقظ وحيد حمدون التواب على صوت المنبه في تمام الساعة السابعة مثل العادة حتى في أيام الإنجازات لأن برنامجه اليومي لا يتغير أبداً إلا في الحالات الطارئة فقط مثل المرض والسفر وأيام الامتحانات النهائية ويبدآ وحيد يومه بالركض في حي الشمالي الذي يعيش فيه منذ حوالي أحدى عشرا عاماً عندما أشترى والده الفيلا التي يعيشون بها حتى الآن.

عندما انتهي وحيد من حصة الركض اليومية والتي تنتهي عادة في الساعة الثامنة جلس على الدرج الداخلي للفيلا وعاد بذاكرته إلى تسع من السنيين مضت عندما انتقلت عائلة الدكتور صالح السرحان إلي حيهم الهادي وكيف تعرف على نوال في الفيلا الكبيرة ذات حمام السباحة الكبير والذي بسببه أصبحت نوال من البطلات الاولمبيات في السباحة وملعب التنس التي اشتراها والدها الدكتور العالم الكبير صالح السرحان عندما زارهم مع والده لكي يهنئهم بسلامة الانتقال لوجود صداقه قديمة متينة الأواصر بينهما منذ أن كان الاثنان معا في الثانوية العامة.   

أغتسل وحيد وبعدها غيرملابسه ونزل بهدوء إلى الطابق الأسفل لكي يتناول الإفطار قبل أن يذهب إلى الكلية ولكنه شعر بصداع شديد جدا بسبب الأرق الذي أصابه معظم الليل وحدث نفسه قائلاً: الرسالة النصية هي السبب لعدم تمكني من النوم فقد أخذت الكثير من الوقت وأنا أفكر فيها ولكن لكل شيء نهاية وأنا أدعوا ألله أن يرشدني إلى بصيص من نور لكي أعرف من هو الوسيط الذي رشحني لهذه المهمة العظيمة التي أنا موعود بها.
16
خرج وحيد في التاسعة والنصف وبعد وصوله للكلية سار بحرم الكلية متوجه نحو صالة الألعاب الرياضية الرئيسية لكي يقابل الكابتن مجدي مدرب الألعاب القتالية لكي ينسق معه بشأن مواعيد تمارينه الخاصة في رياضة الكاراتيه بشهر ابريل.

لم يشاهد وحيد أستاذه الدكتور هارون شاكر رئيس قسم العلوم السياسية وهو ينظر إليه من على بعد خمسين متر وفي عينيه ترتسم كل معاني الغضب لاستمراره في مقاطعته باستمرار ولولا إنه أفضل طالب لديه ويتوقع له مستقبل كبير في مجال العمل السياسي لأوصى بطرده من الكلية ولذلك فقد قرر بينه وبين نفسه أن يتجاوز عن حماقات وهفوات وحيد البسيطة وأن يحتضنه لكي يستطيع السيطرة عليه في المستقبل من أجل تنفيذ المهام السامية التي يؤمن بها.

التفت وحيد إلى الناحية التي يتواجد فيها الدكتور فرأه واقفاً ينظر إليه وعلى وجهه ابتسامة بشوش من النادر أن يتعطف بها على أحد وعندها أيقن وحيد بأنه هو الوسيط الذي رشحه فابتسم وحيد بدوره رداً على ابتسامة الدكتور وتقدم منه وهو يمد يده عن بعد مسلماً عليه قائلا ً له: صباح الخير يا دكتور هارون أنا سعيد جداً لأنني رأيتك في هذه اللحظة التاريخية وأريد أن أعبر عن مكنونات قلبي الذي يكن لك كل مشاعر الاحترام على اختيارك الموفق كما أقدم لك خالص شكري وتقديري المقرونان بالعرفان والوفاء على الفرصة العظيمة جداً التي قدمتها لي.                                                                                                               
                                                                                                                             
: صباح الخير يا وحيد وأنا لم أقم بغير وأجبي وهذا عملي ويجب أن أقوم به على أكمل وجه حتى أرضي ضميري.
                                                                              
: أعدك يا دكتورهارون بأنني سوف أكون عند حسن ظنك وأنني لن أنسى جميلك ألذي أسرتني به ما حييت.
                  
: ماذا أصابك اليوم يا وحيد وعن أي جميل تتكلم هل أنت مريض جداً أم أنك
17
تحاول الاستهزاء بأستاذك يا ولد ولكنني لن أسكت هذه المرة فأنت قد تماديت كثيراً ولم تترك لي متسع من الصبر لكي أصفح عنك كما كان يحصل سابقاً.
                                                                                                                     : أنا أراك تميل إلى الكتمان يا دكتور هارون والحقيقة أنا أساندك في ذلك المسعى فالسرية هامة وضرورية في مثل هذه العمليات التي سيكون لها تأثير كبير علينا وعل الوطن.
                                                                                                                                                                                                                                           : ما تلك العملية التي تتكلم عنها أيها الأحمق هيا أذهب من هنا قبل أن أضع يدي عليك.

 جرى وحيد بأسرع ما يستطيع من أمام الدكتورهارون الذي كان على وشك أن يلطمه بيده اليمنى على وجهه.
                                                                                                                                                                                                                
ضحك الدكتور هارون وهو يرى وحيد يركض وقال بصوت عالي: لقد جن هذا الفتى إنه مجرد إنعكاس حقيقي لهذا الجيل الذي يعاني من الاضطرابات النفسية والأخلاقية.
                                                                                                                                                                                                                                      دخل وحيد قاعة المحاضرات وكان في حاله تشويش كامل لشعوره بالخجل مما فعل وإحساسه أيضاً بالخوف من أن يهاجمه الدكتور مرة أخرى أمام كل من في المدرج رقم ثلاثة في أثناء المحاضرة التي كان يلغيها الدكتور بعنوان العلاقة بين رأس المال والسياسة ولذلك لم يجرؤ على أن يرفع عينيه في وجهه وبعد مضي نصف ساعة من بداية المحاضرة تنبه وحيد إلى أن الدكتور يحاول تفادي المنطقة التي يجلس فيها بل أنه لا ينظر إليه من قريب أو بعيد مما أدى إلى اندهاشه من هذا التصرف المريب كما لاحظ بأنه متوتر ويعرق كثيراً ويغلط في الكثير من ما يعطيهم من معلومات وعندها لم يعد وحيد يستطع أن يمسك نفسه فقام ومد يده إلى الأعلى وقال: عفواً يا دكتور ولكن بخصوص ال..... ولم يكمل وحيد كلامه فقد رأى الكتاب الذي كان يحمله الدكتور هارون قادماً وبأقصى سرعة باتجاه وجهه فما كان منه إلا أن مد يده اليمنى وضرب الكتاب بكل قوته من الأسفل فطار إلى الأعلى وتمزع وتناثرت صفحاته في كل اتجاه بسبب قوة الضربة فتقافز الطلبة وهم يتلقفون
18
الأوراق التي تهبط عليهم وعندها جلس الدكتور هارون على كرسيه وقال له:
 حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا وحيد فأما أنا وأما أنت في هذه الكلية بل في هذه البلد وهنا ضجت القاعة كلها بالضحك بينما وحيد يطلق ساقيه للريح للمرة الثانية في نفس الصباح.
                                                
بعد هروب وحيد ذهب إلى صالة الرياضة وكان يفكر في ذلك الموقف السخيف الذي تورط فيه قائلاً لنفسه: ماذا فعلت بنفسي لقد تصرفت كالحمقى مرة أخرى يبدو أن والدي كان على حق عندما قال لي عدة مرات من قبل بأنني قد ورثت داء الحماقة عن والدتي ولكن ماذا أفعل إن لم أستطيع السيطرة على مشاعري مع أن أول درس تعلمته في السياسة هو ألا نظهر مشاعرنا الحقيقية أمام الآخرين.
                
 تماسك وحيد ووضع على وجهه قناع الصرامة الذي كان يتميز به في الكلية حتى يهابه الجميع، نعم، معظمهم يهابون وحيد ليس لأنه البطل الكبير في رياضة الكاراتيه بل لأن أسرار قوته وركيزته الأساسية هي في قوة شخصيته وشجاعته وذكاءه الغير عادي وتلك الصفات الحميدة هي التي يحبها فيه زملائه وأصدقائه وهي التي تغطي على العيب الخطير ألذي ضل يكدر عليه صفوة حياته بين الحين والأخر.
                                                                                                                                                  
دخل الشاب وحيد إلى الصالة الرياضية وشاهد الكابتن مجدي في حجرته الزجاجية يراقب بعض الطلبة وهم يتمرنون ويكتب الملاحظات عن كل منهم في ملفه الخاص فأيقن وحيد في تلك اللحظة بأن الكابتن مجدي هو الذي رشحه للمهمة التي تنتظره.                                                                                                                                   
                                  
 تقدم وحيد وهو يحدث نفسه: لابد أن الكابتن مجدي هو الوسيط الذي رشحني للمهمة والأكيد إنها ستكون قتالية فليكن ذلك وسأريهم كيف يكون القتال فأنا جاهز لكل الاحتمالات.

صاح وحيد منادياً: يا كابتن مجدي صباح الخير أنا في الحقيقة أحب أن أشكرك على ترشيحك لي في المهمة السرية و..................!!آه!!!آه!!!!.
19
                                                                                                                                                نجا وحيد بأأعجوبة من بين يدي الكابتن مجدي الذي كاد أن يفتك به بعد أن تكلم معه بنفس الطريقة السابقة التي سلكها مع الدكتورهارون شاكر وهاهو يسترجع أنفاسه اللاهثة جالساً على أحد كراسي حديقة الكلية وهو يلوم نفسه مرة أخرى على حماقته وعلى تهوره وعدم أخذه بنصائح والده.

فكر وحيد وقال: أنا السبب في كل تلك الفوضى فقد كان من المفروض أن أبدا بأن أقدم اعتذاري للدكتور هارون عن ما حدث في الأمس قبل أن أشكره على ترشيحي للمهمة الوطنية ولكنه كان عصبياً للغاية وقد أخافني كثيراً ولكنني اعذره فقد استحملني كثيراً.

غادر وحيد حديقة الكلية وهو يناجي نفسه قائلا ً: لن استسلم أبداً ويجب أن أعرف من قام بترشيحي وألا فلتذهب المهمة إلى الجحيم، نعم فربما تكون دسيسة مرتبة من أجل النيل مني بأسلوب وضيع وماكر.       
                                                                                                                                أثناء قيادة وحيد لسيارته البورش الرياضية وبعد أن حسبها ووزنها قال لنفسه: لن أدع هذه الفرصة تضيع مني إن كانت حقيقية ولا بد أن تكون كذلك وألا فالويل لمن أرسل لي الرسالة فلن أرحمه ساعتها أن عرفته والأيام القادمة سوف تبين لي الحقيقة.
                                                                                                                                                                     قرر وحيد أن يتجه إلى مسقط رأسه قرية مسجد النور التى تبعد 195 ك. م عن وسط المدينة لأجل أن يزور خاله الحبيب النائب في مجلس الشعب عباس الواكد عين أعيان القرية الذي يحبه كثيراً جداً فهو ملاذه الوحيد والذي يستطيع أن يوفر له الشيء الذي يريده بدون أن يحاول معرفة الأسباب والملابسات ولا يرفض له طلب مهما كان نوعه.

قبل أن يغادر وحيد إلى القرية توجه إلى مصرف السلام الاستثماري في شارع الشاطئ وأنتظر دوره حتى يدخل غرفة الصراف الآلي لكي يسحب بعض النقود لكي يكون مستعداً لمفاجآت الطريق وعندما عاد إلى سيارته أغلق هاتفه المحول لكي لا يزعجه أحد.
20
تمت عملية إغاثة النائب سعد البكار بإعطائه حقنة الأنسولين بنجاح لأنه مصاب بمرض السكري وطلب النقيب حامد من الجميع الهدوء لكي ينتهي التوتر الذي كان يبدو على وجوههم بتلك اللحظات بسبب الهلع الذي أصابهم جرأ ما حصل للنائب.

 أنصرف النقيب حامد ورجاله من غرفة المعيشة بعد عودة النائب إلي طبيعته وعندها وقف المحامي إبراهيم الفارس أمام النائب وقال: إنني اعتذر بكل احترام وتقدير يا سعادة النائب المؤقر.

: لا تحمل هماً يا أستاذ إبراهيم فأنا أتعرض لمثل هذه النوبات أحيانا فمرض السكري عدو للعصبية التي ابتليت بها منذ أن دخلت المجلس قبل اثني عشر عاما وأنت تعرف المهاترات التي يدخلنا فيها نواب المعارضة سواء رضينا ام لم نرضى فلابد لنا إن نوقفهم عند حدهم وألا فإنهم سيستولون على المجلس وتخرب البلد.

: ربنا يعطيك طول العمر ويجعلك سنداً ودرعاً لنا يا عمي على أن تعيد الحقوق الشرعية إلى أصحابها غير منقوصة أبداً.

ضحك الجميع لهذا الدعاء المشروط من نوال مما ساهم في تلطيف الجلسة بعد التوتر الذي شابها في السابق.
                                               
: اطمئني يا بنتي الحبيبة فأنا سأعيد كل ما هو لكي حسب الأصول وعبرالقنوات الشرعية كما إنني سأظل في خدمة شعبنا العظيم و.....!. قاطعه
ناجي قائلاً: ما هذا الذي تقوله يا والدي؟ هل اقترب موعد الانتخابات ؟                               
            
ضحك الجميع على طرفة ناجي ولكن النائب أكمل وقال: تكلم يا أستاذ هات ما عندك وأطربنا حتى نستطيع اللحاق بمواعيدنا.
                                                  
: بكل بساطه أهم الشروط في الوصية هو أن يكون سعادة النائب ومعه أنا أو
21
 الأستاذ حمدون التواب متواجدان خارج حجرة الخزائن ومعنا شخصان آخران كشهود على شفافية تنفيذ الوصية على أن تختار نوال احد الشهود ويختار النائب الشاهد الثاني.

 : ولماذا لا تتواجد أنت والأستاذ حمدون معاً عندما تخرج نوال من الخزنة ومعها الصندوق؟

: مستحيل يا ناجي فحَسب الوصية السرية فعلى نوال أن تختارأحد المحامين فقط ليكون مع النائب والشهود في حجرة الانتظار الخارجية ويجب أن تنفذ كل بنود الوصية بمنتهى الأمانة.

: وهل يوجد موعد محدد لفتح الصندوق ؟

: للمرة الثانية سؤالك يأتي في الوقت المناسب يا دكتور ناجي، نعم يوجد موعد محدد ولا يمكن تغييره مهما كانت الأسباب.

: ومتى يكون هذا الموعد يا أستاذ إبراهيم ؟

: بتاريخ 26-6-2008 يوم عيد ميلادك الواحد والعشرون بين الساعة الحادية عشر صباحاً والساعة الثانية ظهراً وليس قبل أو بعد ذلك حسب ماهو مدون بالوصية وبينما أنت في الداخل لوحدك فلكي مطلق الحرية في اتخاذ الفعل المناسب ويكون فيه صالحك وصالح آسرتك.
   
: لحظة لو سمحت هل تقصد أن الوصية قد تكون في غير صالح نوال؟

: إنا لم اقصد ذلك بالمطلق يا سعادة النائب فالمرحوم أوصى منذ البداية بأن الوصية الأولى ستنفذ في جميع الأحوال.
                                                
: لقد حيرتنا معك كثيراً يا أستاذ إبراهيم فما الذي تريد أن توصلنا إليه باختصار؟
22
: باختصار إذا وجدت الآنسة نوال في داخل الصندوق ما قد يسئ إليها أو إلى المرحوم والدها أو إلى من يهمها أمره فلها كل الحرية في إتلافه وهي في الداخل وحتى ولو وجدت وصية ثالثة ولم تعجبها فبمكانها تمزيقها ولكن إن خرجت ومعها ما سوف تجده فلا يحق لها أن تتراجع على الإطلاق ويصبح الجميع مسئول عن ما هو موجود في الصندوق.
                            
صرخت نوال قائلة: لن أنفذ هذه الوصية السرية أبدآ وهذه المرة سوف أذهب إلي المحكمة لكي أستعيد حقوقي المنهوبة.                            
                                          
: لا تقلقي يا نوال سواء أردت السفر وتنفيذ الوصية السرية أم لا فأنا أتعهد لك بأن يصلك كل ميراثك الشرعي.
                                
: أرجوك يا ناجي أنت الوحيد الذي أثق فيه فاخبرني بأن كل ما سمعته كان حلم وليس له أي علاقة بالحقيقة.

قرر النائب والمحامي المغادرة وترك الأمور بيد الدكتور ناجي لكي يقوم بالسيطرة على الوضع ويهدي نوال حتى يعيد لها توازنها الذي فقدته منذ أن عرفت بشروط الوصية.

وبعد مغادرتهما قال ناجي: أسمعي يا نوال فالموضوع ليس الوصية السرية فقط بل هو أكبر بكثير فحاولي أن تدركي ما سأقوله بشرط أن يظل الأمر بيننا ولا تخبري أحد مهما كانت صفته حتى والدتك فهل توعديني بذلك؟                                                                                                                                                                                                                   

: ما هذا الكلام يا أخي؟ لماذا كل هذه الشروط والأسرار والسرية؟
                                                                                                                                : أريد منك وعد الآن وهذا هو شرطي الأول والأخير لكي أتكلم وأكشف لك الكثير من الأسرار التي لا يعرفها الكثيرون.
                                                                                                                                             نوال: لماذا أنت جاداً هكذا؟ أمرك يا دكتور أعدك بان كل ما ستخبرني به سيبغى بيننا إلي الأبد.
23                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  & nbsp;                                                                                                                          
: الموضوع لا يحتمل المزاح أبداً يا نوال ويجب أن أحصل على تركيزك واهتمامك.

: تفضل وتكلم يا ناجي فقد بدأت اشعر بالقلق هيا تكلم قبل أن أغير موقفي منك وأنصرف من هنا إلى مكتب عمي حمدون.

: آنت تعرفين بأن المرحوم والدك كان من أكبرا لعلماء في مجال الطاقة النووية وأن الحادث الذي وقع له وأدى إلي وفاته قد اعتبرته الشرطة السويسرية حادث عادي ويحصل كل يوم وبالعربي قضاء وقدر.

: جميعنا نعرف هذه المعلومات ولكن ما الجديد لديك يا ناجي وأرجوا أن تدخل في الموضوع مباشرة.

: الذي لا تعرفينه هو أن والدي والأستاذ حمدون والأستاذ إبراهيم كان لديهم الكثير من الشكوك بأن الحادث قد يكون مدبراً ولهذا السبب قرر والدي التعاقد مع وكالة تحري خاصة ومعروفه بالجودة والأمانة في عملها.

وثبت نوال من مقعدها صارخة: ناجي هل تريد إن تقول لي بأن والدي قد مات قتلاً ؟

: لا احد يستطيع أن يجزم بذلك ولكن التقرير الذي قدمته وكالة التحري الخاصة قال أن الحادث لم يكن طبيعي لأنه مرتب بحيث لم يتم العثورعلى أدله في موقع الحادث كم لم يتم العثور على جثة والدك واختفاء سائق السيارة السويسري من المستشفى بعد يوم من الحادث دون التحقيق معه لأن الأطباء وضعوه في قسم العناية الفائقة جداً الذي يمنع التحقيق معهم حتى خروجهم إلى الأقسام العادية ولم يعرف كيف هرب أو خطف من المستشفى والأهم أنهم لم يعثروا على حقيبة الدكتور اليدوية في موقع الحادث والمؤكد أنه كان يوجد بها البحث العلمي الذي كان سيقدمه في المؤتمر الذي كان سيبدأ في نفس اليوم في جنيف.                                                        
24
: يجب أن يكون هناك تفسير واضح لكل هذا الغموض فكل ما أسمعه منك غير مفهوم.

: نعم كلامك صحيح والآن أسمعي إلي أهم ما جاء في تقرير الوكالة الخاصة وهو بأنه يوجد احتمال كبير جداً بأن الدكتور صالح السرحان مازال على قيد الحياة!.

وثبت هذه المرة وهي فرحه: يا الله ساعدني هل أنت جاد بكلامك يا ناجي؟ 

: أشارالتقرير إلي وجود احتمالين لا ثالث لهما وهما منطقيان جداً والاحتمال الأول هو إن والدك الدكتور صالح قد دبر ذلك الحادث المزيف بالاشتراك مع السائق وآخرون للاختباء لسبب ما وذلك ما نتمناه جميعاً.

: أرجوك لا تعطني الأمل ثم تأخذه يا ناجي فأنا الآن لا أريد أن أستمع للاحتمال الثاني.

: يجب أن تسمعيه حتى تستطيعي أن تحددي موقفك النهائي من الأحداث وأما الاحتمال الذي لا نتمناه أبداً فهو انه قد تم خطفه من قبل أحد أجهزة المخابرات لأنهم لم يجدوا معه ملف البحث النووي والمرجح أنه جهاز المخابرات الصهيوني المسمى بالموساد.
                                                                                                                                                 
: إنا لم أعد أفهم وأخذت نوال تبكي بحرقة فأحس ناجي بأنه كان قاسياً معها مما أدى إلى شعوره بالذنب.

قام ناجي من مقعده وأحضر بعض المحارم الورقية وجلس بجانبها ومسح لها دموعها وقال لها: تمالكي نفسك حتى أستطيع أن أوصل لكي التصور الكامل للموقف وما سوف نفعل جميعنا بداية من اليوم وعلى مدى الأسابيع القادمة.

: ولكن ما علاقة كل تلك الأحداث بالوصية السرية التي تكلمنا عنها اليوم ؟
25
                                                                                                       : ها قد وصلنا إلي بيت القصيد فالعلاقة واضحة جدا فوالدك قد ذهب إلى جنيف ومعه بحث هام جداً عن كيفية حصول كل شعوب العالم على الطاقة النووية وبطريقه هينة وبأرخص الوسائل والأسعار وكسر احتكار الدول العظمى لتلك الطاقة الهائلة.
                                                                                                                       : وأين ذلك البحث الهام؟ هل تقصد بأنه قد يكون في الصندوق الذي في الخزنة ؟
                                                                                                                                : لا أحد يعلم حتى الآن ولكن لدي إحساس بأن البحث المفقود موجود في الخزنة وقد نجد فيها ما يساعدنا في معرفة مكان وجود والدك إن كان على قيد الحياة وربما نجد إجابات عن جميع الأسئلة التي سوف نطرحها لاحقاً.

بعد أن هدأت أعصابها قالت نوال: ولكن هل لديك ولو سبب واحد يدعم اعتقادك هذا؟
                                                                                                                                 : نعم يا عزيزتي فقد أجمع كل أعضاء الوفد المرافق لوالدك بالأضافه إلي الفريق الأمني المكلف بحمايته قالوا بأن والدك قد اختفى من فندق الإقامة لمدة ساعتين تقريباً بعد أن خدع الجميع وخرج عن طريق الباب المخصص للموظفين.                                               

: وهل عرفوا أين ذهب في تلك الساعتين؟

: عندما عاد سأله رئيس الوفد عن سبب تصرفه المريب فرفض الإجابة وقال ستعرف كل شيء ولكن في الوقت المناسب والذي سأحدده أنا وبعدها رفض الإجابة عن أي سؤال.

:هذا شي غريب ولكن والدي لا يفعل أو يقول شي دون سبب وهدف معين.
26
: بعد عدة أيام من الحادث أثبتت تحريات الأنتربول أن والدك قضى في بنك جنيف الدولي مدة خمسة وأربعون دقيقه فقط ولكن أين كان بقية الوقت لا أحد يعرف.
                                                                                                                
: أين ذهبت بديهتك يا ناجي فهل نسيت بأنه أرسل رسالة للأستاذ حمدون فيها وصية معتمدة من المجلس البلدي والقنصلية.

: صحيح الوقت المتبقي يكفي بالكاد لفعل ذلك وأيضا مكتب البريد السريع ولكن هذا لا يكفي فما زال والدك تحت دائرة الشك.

: يا للهول يا ناجي هل تريد أن تقول بأن والدي قد يكون متهم بالخيانة.
                                                                                                                                          
: بكل تأكيد وإن لم تقال في العلن للمحافظة على سمعة العائلة وكذلك لوجود بعض الشكوك لدى الجهات الأمنية بأنه كان يتوقع اغتياله أو اختطافه ولذلك فد أخفى الديسك الذي فيه البحث في مكان أمن، يا نوال والدك رجل شريف وقد أزف الوقت ليعرف الجميع كل الحقيقة ويعاد للدكتور اعتباره.                                                                                                                                              
                                 
بكت نوال عندما وضحت لها الأمور وقالت: لماذا لم يخبرني أحد من قبل كلكم أخفيتم عني الحقيقة.
                                                                                                           قام الدكتور وحضن نوال وهو يجفف دموعها بيده وأضاف هدئي من روعك فلم يكن أحداً منا يعرف الحقيقة ولكن في أعماق ضمائرنا نعرف تماما بأن الدكتور صالح من الرجال الذين إذا عاهدوا الله صدقوا والآن أترك لك حرية الاختيار فقد تكون براءة عمي صالح في تلك الخزنة ولا تقلقي يا نوال فأنت سوف تعرفين الرقم السري من تلقاء نفسك يا عزيزتي بأن ألله معنا ولن يخذ لنا ابدآ.
                                                                                                                                                          ;                                                                                         
: إنني أعاهد ألله ووالدي بأ نني سأصل إلي الحقيقة وكل الحقيقة مهما كانت المخاطر والآن هيا بنا إلى الكلية فيجب أن لا نفوت المزيد من الدروس فالساعة ألان الحادية عشر وما زال اليوم طويل.
27
 الفصل الثاني                                                            نادي النجوم
                           
بعد أن غادر النائب سعد شديد البكار والمحامي إبراهيم الفارس المنزل ذهب المحامي إلي مكتبه في شارع النخيل القريب.

توجه النائب سعد البكار إلى مصرف السلام الاستثماري في شارع الشاطئ بسيارته ترافقه سيارات الحراسة وجلس النقيب حامد على الكرسي الأمامي معه وفجأة قال له: سعادة النائب أرجوا أن تعذرني لأنني سأدون كل ما رأيته هذا الصباح ضمن تقريري اليومي.

: أنني أقدر طبيعة عملك يا نقيب حامد ولكنني واثق من أنك تستطيع أن تتقاضى عن بعض الأمور الشخصية والتي ليس هناك فائدة من كتابتها في تقريرك وانأ أترك لك تقدير الأمور.

: تأكد يا سعادة النائب بأنني سأراعي الموضوعية في تقريري ولن أتطرق إلى المسائل الخاصة قدر استطاعتي بحيث لا يؤثر في مصداقيتي.

اقتربت سيارة النائب والموكب المرافق له من شارع الشاطئ الذي يعتبر من أهم شوارع المدينة لوجود الكثير من الشركات الكبرى والبنوك العالمية فيه.

عند وصول النائب إلى البنك تم وبشكل سريع تأمين نزوله من سيارته والإحاطة به من جميع الاتجاهات حتى ادخلوه في الممر الخاص الذي يوصله إلى مكتبه مباشرة.

بعد دخول النائب إلي مكتبه أمر قائد الحرس رجاله بالانتباه واليقظة وأن لا يسمحوا لأي إنسان بالدخول إلي المنطقة المحظورة مهما كانت المبررات.

حدث النائب سكرتيرته الجميلة مريم علوان بالهاتف قائلا لها: أنصتي إلى جيداً يا مريم لا مكالمات ولا مقابلات فهل أنا واضح؟
28
: نعم سعادتك ولكن معالي السيد معروف الطحاش وزير الاستثمار الدولي في الطريق وهو على وشك الوصول حسب الموعد المتفق عليه بينكم ولن أستطيع أن أمنعه من الدخول.

:اخبريه بأنني ساتعشى معه الليلة في تمام الساعة الثامنة والنصف في المطعم الصيني بنادي النجوم ولن يعترض. 

وضع النائب السماعة ونهض من مقعده وأتجه نحو الباب وأغلقه بالمفتاح ثم عاد وجلس على كرسيه وأخرج مفتاح الخزنة الموجودة أسفل مكتبه من جيب بدلته وبعد أن فتحها أخرج منها صندوق صغير وفتحه وأخرج منه مسدس وضعه على الطاولة وقال: لقد أقترب الموعد ويجب أن أضع الأمور في نصابها الصحيح ألان وقبل أن تنقلب الطاولة على رأسي وأمسك بالمسدس مرة أخرى ووضعه في حقيبته اليدوية وأغفلها بالرقم السري.   

أثناء ذلك كان وزير الاستثمار الدولي معروف الطحاش يخرج من مكتب السكرتيرة مريم علوان وهو يزمجر من شدة الغضب ويسب ويلعن اليوم الذي عرف فيه هذا النائب المكار الذي يتلاعب به بسبب القرض الذي طلبه ولده مازن وقال لنفسه وهو يفتح الباب ويدخل سيارته: أنا لا يسمح لي بمقابلته لقد تجاوز حدوده هذه المرة و لن أسامحه ولكني سأصبر عليه لحين الانتهاء من هذه العملية وبعدها سأقوم بتصفية حسابي معه.

أمسك النائب بالهاتف الأرضي وضرب أحد الأرقام وأنتظر قليلا حتى سمع الصوت الذي كان ينتظره فقال: هل أنت الدكتور سلمان؟

بعد عدة ثوان رد عليه الصوت قائلا: نعم تكلم أنا أسمعك يا سيادة النائب.                                                       
أعاد النائب سؤاله مرة أخرى: هل أنت الدكتور سلمان؟
                                
: نعم يا سيدي إنا الدكتور سلمان ابن الملك النعمان هيا تكلم براحتك الخط مشفر ولن يستطيع أي شخص احد التصنت على المكالمة.
29                                                           
 : عظيم الموعد تحدد بعد تسعين يوم من الآن وفي عيد ميلادها الواحد والعشرين فهل انتم جاهزون؟
   
: هذه المعلومات نحن نعرفها من سنوات والذي يهمنا هو أن تكون متعاون معنا إلى أبعد مدى وأنا أحذرك للمرة الأخيرة فلا تحاول أن تخفي علينا أي شيء فنوال وصندوقها شأن وطني وقومي ونحن نكافي المتعاونين معنا ونحميهم ولكن الذي يحاول التلاعب بنا فلن نرحه وسيكون عقابه وخيماً.

 : بكل تأكيد ولكن يجب أن تكون العملية نظيفة فأنا لا أريد أن يتضرر أحد وبالخصوص البنت نوال فهي أمانه على عاتقي وأنت تعلم ذلك.             
  
: أطمئن تماما فنحن لدينا فريق محترف قادر على إنجاز أصعب المهام وسوف نهتم بكل التفاصيل وسنستمر في دعمك دائماً حسب الاتفاق الذي تم بيننا قبل أربع سنوات.

: وهل تريدوني أن أكون معها وقت التنفيذ أم يفضل أن أكون بعيداً فأنا بصراحة أخاف على حياتي وأنتم تعرفون بأنني مريض بالسكري.

: الذي يسمعك تقول هذا الكلام بدون أن يراك يظن بأنك تمشي على عكاز أتقي الله يا سعد فصحتك ما شاء الله وآلا تحب نسأل سكرتيرتك مريم علوان يا سيادة النائب المحترم؟

: الله أكبر حتى هذه الأمور الشخصية تعرفونها الله يستر ماذا تعرفون أيضاً؟

: أطمئن يا سعد ولا تهتم لمثل هذه الأمور كثيراً وركز على هدفنا الرئيسي أما بالنسبة لوجودك مع نوال في جنيف فهو مهم وجوهري لأنك الوصي المعين ولابد من وجودك وأطمئن فرجالي سيكونون معكم هناك وسيقودهم أفضل رجل لدينا لهذه المهمة.                              

: أمرك ولو أنني خايف وأنت تعرف بأن من خاف سلم.
30
أنهى النائب المكالمة وقام ومشى نحو باب المكتب وفتحه ونادي سكرتيرته التي لحقت به إلى الداخل وقال لها: أخبريني كيف كان رد فعل الوزير عندما عرف بأنني لا أستطيع مقابلته؟
                               
مريم: لقد ثار وهدد وتوعد ولكنه تقبل الأمر عندما أبلغته عن موعد المطعم الصيني وقال بأنه سيكون هناك في تمام الثامنة والنصف مساء.

: أحسنت التصرف يا مريم والآن أذهبي إلى النقيب حامد وأخبريه بأن يستعد للتحرك بعد نصف ساعة من الآن.

غادرت مريم علوان مكتب النائب وذهبت إلى مكتب النقيب حامد وأبلغته بتعليمات النائب ثم عادت إلى مكتبها وأخذت هاتفها المحمول من على الطاولة واتصلت بأحد الأرقام وعندما لم تسمع الرد مسحت الرقم من على الشاشة.

في تلك الأثناء نادى النقيب حامد على المساعد حسان وقال له: سنتحرك بعد قليل من هنا والاتجاه مجهول كالعادة هيا جهز الرجال وأمن المنطقة الخارجية.

عادت السكرتيرة إلى مكتب النائب البكار بعد أن نادي عليها مرة أخرى وقالت له: نعم سعادتك أي أوامر أخرى.

النائب: نعم يا عزيزتي أقفلي الباب وتعالي إلي هنا ونهض من مكانه وعندما اقتربت منه أمسك بها من مؤخرتها وقام بدفعها ورماها على إحدى الأرائك وجلس بجانبها وهما يضحكان.
×××××××
في ظهر نفس اليوم وفي مكتب نائب رئيس جهاز المخابرات العامة بإحدى الدول يعقد اجتماع مع اثنان من مساعديه وهم مدير العمليات الخارجية وقائد فريق الدعم والإسناد.
31
في البداية أرحب بكم في مكتبي وأبلغكم بأن هذا الاجتماع سري للغاية ولا يعلم به أحد غير رئيس الجهاز والآن في هذه اللحظة التاريخية سنقوم بإيقاظ أحد الملفات النائمة وهو ملف البحث النووي بعد أن جأتنا صباح اليوم معلومات من مصدر موثوق به بأن ملف الدكتور صالح السرحان قد تم فتحه من جديد ولم يتبق على موعد فتح الخزنة سوى ثلاثة اشهر.

: هذا خبر رائع فأنا مشتاق لمتابعة هذا الملف المجمد منذ حوالي أربع سنوات.

: أعلم ذلك جيدا ولهذا السبب ستكلف أنت وقائد الفريق معاً بمسألة وضع الخطة المناسبة وستجدون في هذا الملف تقارير لما حدث في جنيف للدكتور صالح والطريقة الغامضة التي أختفي بها فجأة وكل ما حصل صباح اليوم هناك.

القائد: تأكد ياسيدي بأننا سوف نبذل كل ما في وسعنا من اجل أن تعجبك الخطة.

: تذكروا أن هذا الملف له أهميه كبيرة لدى أعلى القيادات السياسية والعسكرية في البلد لما له من تأثير على الأمن القومي لبلدنا وان لم تضعوا الخطة المناسبة وتختاروا الرجال الأكفاء للقيام بالمهمة فستكون العواقب وخيمة علينا كلنا.

بعد أن خرج الاثنان قام نائب رئيس الجهاز من مكانه وأتجه إلى الباب وأغلقه بالمفتاح ثم ذهب إلى الحائط الذي خلف مكتبه ورفع أحدى الصور ووضعها على المكتب ثم وضع كف يده اليسرى على شاشه صغيره كانت خلف الصورة فأنفتح الجدار إلى الداخل مبيناً عن غرفة فسيحة يوجد فيها سرير نوم كانت تجلس عليه شابه جميله ذات ملامح جذابة وجسم جميل وما أن رأته داخلا عليها حتى وقفت واتجهت ناحيته وقالت له: هل حصلت تطورات جديدة تجعلك تقوم باستدعائي بهذه السرعة وقبل سفري بساعات معدودة لكي أخلصكم من أحد الكلاب الذين يزعجونكم؟
32
في مكتب مدير العمليات وبعد إن درس الملف برفقة قائد الفريق كانت وجهات نظرهما قد تطابقت تماماً وخصوصاً في البند الخاص بتوفير أفضل الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة في الجهاز من أجل ضمان نجاح العملية وقال قائد الفريق: من ناحيتي فسوف أختار أفضل رجالي ولكن هل لديك تصور واضح عن العدد الذي سنحتاج إليه هناك لكي تنجح العملية. 
                              
: ستحتاج إلي ثلاثة أو أربعه من النخبة يدخلون معك إلى جنيف على أن تكون هذه أول عمليه خارجية لهم حتى إنه لمن الأفضل أن لا تكون معهم.

: إنا أؤيدك فمن المؤكد إنني سأكون تحت المراقبة ساعة أن أخرج من مطار جنيف الدولي.

: في هذه الحالة أريدك أن تختار واحد من معاونيك الثلاثة أو من تراه مناسباً لكي يقود المهمة في جنيف.

: ليس هناك غيره أنه الحوت الرمادي فهو الوحيد الذي تنطبق عليه كل المواصفات المطلوبة.

:رائع، ممتاز جدا، اختيارك حالفه الصواب أنه رجل المهمات الصعبة والأهم أن لا أحد يعرفه في الجهاز سوانا ورئيس الجهاز ونائبه فقط.

: بالطبع فهو لم يدخل مقرنا أبداً وليس مسجلا كموظف رسمي مثلنا فهو يعمل في مجال بعيد كل البعد عن عملنا ولا تنسى انه كثير الترحال بحكم عمله في مجال السياحة.                             

: وجميع العمليات التي قام بها كان يقودها من تحت الأرض ولم يتعرف عليه رجالنا رغم إن بعضهم حاول جاهداً أن يعرف من الذي يقودهم من نجاح إلى أخر أما أعدائنا فحدث ولأحرج فقد تم تحويل معظمهم لأعمال أدارية بسببه.
             
: والآن وبما إننا متفقين فما هي الخطوة التالية التي سنتخذها يا سيدي؟
33
: سوف أحاول أن أعرف مكانه عن طريق نائب الرئيس وبعدها سأطلب أجراء مقابلة عاجله معه في أقرب فرصه وهذا بالطبع بعد موافقة الرئيس.

: لقد سمعت بأنه في أوروبا يفتتح مكتب سياحي جديد ولا أعرف في أي دوله بالضبط.

: أعلم كل ذلك والآن أترك لي هذا الموضوع وسأتكلم معهم بهذا الشأن الهام.

في ذلك الوقت بالغرفة السرية في مكتب نائب رئيس الجهاز الذي كان يشرب القهوة مع ضيفته ويقول لها: عزيزتي لوليتا رئيس الجهاز قلق جداً لما ألت إليه الأمور فهو يعتمد عليك لإنهاء هذه المشكلة الطارئة وآلا فأننا سنضطر إلى التدخل المباشر والذي ستكون عواقبه وخيمة و نتائجه غير طيبه لجميع الأطراف.

: أوعدك بأنني سأنهي هذا الموضوع الليلة وإلى الأبد وبعدها تستطيع أن تمنحني المكافأة الخاصة التي وعد تني بها سابقاً ولكن هل جهزتم المبلغ الذي سنسلمه للرجل؟

: بالطبع المبلغ جاهز وستكون الحقيبة التي بها النقود في انتظارك هناك في وفريق الدعم والإسناد جاهز لتنفيذ كل طلباتك والأهم من كل ذلك هو أن السيد سحاب شخصياً سيكون متابعاً للعملية وجاهز لإنقاذك في حال لم تسر الأمور على هواك.

: وماذا عن الرجل الأخر فهل سأتشرف بمعرفته هو أيضاً أم أنه لم يحن الأوان بعد.

: إذا كنت أنا لا أعرفه حتى الآن وكل ما أعرف عنه هو أنه رجل مهم جداً أكثر من السيد سحاب بكثير.
34
: في هذه الحالة سيكون تعاملي سيكون مع السيد سحاب كما حدث قبل سنة عندما قتلت أحد المسئولين الكبار عندهم والذي كان يشكل مصدر إزعاج لتطاوله الدائم على بلدنا.

: هذا أفضل وقد سمعت أنه كان لطيفاً جداً معك حسب معلوماتي المتواضعة.

: كفاك همزاً ولمزاً ودعنا نكمل ما نحن هنا من أجله وأريدك بأن تبلغوهم هناك بأنني لا أريد أن أرى أحداً منهم في المطار وليتركوا لي الحقيبة في المنزل الأمن والآن يجب أن أنصرف على الفور لأنني يجب أن أكون في المطار بعد ساعة من ألان.
×××××××
في مساء نفس اليوم عاد وحيد حمدون من قرية مسجد النور ووصل إلى الموقف المخصص لأعضاء نادي النجوم المجاور لمنزله في حي الشمالي وبعد أن ترجل من سيارته أتجه إلى البوابة الرئيسية حيث تعرف عليه حرس النادي وسمحوا له بالدخول.

ذهب وحيد ناحية الحديقة المطلة على حمام السباحة وأختار طاولة منعزلة في إحدى الزوايا المظلمة لكي يفكر بهدوء في أمر الرسالة التي وصلته وموقف خاله المتشدد عندما رفض أن يعطيه السلاح الذي طلبه منه وجعله يعود من القرية خالي الوفاض.                                          

نظر وحيد من حوله ولاحظ الهدوء المريب من حوله فقام من مكانه وراح يتمشى بين الأشجار العالية وثم نظر إلى ساعته فوجدها تغترب من الثامنة والنصف وراح يحدث نفسه قائلاً: ولكن لماذا أنا؟ لابد أن اعرف من الذي أرسل لي الرسالة كي أضع الخطة المناسبة للتعامل معه فأنا جاهز لمواجهة الأخر وهذا هو الدرس الثاني.

 وبينما وحيد يفكر ويحدث نفسه تفاجأ تماماً برؤية صديقه ناجي البكار ومعه بنت خالته نوال السرحان يتجهان مباشرة نحو إحدى الطاولات على بعد مائه و خمسون متر من موقعة فأندهش لحظورهما في مثل هذا الوقت.             
35
تحرك وحيد من مكانه يريد الانضمام إليهما وبعد أن سارعدة خطوات توقف وقال: ما هذا الغباء؟ لماذا لا انتظر بعد فربما توجد مفاجأت أخرى قادمة في الطريق ولكن لماذا هم هنا؟ وهل وجودهم مجرد مصادفة؟ عموماً فناجي بمثابة أخاها الأكبر ويبدو أنه تشتكي له والده النائب سعد الذي يكثر من إزعاجها حتى تتنازل له ولو عن جزء من ثروتها.

: يا للهول من هذا الذي أراه؟ وماذا يفعل هنا؟ الدكتورهارون، لا أصدق غير معقول هذه أول مرة أراه في النادي فمنزله في الجهة الأخرى من المدينة ولكن هذه فرصتي لكي أنفرد به وأقدم له اعتذاري بسبب ما حصل مني من مقاطعات وإزعاج في الأمس واليوم في الكلية.

تحرك سريعاً في محاوله للحاق بالدكتور هارون قبل غيابه عن نظرة وبينما هو مستمر في ملاحقته سمع صوت صرير البوابة الخاصة بدخول كبار الشخصيات الهامة تفتح فأتجه ناحية اليسار متخطيا عدد من الأشجار التي كانت تعيقه عن الرؤية وشاهد ثلاث سيارات تدخل وتتوقف بجانب المطعم الصيني في النادي فلم يهتم كثيراً وعاد يريد ملاحقة الدكتور هارون ولكن قبل أن يتحرك شاهد النائب سعد البكار ينزل من سيارته.
                                
لم يعد وحيد يستطيع الاحتمال أكثر من ذلك فقد رأى ما فيه الكفاية وتحرك مباشرة في محاولة للحاق بالدكتور من أجل الاعتذار له ورآه وهو يتجه إلى قاعة المحاضرات فقرر أن يلحق به عن طريق فرعي لكي يصل بسرعة.

وصل وحيد إلي البوابة الرئيسية للقاعة ووجدها مغلقه فأخذ يركض باتجاه الباب الخلفي الذي يدخل منه الممثلين والمطربين عندما تكون هناك عروض مسرحية أو حفلات في القاعة.

عندما وصل وجد الباب الخلفي موارباً فدفعه بهدوء نحو الداخل فوجد نفسه يمشي في كواليس المسرح معتمداً على مصباح الطوارئ ذات اللون الأحمر والذي أتاح له رؤية كافيه لكي يتقدم إلى الإمام.
36
أتجه مباشرة ثم إلى اليمين حتى وصل إلى باب المسرح الأيمن ودخل منه وعندما لم يجد عليه أحداً تقدم وهبط إلى الناحية اليمنى من الصالة وسار بين الكراسي ولكنه لم يعثر على أي شيء ملفت للنظر فأتجه لليسار وصعد الدرجات الثلاث من الناحية التي على يسار خشبة المسرح وعندما أصبح بالقرب من الباب الأيسر للكواليس سمع أحداً يقول: أسمعني جيداً يا دكتور هارون فأنا مندوب منظمة كبيرة ولا نحب أن يتلاعب بنا بأي شكل من الأشكال والمبلغ المتفق عليه بيننا هو ثلاثة ملايين دولار وهو مبلغ تافه جداً وبسيط مقابل ما لدينا من معلومات خطيرة إذا بعناها إلى الطرف الأخر فسيقومون بوضع رأسك بداخل حبل المشنقة.

: ولكن الثلاثة ملايين مبلغ كبير جداً وليس من السهل تجهيزه في خلال ثلاثة أيام فقط.
                              
: بهذه الحالة سآخذ نصف المليون هذا الآن وسأعطيك عشرة أيام مهلة لكي تجهز باقي المبلغ وهذا هو الإنذار الأخير لك.

فجأة سمع وحيد صوت نسائي وهو يقول: لن تأخذ شيئا أيها اللعين والآن ضع الحقيبة من يدك وإلا فسوف أفرغ مسدسي في رأسك.

وضع المبتز الحقيبة على الأرض وقال لها: ولكن من أنت؟ وكيف دخلت إلي هنا؟

: هذا ليس من شأنك خذ الحقيبة يا دكتور هارون وأذهب إلى منزلك على الفور ولا تذهب إلى الباب الرئيسي أو الفرعي بل أتبع الرجل الذي ينتظرك في الخارج.

عندما وضع الدكتورهارون يده على الحقيبة حاول المبتز أن يخرج سلاحه من جيبه الداخلي ولكن المرأة لم تعطه الفرصة وصوبت على رأسه طلقة صامتة من مسدسها أصابته في مقتل.
37
بع قليل سمع وحيد صوت وقوع جسم ثقيل على الأرض ولم يتأخر فأندفع بكل ما أوتي من قوة ناحية الباب الذي لم يكن مغلقاً وعندما دخل إلي الكواليس تعرقل في جثة القتيل ووقع على الأرض ولكنه قام بسرعة وخرج من الباب الفرعي ولكنه لم يرى أحد في مرمى البصر فصرخ بأعلى ما يستطيع النجدة يوجد قتيل النجدة، أطلبوا الإسعاف النجدة.
×××××××
في نفس التوقيت وبينما كان وحيد حمدون يطارد الدكتورهارون في قاعة المحاضرات كان المطعم الصيني بالنادي يستقبل وزير الاستثمار الدولي السيد معروف الطحاش وكان في انتظاره النائب سعد البكار في غرفة خاصة بكبار الشخصيات حيث يوجد الهدوء والسرية التامة.

نهض سعد البكار من على كرسيه عند دخول الوزير وهو يقول: أهلاً بسيدي الوزير وأرجو أن تقبل مني اعتذاري العميق لعدم استقبالي لمعاليك في مكتبي صباح اليوم لأنني كنت مصاب بنوبة سكر وكنت بحالة سيئة.

بعد أن جلس الوزير واستماعه لاعتذار النائب الذي لم يكن يكترث له على الإطلاق بل دخل في صلب الموضوع الذي أتى من أجله مباشره وقال: أسمع يا سعد نحن نعرف بعضنا منذ حوالي تسعة عشر عاما عندما كنا في كلية الاقتصاد ولذلك فأنا أعرفك تماما وأعرف جميع أنواع الحيل التي تمارسها مع ولدك معتز وأنا أحذرك من محاولة أخرى لرفضك الموافقة على طلب القرض الذي سيتقدم به مازن بأسم مجموعة السراب الدولية للاستثمار المالي والعقاري.

في تلك اللحظة دخل رئيس الندال ومعه ثلاثة من معاونيه وقاموا بوضع مختلف أنواع المأكولات على الطاولة.

اأستمع النائب لتهديد الوزير ولم يرمش له جفن آبداً وبعدها قال: معالي الوزير دعنا نضع النقط على الحروف ونناقش المشكلة بمنتهى الشفافية، نعم فالمجموعة ملك ولدك مازن وشريكه أيمن السكري ولذلك لا يستطيع أن يحصل على قرض بدون موافقة شريكه.
38
: أنا أتفق معك تماما ولكنها ليست المرة الأولى التي يأخذ فيها مازن قرض بهذه ألطريقه وما يزال ملتزم بسداد الأقساط برغم انك تأخذ 5 % من قيمة القرض.

: معالي الوزير أنت تعرف إن جميع القروض التي يأخذها ولدك مازن كانت بدون أي ضمانات حقيقية وبدون علم شريكه أيمن وأما النسبة التي تتكلم عنها فبدون شك أنت تعلم بأنها تذهب إلي الأشخاص الذين بيدهم إيقاف أي قرض وهم معروفين لك تماما كي تتم العمليات بلا مشاكل ولكن دعنا من هذا كله لأن المشكلة الكبرى هيا أن قيمة القرض هذه المرة كبيرة جداً.

: سأطلب من مازن أن يقدم لك طلب جديد بقيمة 120 مليون فقط بدلاً عن ال 200 مليون التي طلبها سابقاً ولكن لا تخيب ظني هذه المرة لأنني لا أريد أن أغضب عليك يا سعد وتذكر بأننا على سفينة واحدة إذا غرقت سنغرق كلنا والآن هلم بنا نأكل من هذه الأصناف البحرية الشهية.

بعد حادث إطلاق النار في قاعة المحاضرات بعشرين دقيقه وانتشار الخبر في معظم أرجاء النادي دخل الملازم حمدان إلى الغرفة الخاصة التي يتعشى فيها الرجلان وأبلغ النائب سعد البكار بحصول عملية اغتيال في قاعة المحاضرات.
                           
صرف النائب قائد حرسه الليلي بعد أن شدد عليه بأن ينتبه وأن يضع رجاله أمام باب المطعم والباب الخلفي الخاص بدخول وخروج الطباخين والندلا ومواد التموين.

: ما رأيك يا سعد، هذه فرصه جيدة لكي نكسب بعض الشعبية هنا في النادي.

: كما تشاء يا معالي الوزير فهيا بنا لنرى ما يحدث في قاعة المحاضرات.

بعد القبض على وحيد في مسرح الجريمة حضر رجال البحث الجنائي لرفع البصمات وجمع الأدلة وغيره وتم أخذ جثة القتيل إلي المستشفى وبينما كان
39
المقدم ماجد يستمع لكل ما يقوله وحيد عن الذي حدث تفاجأ رجال البحث الجنائي ورئيس قسم البحث الجنائي في مركز شرطة حي الشمالي المقدم ماجد الوزان بدخول الوزير معروف الطحاش والنائب سعد البكار إلى موقع الجريمة في كواليس المسرح ومعهم حرسهم وبادر الوزير قائلا: من هو الضابط المسئول حتى أستطيع أن أعرف ماذا يحصل هنا؟

في الحال تقدم إليه أحد الضباط قائلا: أنا المقدم ماجد الوزان هل لي أن أتشرف بمعرفة سبب وجودكم في هذا المكان؟ ولماذا كل هولا الحرس معكم؟

: أسمح لي أيها المقدم أن أقدم لك معالي وزير الاستثمار الدولي معروف البطاش وأنا النائب....! وهنا لم يسمح له المقدم أن يكمل كلامه فقاطعه قائلا: وأنت من تكون أيضاً؟ هل أنت المتحدث الرسمي باسمه؟ هل أنتم مدركون بأنكم تعرقلون عملنا؟

حاول الوزير والنائب تبرير سبب تواجدهما ولكن المقدم أسكتهما بإشارة من إصبعه التي وضعها على فمه ونادى قائلا: ملازم راشد كيف سمحتم لهؤلا بالدخول إلى هنا خذهم إلى الخارج وتأكد من هويتهم وابلغهم بأن يحضروا في صباح الغد إلى مركز الشمالي للتحقيق معهم.

: ولكن أنا الوزير معروف الطحاش ولن أسمح بهذه المعاملة فهل تستمع إلي فأنا أريد آن أوضح لك ب---! وهنا قاطعه الملازم راشد قائلاً: سيدي لا داعي للمزيد من الكلام اتبعاني إلي الخارج وأعدكما بأن أستمع إليكما جيداً.

توجه الوزير والنائب يرافقهم الملازم راشد والحرس إلى الخارج فوجدوا عدد كبير من الصحفيين والمصورين الذي توجهوا نحوهم وبدأوا بطرح الأسئلة على الوزير والنائب وقاموا بتصويرهم ولكن الملازم راشد أمرهم بالابتعاد قليلاً حتى ينهي عمله وقام بعدها بتنفيذ التعليمات ثم حجز بطائقهم الشخصية لديه وأمرهم بالحضور صباحاً للمركز.

40
بصباح اليوم التالي وفي تمام الساعة الحادية عشر صباحاً تم الإفراج عن الشاب وحيد حمدون التواب من مبنى النيابة العامة بعد أن تم توبيخه وتحذيره بعدم الملاحقة والتدخل بشئون الآخرين.

غضب المحامي حمدون كثيراً لهذا التصرف الغير مسئول من ولده والذي كان يعتبره ذكياً بما فيه الكفاية لكي يفهم ما معنى أن يكون لديه الطموح للوصول لأعلى المناصب السياسية لذلك فما أن رآه حتى أنفجر في وجهه غاضبا وقال له: هل تدرك أنك أوشكت على أن تضيع مستقبلك بسبب هذا التصرف الأحمق ولكن ماذا أقول غير أن أدعوا ألله بأن يهديك ويعيدك إلي جادة الصواب.

: أسف جداً يا والدي فلم يكن في نيتي وضعك بالموقف السخيف هذا وأعدك بأن لا يتكرر ثانية.

: ولكن اتهامك للدكتورهارون شاكر الرجل الفاضل المشهود له بالأمانه والأحترام كان غلطه كبيرة ولهذا يجب أن نحول أوراقك إلي جامعة أخرى حتى لا يكون هناك حرج لك وله بعد الاتهامات الفظيعة التي وجهتها له.

: يا والدي أنني صادق ومسئول عن كل كلمة قلتها في التحقيق ولن أتراجع عنها أبداً.
                              
: يا بني العاقل يتروى قبل أن يرمي إخوانه البشر بالتهم جزافاً وبدون دليل.

: ولكنني لست بمجنون يا والدي وأما مسألة انتقالي إلى جامعة أخرى فهذا أمر غير وارد على الإطلاق ومهما كانت الأسباب أو التداعيات فليس الهرب من طباعي وتذكر إنك علمتني أن أواجه الصعاب مهما كان حجمها وستثبت لك الأيام بأنني كنت على حق.

: في هذه الحالة يجب أن تعتذر وبشدة وأن يقبل الدكتور هارون اعتذارك.
41
:أمرك ياوالدي ولكنني سوف أذكرك لاحقا بأنني كنت على صواب وأن هذا الدكتور من أكبر المخادعين على وجه البسيطة.

: هاهو الدكتور هارون يخرج من المبنى هيا لنقدم له اعتذارنا وأرجوا أن يكون رحب الصدر لكي يتقبله هيا تقدم يا ولدي يا دكتور هارون الكمال لله وحده وكمال العالم بحلمه وكرمه وهاهو تلميذك وحيد يريد أن يعتذر لك.

: أستاذ حمدون هل تعتقد إنني غضبان من وحيد؟ أبداً بل أنا الذي أريد أن أشكره من كل جوارحي ومن أعماق قلبي على الإثارة التي عشتها بليلة الأمس وصباح اليوم فقد كانت تجربة من نوع فريد ولن أنساها ما حييت.

تحرك الدكتور هارون لكي ينصرف في حال سبيله ولكن يد المحامي حمدون أمسكت به من كتفه وقال له: لن تنصرف من هنا قبل أن تسمع اعتذار وحيد لك وبعدها أنت حر بأن تقبله أو ترفضه.

شعر الدكتور هارون بأن المحامي جاد في قوله ولن يتركه حتى يستمع إلي اعتذار وحيد وهذا ما لم يكن يرغب به حتى يكون لديه المتسع الكافي من الوقت ليفكر بخطوته القادمة ولكنه الآن مجبر أما إلى رفض الاعتذار أو القبول به وعندها لن يستطيع التراجع لأن المعروف عنه أن كلمته لا تتغير أبداً ولا يتراجع عنها فقال: أمرك يا أستاذ حمدون فأنت رجل فاضل ولا أستطيع أن أرد لك طلب.

: شعر المحامي حمدون بأنه قد كسب الجولة الأولى وقال: شكراً لك يا دكتور والآن تكلم يا وحيد فلا نريد أن نضيع وقت الدكتور أكثر من ذلك هيا تكلم وأعتذر من أستاذك.                                    

: أرجوا أن لا تضغط عليه يا أستاذ حمدون فوحيد من أذكاء تلاميذي وقد علمته بأن لا يرضخ لأحد أبداً وأن لا يقول شيئاً وهو غير مقتنع به والآن سأنصرف وأستودعكما ألله.

42
تأكد وحيد أن الدكتور يريد استفزازه لكي لا يعتذر لأسباب يجهلها ولكنه صمم على أن لا يعطيه مراده ولذلك قال له: أنتظر يا دكتور هارون فأنا مقتنع تماماً بأنني قد غلطت في ما فعلت وما قلت وأنا عاجز تماماً عن إعطائك حقك الكافي من الاعتذار فلو عرف الجاهل أسباب جَهله لصار حكيماً وأنا كنت الجاهل وأنت الحكيم فهل تأسُرني بجميلك وتقبل اعتذاري المتواضع هذا.

وصلت المعاني الحقيقية للإعتذارالماكر الذي تقدم به الشاب وحيد للدكتور هارون لذلك قرر الاستمرار ومجاراته في اللعبة التي بدأها وقد أعجبه مستوى ذكاء وحيد وسرعة بديهته وقال له: أعجبتني يا وحيد كعهدي بك دوماً ولهذا أريدك أنت تنسى كل ما حدث وأريدك أن تركز في دراستك فهي الأهم لمستقبلك وأبتعد عن الأوهام التي تشوش عليك فقد كادت أن تؤدي بك إلى التهلكة ولا تنسى أن الامتحانات لا ترحم وهي على الأبواب ولا أريدك أن تخيب أمل والدك بك.

: يالك من رجل نبيل فقد وضعتني في موقف حرج وصعب فكيف أستطيع ومعي وحيد أن نرد لك هذا الجميل.

: كل ما أريده لمصلحة وحيد هو أن يستغل الأجازة الأسبوعية التي ستبدأ غداً بأن يذهب للاستجمام بأحد المنتجعات السياحية حتى يتخلص من التوتر وعدم التركيز الذي يعاني منهما بسبب الأحداث الأخيرة كما سأفعل.

: هذه نصيحة أتت في وقتها المناسب، هل ترى الآن يا وحيد كيف يهتم بك أستاذك الكبير.
                                  
أستلم وحيد رسالة الدكتور وقال في نفسه: يا له من مخادع ولكن سنرى لمن منا ستكون الغلبة في الأخر وقال: نعم ياوالدي وبالطبع يا دكتور سأنفذ نصيحتك القيمة بحذافيرها تماما.

: والآن إلي اللقاء بعد الإجازة وبالمناسبة سأكون في منتجع الهناء السياحي.
43
: إلى اللقاء وشكراً لك على تفهمك ونصيحتك الغالية التي سنكون حرصاء على تنفيذها.

بعد انصراف الدكتور قال المحامي لولده: أتعلم إنني قد بدأت أصدقك فهو يبدو متصنعاً ويخادع لسببب ما في نفسه.

: ألم أخبرك يا والدي بأنني صادق في كل ما قلته عن وجوده في مسرح الجريمة وعن وجود القاتلة.

: أريدك أن تترك موضوع الدكتور هارون لي وأنا سأقوم بالتحري عنه.

: أمرك يا والدي ولكن خذ حذرك منه فهو يراوغ كالثعالب.

: والآن اٍذهب فورا إلي كليتك حتى تلحق ببقية اليوم الدراسي وحاول الابتعاد عن طريق الدكتور.

: سأذهب يا والدي والله يستر من الاستقبال الذي ينتظرني في الكلية من الطلبة والأساتذة.                                    
×××××××
بعد مغادرة الدكتور هارون مكتب وكيل النيابة مصطفى عبد الرحمن بحوالي عشرون دقيقة وصل إلى مبنى النيابة العامة المقدم ماجد الوزان وصعد مباشرة إلى الطابق الثاني حيث توجد مكاتب وكلاء النيابة ودخل مكتب الوكيل قائلا له: أسمح لي يا مصطفى أن أثني عليك لسعة صدرك وحسن تصرفك في قرار الإفراج عن الدكتور هارون شاكر لأنني لم أكن أستطع أن اخلي سبيله من المركز ففي أغلب القضايا التي مثل هذه يجب أن يتم تحويلها إليكم والأهم إنه في منتهى الدهاء وكان سيشك في الأمر لو أفرجت عنه في الأمس من قسم الشرطة.

: لقد فعلت الصواب انه فعلاً رجل ذكي ويسيطر على كل من يحاوره وعلى
44
 العموم فقد كان قد أحضر معه بعض الشهود الذي أكدوا بل وأقسموا اليمين على أن الدكتور هارون لم يخرج من بيته بعد أن عاد من الكلية في السادسة من مساء الأمس.

: عظيم جداً فهذا هو ما كنا نريده وهو أن يتم الإفراج عنه لسبب مقنع فكما أخبرتك سابقاً بأنني تلقيت معلومات من جهاز أمن الدولة بأنه مراقب منذ بعض الوقت وهم بأنفسهم سيقومون باللازم في الوقت المناسب.

: نعم ولا تنسى إنكم لم تعثروا على بصماته في موقع الجريمة وعلى جثة القتيل كما إنكم لم تجدوا أثار البارود على أصابعه ولهذه الأسباب مجتمعه فأن قرار الإفراج عن الدكتور هارون شاكر قانوني وسليم.

: نعم فحسب أقوال وحيد فأن القاتل كان امرأة وأنا أعدك بالقبض عليها بالقريب العاجل كما أتمنى أن يوفق زملائنا في الإيقاع بالدكتور هارون شاكر فهذا الرجل وأمثاله من المجرمين يجب أن يذهبوا إلى المكان المثالي الذي يستحقونه.

: تمهل يا صديقي العزيز فيجب أن لا نستبق أبداً في إصدار الأحكام مهما كانت الأسباب لكي نراعي ضمائرنا.

: أنت محق يا صديقي وهذا هو هدفنا في جميع الأحوال والآن أستودعك ألله يا مصطفى فأنا أريد أن أتابع التحقيق في جريمة القتل لعلنا نصل إلى طرف خيط يقودنا للقاتلة التي تكلم عنها الشاب الأحمق وحيد التواب.

: أنتظر يا صديقي فأنا لم أفهم لما استدعيت الوزير معروف الطحاش وتابعه النائب سعد البكار للتحقيق في هذه القضية ومن ثم أخبرني ما هو رأيك بوحيد وهل تصدقه؟

: هذا درس لهما حتى لا يتدخلا في عمل الآخرين فقد حضرا معاً إلي موقع الجريمة من أجل أن ينالوا المزيد من الأضواء والشهرة ونحن مش ناقصين.
45
: أحسنت في ما فعلت يا صديقي فكل إنسان يجب أن يحترم عمل الآخرين.
                                              
: لعلمك فهما كذلك تحت المجهر ولا أحد منهما فوق المحاسبة وسأكون واحدا من الذين سيطيحون بهم أن شاء اللة.
                                 
: بكل تأكيد يا ماجد فقد نما إلى علمي بأن النائب العام يدرس عدة من ملفات لبعض المسئولين الكبار في قضايا فساد ولا أستبعد أن يكون ملف أحدهم أو كلاهما معاً لديه.

: يا صديقي أسأل عن الرفيق قبل الطريق فإذا كانت هذه الرفقة فأي طريق سيسلكه أحدهم فسيأخذ الأخر معه فالطيور على أشكالها تقع.

أبتسم الوكيل وقال: لكن خذ مني هذه النصيحة فلا تفسر كل شيء كما تراه أو تسمعه فما خفي كان أعظم ولكنك لم تجبني عن سؤالي حول وحيد التواب.

: العظمة لله أما وحيد وعائلة حمدون التواب فكلهم مسالمين جداً والوالد وولده أبطال في الرياضة ومشكلة وحيد الوحيدة هي أنه أحمق بكل ما للكلمة من معنى ولكنه أيضاً في منتهى الذكاء وهو من المتفوقين في جميع سنوات دراسته وهو صادق في كل ما يقوله بخصوص القاتلة وانأ أصدقه والمهم قبل أن أنسى فأنا مكلف بإيصال رسالة شفوية إليك وهي إن لم تأتي الليلة فسيتم اتخاذ أجراء صارم بشأنك وقد أعذر من أنذر والسلام ختام.

ضحك الاثنان وقال الوكيل: يبدو أن التهديد شديد اللهجة في هذه المرة أطمئن فأنا أيضاً مشتاق جدا ولكن أن لم يكن العشاء فاخراً فسيكون لي موقف مغاير تماماً وسأعلن موقفي على العلن.

: لا تحمل هماً فكل شيء سيكون على ما يرام وسوف نجعلك في منتهى السعادة ويوجد مفاجأة خاصة لك ولكنني أقسمت اليمين بأن لا أخبرك عنها.


46
غادر المقدم ماجد الوزان مبنى النيابة العامة وأثناء قيادته لسيارته وضع السماعات على أذنيه وأتصل وبعد قليل رد عليه صوت ناعم من الطرف الأخر قائلاً: مرحبا يا حبيبي هل كل شيء على ما يرام لماذا لم تتصل طيلة هذا الصباح؟  

: لقد كنت مشغول والحمد لله على كل شيء ولا ينقصني سوى رؤية محياك الجميل وبالمناسبة لقد زرت مصطفى في مكتبه قبل قليل وقد وعدني بالحضور بهذه الليلة للعشاء وهذه فرصتك الأخيرة للإيقاع به.

: أبشر بالخير فالمفاجأة التي جهزتها له ستكون أكبر مما يتصور وستؤدي به إلى الانصياع التام وسيستسلم وبشكل نهائي.

: جيد وفي جميع الأحوال يجب أن تسيرالأمور بطريقه سلسة وطبيعية والآن إلى اللقاء ومع السلامة.

وصل المقدم إلي مركز الشرطة وبعد أن ترجل من السيارة ذهب من فوره إلى قسم التحقيق الجنائي الذي يرأسه منذ ثلاث سنوات وما أن رأى الملازم راشد حتى سأله: هل توصلتم إلى أي معلومات تفيدنا لمعرفة هوية المرأة التي يصر وحيد بأنه سمع صوتها؟

: مع الأسف يا سيدي فنحن لا نملك أي معلومة عنها فكل ما قاله لنا وحيد هو أن صوتها يدل على أنها شابة ولا يمكن أن تتجاوز الثلاثون من العمر وأن لكنتها تدل على أنها ليست بعربية.

: ونحن أين عملنا فقد أعطانا وحيد معلومات في غاية الأهمية ولكن يجب أن نحسن استغلالها بالمتابعة والتحري إلى أن نعثر عليها.

: ولكن كيف سنفعل ذلك أيها المقدم؟ هل لديك تصور معين؟

: أرسل بعض رجال المباحث لتمشيط جميع الفنادق والشقق المفروشة في
47
المدينة وقم بالاتصال بقسم الأمن في المطار ليرسلوا لنا كشف بأسماء كل النساء التي دخلن إلى المدينة في الثلاثة الأيام الماضية وهل غادرت إحداهن اليوم أو في ليلة الأمس وأعلمني بالنتائج على الفور.
×××××××
غادر الدكتور هارون شاكر بسيارته من أمام مبنى النيابة بعد أن أمر سائقه الخاص بالتوجه إلي شارع الشاطئ وبينما السيارة تخترق شوارع المدينة أستأنف النظر إلى الخلف بين الحين والأخر لكي يتأكد من أنه غير ملاحق وعندما تأكد بأن لا أحد يتبعه سحب مناديل من العلبة التي على يساره ومسح عرقه الذي كان ينزلق بكثرة من جبينه حتى رقبته عن طريق لحيته الكثة.

تنفس هارون بارتياح ثم نظر خلفه للمرة الأخيرة وأمر سائقه بتغيير اتجاهه والذهاب إلي شارع السعادة وهو يفكر في الليلة الماضية وتذكر كيف استطاعت لوليتا قتل المبتز وكيف أستطاع فريق الدعم القيام تهريبهم من نادي النجوم عن طريق عمل فتحة في السور في الوقت المناسب.

              : لقد وصلنا إلي شارع السعادة يا دكتور هارون.

أمر الدكتور سائقه بالتوقف أمام مركزالمنال التجاري وتوقفت السيارة تماماً أمام البوابة الرئيسية فنزل الدكتور هارون ودخل إلى المركز وأتجه إلى ناحية اليسار حيث توجد بعض الهواتف العمومية وعندما وصل رفع إحدى السماعات وأدخل بطاقة الاتصال في الفتحة المخصصة لها وضرب الرقم وأنتظر برهة من الوقت قبل يسمع الصوت في الطرف الأخر الذي قال من المتصل؟ أرجو أن تعرف عن نفسك؟                   
                 
: أنا النجم الأزرق والوضع سيء جداً وأنا أطلب اجتماع خاص وعاجل.

: أعلم ذلك الليلة التاسعة مساًء في نفس المكان.

: بالنسبة للثلاثي المعاقب يا سيد سحاب ألن تعفوا عنهم لاحتياجاتنا إلى خدماتهم في مراكزهم الحقيقية.
48
: هذا من اختصاص الرجل الأخر ولكنني سأتصل به وإذا لم يقتنع فسأتصل بالقيادة ليعطوه أمر مباشر لا يستطيع رفضه وأبلغهم عن لساني بأن القيادة ستتخذ قراراً بشأنهم عصر اليوم.

: أشكرك يا سيد سحاب وبهذه المناسبة سأخبرهم بأن يجهزوا لك عشاء من نوعيه خاصة ولا مانع لدي من أن تحضرها معك لكي أشكرها على ما فعلت من أجلي.

: ذلك غلط فانا حضوري عندك عادي لامك تستطيع أن تقول بأنك تريد تغيير من يمثلك ولكن ماذا ستقول عنها فقد تكون أنت وبيتك تحت المراقبة وأنت لا تعلم ويجب أن لا تستهين بهم.

: أنت تعرف أسلوبي في العمل ومدى حرصي على أن أكمل هذه المهمة الخاصة يا سيد سحاب.


: أحسنت، والآن أستودعك ألله وإلى اللقاء في الليل لتناول الطعام اللذيذ.

       سرح الدكتور هارون شاكر بأفكاره مرة أخرى وشتم وحيد بأقذع أنواع السباب وقال لنفسه: يا له من مزعج لقد كاد أن يفسد كل شيء هذا الأحمق ويجب أن أتخلص منه ومن إزعاجه، نعم، سيأتي غداً إلي منتجع الهناء بكل تأكيد وسوف احذره من أن يلاحقني مرة أخرى.

      : هل نذهب إلي الكلية يا سيدي؟

: نعم أمضي بنا إلى الكلية وضع في برنامجك أن تأتي إلى المنزل في العاشرة من صباح الغد لأنني نويت أن أقضي عطلة نهاية الأسبوع في منتجع الهناء السياحي.

     : أمرك يا سيدي وأجازة سعيدة إنشاء ألله.
49
      أخرج الدكتور من جيبه مبلغ مالي وناوله لسائقه في الأمام قائلاً له: خذ يا رضوان مبلغ بسيط كمكافأة لك على حسن تفهمك للأمور وخصوصاً هذا الصباح عندما استدعوك.
                           
      : ضع نقودك في جيبك يا دكتور فنحن هنا لوحدنا فلا داعي لهذه الحركات فأنت تعرف جيدا لماذا أنا هنا.

: هدئ من غضبك يا عزيزي فأنا لا أقصد أن أهينك والآن أخبرني ماذا سألوك في النيابة العامة؟

: لا شيء مهم فقد أخبرتهم بأنني قد أوصلتك إلى المنزل بعد أنتها عملك في الكلية وغادرت والسيارة معي وهذه هي الحقيقة الكاملة.

عندما وصل الدكتور إلى الكلية قوبل بترحيب شديد من قبل الجميع أساتذة وطلاب بعد أن انتشرت الأخبار منذ الصباح بين أعضاء هيئة التدريس الذين لم يكن أحداً منهم يتوقع أن يصل وحيد لهذا الحد من الطيش والحماقة التي قد تؤدي ألي فصله نهائيا من الكلية.

      بعد حوالي ساعة وصل وحيد إلي الكلية وأينما كان يسير كان الجميع يبتعدون عنه وكأن به جرب ولكنه لم يعرهم اهتمامه بل مضى نحو قاعة المحاضرات رقم ثلاثة حيث لديه محاضرة هامة بعنوان الإصلاح الاقتصادي رهينة بين الحقيقة والخداع.

في أثناء سير المحاضرة أتى إليه أحد الموظفين الإداريين وطلب منه الحضور إلى مكتب عميد الكلية للأهمية.
                     
 بعد انتهاء المحاضرة وبينما وحيد يتوجه نحو مكتب العميد أخذ يفكر ويحدث نفسه: هل من المعقول أن يكون قد تقدم بشكوى ضدي؟ سيكون من الجنون أن يفعل ذلك فقد قبل اعتذاري أمام والدي قبل ساعتان من الآن.

50
بادر العميد وحيد بعد دخوله: ما الذي فعله لك الدكتور هارون فقد كان يعتبرك أفضل تلاميذه ويعطيك أحسن العلامات في جميع الامتحانات؟
                               
      : سيدي أعتقد بأن ما حصل بيني وبين الدكتورهارون شيء لا يخص الكلية من قريب أو بعيد فقد بدأ وانتهى كله خارج أسوار الكلية ما لم يكن قد تقدم بشكوى رسمية ضدي وهذا أمر أستبعده تماماً.
×××××××
في تمام الثالثة من بعد الظهر دخل رجل الأعمال المليونير أيمن السكري جناحه الملكي الفاخر بفندق الماريوت ترافقه عشيقته الشابة الجميلة صاحبة القوام الريان والوجه الفتان القادمة من إحدى الدول العربية قبل سنتان لتعمل بقسم الاستقبال بفندق الماريوت ستان وهي في الخامسة والعشرين من العمرستان.

وبعد ثلاث دقائق لحق بهم أخيه الغير شقيق فهد العابد الذي بادر قائلا: لقد وصلتني من مصدري الخاص في مصرف السلام الاستثماري تؤكد بأن شريكك مازن الطحاش تقدم بطلب رسمي للحصول على قرض ضخم بقيمة 200 مليون.

: لقد نما إلي هذا الشعور من قبل فهو يستعد لتنفيذ ضربتة الأخيرة فقد أستطاع أن يأخذ قرضين صغيرين من المصرف وهو يفترض بأنني لم أكن أعلم بذلك ولكنني لن أسمح له ولوالده الوزير بأن يفلتوا من العقاب هذه المرة والويل لهم من ما سأفعله بهم.

تدخلت ياسمين وقالت: وماذا ستفعل وأنت تعرف أن الوزير الطحاش اسماً على مسمى ولن يرحمك وسيطحشك إذا حاولت أن تمنع الصفقة.

وأكمل فهد قائلا: هل سنسكت مثل كل مره؟ ولكن الرأس المدبر لكل هذه القروض هو النائب سعد البكار مدير المصرف الذي يمرر لهم كل الطلبات نظير العمولة التي يتقاضاها منهم.

51
: بالعكس سيكون لنا دور كبير في إفشال الصفقة هذه المرة فالمبلغ كبير وأنا أعتقد أن شريكي يخطط للهرب بعد حصوله على القرض مباشرة.

: وما هو الدور الذي سوف نقوم به تحديداً يا حبيبي؟

:بعد فضيحة طردهم من نادي النجوم ليلة الأمس ستقل قوة بطشهم المعتادة ويجب أن نفسد لهم هذه الصفقة عن طريق طرف أخر ليس لنا به أي علاقة حتى لا تحوم حولنا الشبهات وبمناسبة الطرف الأخر أعط مصدرك السري في المصرف عشرة ألاف كمكافأة على المعلومة الهامة.

: أمرك يا أخي ولكن كيف سنوصل المعلومات؟ ولمن سوف نوصلها لكي نوقفهم عند حدهم؟

: الصحافة يا أخي هل تتذكر الصحفي فتح ألله سعيد رئيس قسم التحقيقات في جريدة القرارالأخير؟

: وكيف أنساه وهو الوحيد الذي من حين إلى أخر يهاجم الوزير معروف الطحاش لاستغلاله منصبه من أجل تمرير صفقات لمصالحه الشخصية ومصالح مجموعة السراب الدولية.

 : ولكن كيف سنوصل له المعلومات؟

: لا تقلقي بهذا الشأن فهذه مهمة فهد فهو يعرف ماذا سيفعل حيالها.

بتلك اللحظة رن جرس الجناح فقام فهد وفتح الباب ووجد السمسار مدحت ومعه عدد من الذين يريدون أن يستثمروا أموالهم فأدخلهم وبعد أن سلموا على المليونير أيمن السكري أخرج كل منهم أمواله وسلموها بالدور لفهد العابد الذي كان يعدها ويخبر ياسمين بالرقم كي تدونه في العقد الذي سيوقع عليه المليونيرأيمن السكري والمستثمرين وكانت المبالغ تتفاوت من شخص إلى أخر حسب مقدرة كل منهم.
52
بعد انصراف المودعين قام المليونير بنفسه بتسليم السمسارمدحت مبلغ 130ألف وهي العمولة المتفق عليها بينهم وغادر وهو يلهوج بعبارات الشكر والثناء غير مصدق أنه وفي خلال أقل من ثلاثة أشهر فقط قد حول إلى حسابه في بلده أكثر من سبعمائة ألف وقال لنفسه: كفاية حرام ويجب أن أسافر في هذه الليلة قبل أن يقع الثور الكبير! نعم لأنه حينها سوف تبدأ عملية ملاحقة العجول الصغيرة !.

بعد ذهاب السمسار أمسك أيمن بياسمين من وسطها ودفعها باتجاه حجرة النوم وقال: هيا يا حبيبتي لكي تفكي عضلا ت رقبتي ونظر إلى الخلف فوجد فهد لا يزال جالساً فقال: أما زلت هنا، هيا أنصرف أيها الأحمق!ها ها ها !.

غادر فهد العابد الفندق على جناح السرعة وهو يوسوس لنفسه الأمارة بالسوء ويقول لها: لكل شيء بداية، وبداية العداوة المزاح !.

أوقف فهد سيارته أمام أحد مقاهي الانترنت المنتشرة بكثرة في المدينة ووضع شارب صناعي على شفته العليا وقبعة على رأسه ونظارته السوداء التي تغطي معظم وجهه ونزل من السيارة ودخل المقهى.

أثناء ذلك كان أخيه أيمن صاحب ال55 عاماً يكسر بعنف كل ما تقع عليه يداه وياسمين تحاول أن تمنعه قدر استطاعتها وبعد أن تعب وخارت قواه ارتمى على إحدى الأرائك وهنا قالت له: أهدى يا أيمن فالمشكلة بسيطة ولا تستحق كل هذا الغضب والانفعال إلى درجة تكسير التحف والأشياء الأخرى.

:هل ترين أنه بسيط؟ هذه ثالث مرة خلال هذا الأسبوع أحاول فيها أن أجامعك وأفشل في ذلك وقد أكملت أكثر من ستة أشهر لم أجامعك فيها غير بضع مرات.

:إنه الإرهاق يا حبيبي فلا تزعج نفسك وكل شيء سوف يكون على ما يرام هل ستطلب الغداء أم أطلبه أنا؟
53
: يا فاجرة آلا ترين ما يحصل؟ هل تعرفين ما معنى أن أصبح عاجزاً جنسياً؟

: في هذه الحالة فيجب أن لا تكابر وتذهب إلي عيادة الدكتور شمردل العالم النفسي والخبير في علوم الفلك والتنجيم والأهم من كل ذلك هو انه يمتلك وصفات سريه خاصة جداً لمعالجة معظم الأمراض ويقال انه قد أستخلصها من كتب السحر والتنجيم.

نهض أيمن وهو غاضبا وقال: أيتها المتبجحة اللعوب هل تريدين فضحي بعد كل الذي عملته من أجلك ومن أجل أسرتك؟ أهذا ما أستحقه منك؟

: إنني أصدقك القول وبشرفي أنا لا أقصد سوى مصلحتك ولو تأخرت أكثر من ذلك فقد يكون من الصعب أن تعود الأمور إلي ما كانت عليه.

ضحك المليونير ضحكه ساخرة وقال: تحلفين بشرفك، كم يساوي شرفك أيتها العاهرة وأتجه إلى المشرب وصب قدحين من الخمر وعاد وجلس بجانبها وقدم أحدهما إليها وقال فلنشرب في صحة شرفك المهدر ولكن يبدو إنك على حق سأذهب إلى الدكتور شمردل مساء اليوم في عيادته لكي أقطع الشك باليقين!.

: وكيف تقطع الشك باليقين؟ ومن ما هو الذي تشك به؟ أو من هو وما علاقة ذلك بما أصابك وجعلك بهذه الحالة؟

: ستعرفين كل شيء في الوقت المناسب ولكن أنت تذكرين عندما اتصلت بي أم أولادي من بلدي وهددت بأنها ستجعلني أضحوكة إن لم أقطع علاقتي بك؟

: نعم بالطبع ولكن هل تريد أن تقول إنها قد تكون عملت لك سحر لجعلك تعجز عن ممارسة الجنس ؟

: هذا احد ألاحتمالات ولن أتأكد إلا بعد رؤيتي للدكتور شمردل في مساء هذا اليوم والآن هي حركي ردفيك قليلاً واطلبي لنا طعام الغداء.
54
بينما فهد العابد يقود سيارته مغادراً المنطقة التي يقع فيها مقهى الانترنيت شعر بالنشوة لأنه تمكن من إنهاء مهمته التي سوف تقلب الطاولة على رؤوس الكثيرين بما فيهم أخاه أيمن السكري.

رن هاتفه المحمول وعندما رأى رقم المتصل أبتسم وقال يالها من ماكرة وكأنها تعرف أن المكافأة في حقيبتي، ألو، نعم يا حبيبتي، تحت أمرك سأحضر الغداء معي من المطعم اللبناني الذي تحبينه وسأكون في شقتي في الساعة الخامسة إنشاء ألله.

وصل فهد العابد إلى أمام برج الشمس حيث شقته الخاصة وترجل من السيارة وفي التو وصل أحد رجال الأمن وفتح الباب الخلفي للسيارة وتناول أكياس الطعام وهو يقول أهلاً يا أستاذ فهد، هل هناك شيء أخر؟

: نعم يا رجب خذ أنت الأكياس وتعال معي وأخبر زميلك أن يأخذ السيارة إلي الموقف الخاص بي.
              
وضع فهد حقيبته اليدوية على احد كراسي الصالة وقال له: رتب الأكل على الطاولة ماعدا هذا الكيس فهو لكم فخذه معك عندما تنتهي.

دخل إلي غرفة نومه وبينما هو منشغل بتغيير ملابسه قال لنفسه:إنها على وشك الوصول واليوم يجب أن أنهي العلاقة ونهائياً وذلك لمصلحة الجميع لأن من خاطر بنفسه هلك.

فتح فهد الباب قائلاً: أهلاً يا عزيزتي هل قمت بالتمويه جيداً قبل وصولك إلي هنا؟

: فليهدا بالك يا حبيبي فكل شيء على ما يرام، هل أحضرت الغداء أم إنك قد نسيت.

: لم أنسى هذه المرة ياحبيبتي هيا بنا لتناول الطعام قبل أن يبرد يا مريم !.
55
في تمام الساعة الخامسة مساء غادر وحيد الكلية متجهاً إلى حيث سوف يلتقي بنوال في الحديقة المخملية في حي الزهور وعند وصوله وجدها قد سبقته فبادرها قائلا: نوال ما الذي حصل؟ اتصالك بي ظهر اليوم يدل بأنك متوترة جداً.

: أنا في أحسن حال ولكنني قلقت عليك كثيرا بسبب ما حصل لك في ليلة الأمس ولكن كيف تورطت في مثل هذه المشكلة؟

: تريثي يا نوال فالموضوع طويل ومتشعب وأنا سوف أشرح لكي كل شيء بالتفصيل لكن لنذهب معا نحو تلك المظلة لنجلس تحتها.

استمعت نوال بكل انتباه إلى وحيد وهو يسرد لها تفاصيل ما حصل معه في الكلية وفي نادي النجوم حتى لحظة اعتراف والده بأنه يصدقه لأن إحساسه يقول له بأن الدكتور هارون شاكر كاذب ويحاول خداع الجميع.

: يا لحظك السيئ يا وحيد ولولا أنني أعرف وأعرف جيداً مدى صدقك والتزامك لما صدقت كلمة واحده مما أخبرتني به ولكنك لم تخبرني من هو القتيل؟

: لا أعرف فقد سألتهم في مركز الشرطة وفي النيابة العامة ولم يرغب أحد في الإجابة عن سؤالي وأنا اعتقد إنهم لم يتعرفوا عليه ولكن أخبريني ما سبب حضوركم في ذلك الوقت إلي النادي؟                                  

: لقد بحثنا عنك في كل الأماكن التي نتردد عليها معا ولم نجدك وتلفونك كان مغلق فقررنا الدخول إلى النادي للاستراحة قليلاً قبل أن نعود إلى منازلنا.

نهضا معاً يمشيان الهوينى في رحاب الحديقة الجميلة وفي لحظة تجلي وضع وحيد يده بيد نوال وأمسك بها وقال لها: نوال نحن نحب بعضنا منذ فتره طويلة ولم نتصارح بذلك من قبل ولكن بعد المغامرة التي خضتها ليلة الأمس لم أعد أستطيع الانتظار وأنا احبك فما قولك في هذا؟
56
ضحكت نوال وقالت: وأخيراً انفكت عقدة لسانك لا تتصور مدى السعادة التي أشعر بها في هذه اللحظة خصوصاً وإننا مقبلون على أيام صعبه في القريب العاجل.

: ماذا تقصدين بهذا القول يا حبيبتي؟ وسامحيني إذا قلتها مرة أخرى وأين هي الأيام الصعبة التي تتكلمين عنها.

: بالعكس يا حبيبي فقولها هو الصواب و لكن لا تغلق فمقصدي هو أن الامتحانات على الأبواب ويجب الاستعداد لها جيداً من الآن لكي نحقق معدلات عالية مثل كل سنه.

: معك كل الحق في ذلك والآن هيا بنا إلى الدراسة والمذاكرة يا حب حياتي.
                
غادر كل منهما بسيارته فاتجهت نوال نحو الحي الشمالي حيث منزلها ووالدتها السيدة نهلة الطارق.
                                     
أما وحيد فقد توقف أمام أحد مكاتب السفر والسياحة المختصة باستخراج تذاكر السفر وحجوزات الفنادق والمنتجعات الصحية.

بعد قليل خرج من المكتب وهو يبتسم ويشعر بالفخر والرضاء عن نفسه التي قال لها: يجب أن أتصرف بحذر شديد هذه المرة ولن أعطيهم الفرصة للإيقاع بي مرة أخرى ولأبد أن أنجح لكي أجعل العدالة تقول كلمتها في هذا الدكتور المخادع!.

قبل أن تصل نوال إلي منزلها غيرت اتجاه سيارتها واتجهت إلى شارع الشاطئ الذي يوجد في منتصفه مكتب المحامي حمدون التواب للاستشارات القانونية وعندما وصلت إلى برج النخيل أوقفت سيارتها في الموقف الإضافي الخاص بالمحامي حمدون التواب والذي يسمح باستعماله لكبار عملاء المكتب والأقارب وبعض أصدقائه وهي بنت أعز أصدقائه المرحوم الدكتور صالح السرحان واسمها موجود دائماً في اللائحة الموجودة لدى أمن
57
 البرج وعمال موقف السيارات وبعدها اتجهت إلى المصعد الأول وعندما
أنفتح الباب دخلت وضغطت على الزر الرابع عشر ثم أخذت تفكر وتقول لنفسها: أنا لم أقتنع بكل ما قيل في صباح الأمس فالشك مازال في هاجسي فعمي النائب المحترم لا أستطيع أن كان الأمر في يدي أن ائتمنه على روبية هندية فهو سيئ السمعة ولديه الكثير جداً من الأعداء الذين ينتظرون الفرصة المناسبة للتخلص منه وهو يعرف ذلك جيداً ولذلك طلب من المجلس تخصيص فريق أمني يكون معه في حله وترحاله خوفاً على حياته، نعم ليس لدي سوى عمي حمدون التواب فقط لكي يجيب على كل الأسئلة التي تدور في رأسي.

وصلت نوال إلي الطابق الرابع عشر واتجهت نحو اليمين حيث المكتب وعند وصولها فتحت الباب الزجاجي وبعد دخولها رأت سكرتير المحامي ينظر إليها وكأنه يحاول أن يتذكرها ثم قال: نعم، أنت نوال السرحان أليس كذلك؟

: نعم يا أستاذ ناصر إنني أمامك بشحمي ولحمي ولكن ما الذي حصل لك فعندما رأيتك أخر مرة منذ حوالي سنتان وبضعة شهور كان حجمك هائلاً
جداً؟

: نعم والفضل في ذلك يعود للأستاذ حمدون عندما أصرعلى أن يشركني في النادي الرياضي الذي هو عضو فيه وكان يأخذني معه يومياً بعد انتهاء العمل سواء أكنت راضيا أم لا والله يجزيه كل الخير على ما فعله لي.
                              
: هذا شيء يدعو للفخر فخسارة هذا الوزن الكبير ليس بالأمر السهل والآن أتسمح لي بمقابلة عمي.

: بكل سرور ولكن عليك الانتظار قليلاً فلديه بعض الزوار في الداخل.

: لا أمانع في الانتظار قليلاً وبعد أن جلست اتصلت بوالدتها في البيت كي لا تقلق من تأخرها وبينما هي تشرب عصير الفراولة المفضل لديها على

58
الدوام عادت تقول لنفسها: ولكن ما هي مصلحة المحامي إبراهيم الفارس؟ وهل يعقل أن يكون قد باع نفسه للشيطان وخالف شرف المهنة؟ ولكن ناجي أبن خالتي الحبيب وتوأم روحي أكد لي بأنه قد تكلم مع عمي حمدون، لماذا أنا كثيرة الظن وهل أنا على حق في الحضور دون علم ناجي الذي سوف يغضب إذا علم وله الحق في ذلك.

بعد حوالي عشر دقائق دخلت نوال مكتب المحامي الفاخر الذي قام ورحب بها وأجلسها بجانبه على الأريكة وبعد أن أدلت إليه بكل مخاوفها قال لها:على رسلك يا ابنتي لا أريد أن تحملي نفسك ما لا طاقة لك به وتذكري وعدي لك قبل عامان من الآن عندما قلت لك

 بأنني لن أسمح لأحد أن يسرق أموالك أو أن يتم سلبك سنتاً واحداً منها وأنا ما زلت على وعدي ذاك، بل وأكثر من ذلك إنني قد بدأت في أجراء الخطوة الأولى من أجل نقل كل شيء إليك قبل سفرنا إلي سويسرا معاً

:هذا أسعد خبر سمعته منذ زمن طويل يا عمي حمد ون ولكن هل سيوافق الأستاذ إبراهيم وعمي سعد على ذلك ؟

: لا تحملي هماً فأنا أملك الأوراق الرابحة والتي سأستعملها في الوقت المناسب ومن الآن أريدك أن تفكري في الامتحانات القادمة والتي ستنتهي قبل سفرنا بعشرة أيام فقط وأعدك بأن كل أموالك ستنقل إلى حسابك بالمصرف وسنسجل كل أملاكك لدى الجهات المختصة حتى تسافري وأنت مطمئنة البال ولكن حاذري أن يعلم أحدهم بخطتي قبل أن أفاجئهم بها حتى لا يتخذوا حذرهم.

: أعدك بأن ما قيل لن يخرج عن نطا قنا نحن الاثنين والآن أستودعك ألله.

مع السلامة يا ابنتي قالها المحامي حمدون التواب وهو يشعر بالعطف عليها.


59
في مساء نفس اليوم وفي مكتب رئيس تحرير صحيفة القرار الأخير الأستاذ علي الهاشم كان الصحفي فتح الله يتناقش معه بخصوص الرسالة التي وصلتهم عن طريق الانترنت وبعد مجادلات ساخنة لم يتوصلا إلى اتفاق

 حول الطريقة التي سيتناولون بها هذه الحالة فرئيس التحرير يصر على التأكد من صحة المعلومات التي وصلتهم بينما الصحفي فتح يلح بكل ما أوتى من قوة على الإقناع بأن يتم النشر فوراً حتى يتم إيقاف الصفقة وبعدها يكون لكل حادث حديث.

: يا فتح اللعبة لا تتم بهذه الطريقة كل مرة فنحن لا نستطيع أن نحارب في اتجاهين معاً.

: الكلام مردود عليك لسبب بسيط جدا وهو أن النائب والوزير أصبحا الحلقة الأضعف بعد فضيحة الأمس في نادي النجوم وهذا كله منشور في جميع الصحف اليوم.

: كلام جميل ولكن أن نشرنا بدون أدله سنفتح على أنفسنا جحيماً لا يطاق.

: بالعكس يا أستاذ فهذه فرصتنا ويجب أن نضرب الحديد وهو ساخن قبل أن تسبقنا الصحف الأخرى.

علي الهاشم: يبدو إنك مصمم على موقفك وفي هذه الحالة سننشر الخبر بدون ذكر أسماء إلى أن يتم التأكد من أنهم فعلاً متورطين.

: أنت بكل أسف تصعب الأمور بينما هي بمنتهى السهولة فهل تظن أن الذي أرسل لنا المعلومات يريد نشرها بالتقسيط، صدقني إذا لم ننشر كل المعلومات في صباح الغد فسوف تنشر في صحيفة أخرى مساء الغد، هل تفهمني يجب أن ننشر أسمائهم الكاملة حتى نقلب الطاولة على رؤوسهم ولكي يتدخل النائب العام ويتم إيقاف الصفقة.
60
: لا أمانع ولكن النشر سيكون على مسؤوليتك الكاملة ويجب أن يكون هذا واضح في العمود وأعتقد إنني كنت عادل جداً معك، أليس كذلك يا صديقي.

: بكل تأكيد يا صديقي اللدود وشكرا لك على موافقتك على النشر.

: الآن أذهب إلي مكتبك وجهز المقال وأحضره لكي أوقع عليه بالموافقة على النشر.

: إن لم تفكوا عني الحصار فأنني سأضطر إلى الاستقالة ولكن ليس قبل الانتهاء من هذا التحقيق والنيل من الأوغاد الذين يتلاعبون بمصير الوطن.

: أتعلم يا فتح بأنني أعاني الكثير بسببك فجميع المحررين الذين يعملون في الجريدة لا يسببون حتى ثلث المشاكل التي تسببها لنا، فها أنت ترى إنني أقوم بعمل أخر هنا غير رئاسة التحرير وهو كبح جموحك الذي كاد أن يؤدي إلى إغلاق الجريدة في المرة الماضية عندما هاجمت الوزير نفسه بسبب تدخله لمصلحة مجموعة السراب.

: نعم هو كذلك وولده مازن هو الشريك الرئيسي في المجموعة ولولا أنه تم تسوية الفضيحة من بعض الكبار وأصحاب النفوذ و المصالح الذين خافوا أن يؤدي سقوطه إلى ما لا يحمد عقباه.

بعدها خرج الصحفي فتح الله من مكتب رئيس التحرير وهو مصمم على المضي إلى النهاية في هذه القضية الشائكة.

أخذ يكتب المقالة وهو يفكر بالضجة العارمة التي ستثيرها والتي ستؤدي إلى الإيقاع بالوزير والنائب في شر أعمالهم حتى يكونوا عبرة للآخرين الذين يتلاعبون بمصير الاقتصاد القومي للبلد.

بعد انتهائه من الكتابة وضع المقال في أحد الملفات ونادي الساعي
61
الموجود في الخارج أعطاه الملف قائلا: أوصل هذا الملف بسرعة إلى رئيس التحرير ورفع سماعة الهاتف الداخلي وطلب احد الأرقام وقال للطرف الأخر: مرحبا
يا عم محمد، كيف صحتك؟ نعم نحمد ألله ونشكره على كل شيء، نعم، نعم أرجوك أن تخبر الشابة الجديدة أن تأتي إلى مكتبي إن كانت موجودة، نعم يا عم محمد هي بدريه، نعم بدريه راشد، نعم أنا بمكتبي في انتظارها، شكرا لك يا عم محمد وفي أمان ألله.

شعرت بدريه بتوتر شديد عندما علمت برغبة الأستاذ فتح ألله سعيد أن تحضرإلي مكتبه فهو ليس من النوع المجامل وقد سمعت أنه لا يستدعي أحد إلي مكتبه إلا لسببين اثنين لا ثالث لهما.

بينما بدريه تكاد أن تطرق باب المكتب فإذا بفتح الله يفتحه ويخرج وعندما رأى وجه بدريه الجميل يبدو عليه الهلع والتوتر فقرر أن يهدي من توترها وفزعها فقال لها: مالك يا بدرية يبدو عليك التوتر هل أنت جاهزة للمقامرة ؟

استمرت بدرية تمشي وراء الأستاذ فتح الله سعيد وهو يمشي مسرعاً وقالت: نعم يا أستاذ فتح اللة فأنا قد أكملت سنة وعدة شهور منذ أن تخرجت من كلية الأعلام ولم تكلفني بأي مهمة وقد ضاق صدري وأنا في الأرشيف ولذلك فجوابي هو نعم أنا مستعدة للمقامرة.

وجدت بدرية راشد نفسها في الشارع تسير وراء الأستاذ فتح اللة سعيد فقالت: يا أستاذ إلى أين نحن ذاهبان؟ ولماذا تسير مسرعاً هكذا؟

توقف الأستاذ فتح اللة عند أحد أكشاك التلفونات ورفع سماعة الهاتف وطلب رقم مجاني وعندما سمع الرد قال:مكتب النائب العام، نعم أريد أن أبلغ عن جريمة لتخريب الاقتصاد القومي.
                                                        
تفاجأت بدرية بما سمعت من الأستاذ فتح ألله فهي تعرف النائب سعد البكار
62
 فهو والد ناجي صديقها المفضل أيام الدراسة الإعدادية والثانوية وأن كانت العلاقة قد انقطعت عندما اختارت هي الأعلام وأختار ناجي الطب فأصبح كل منهما مشغولاً بدراسته.

: اسمعي يا بدرية يجب أن تنسي المكالمة وكأنك لم تسمعيها وهيا لنعود لمقر الصحيفة لكي أشرح لك طبيعة المهمة السرية التي سأكلفك بها وعندما أقول سرية فمعنى ذلك أن لا يعرف عنها سوانا نحن الاثنين فقط وإذا سألك رئيس التحرير أو أي مسئول أخر في الجريدة فأخبريهم بأنني كلفتك بعمل تحقيق حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

خرجت بدرية من مكتب رئيس قسم التحقيقات الأستاذ فتح اللة وهي لا تستطع أن تتمالك نفسها فجلست على أحد المقاعد بالردهة ثم طلبت من أحد الفراشين أن يحضر لها كوب من الماء البارد فهي لم تصدق ما كلفها به فتح اللة سعيد!.
×××××××
وصل الدكتور هارون إلى بيته في حي البستان والذي يقع في منطقه منعزلة بالقرب من القصر الكبير الذي يعيش فيه الوزير معروف الطحاش وزوجته وولده مازن وشلة كبيرة من الخدم والحشم ومجموعة من الأقارب والمنتفعين.

دخل الدكتور إلى الفيلا فوجد في انتظاره السفرجي رمان الذي أخذ منه الحقيبة اليدوية المليئة بالكتب وأشياء أخرى ومضى بها خلف الدكتور ودخلوا غرفة المكتب ثم وضعها على إحدى طاولات المكتب وسأل الدكتور: هل سيدي الدكتور يرغب بشيء ما الآن ؟                          

: أسمع يا رمان، أنا والجماعة ممتنين لك ولزوجتك بسبب سرعة بديهتكما وإنقاذكما لي وللموقف للعملية بأكملها وبهذه المناسبة فأنا قررت قضاء عطلة نهاية الأسبوع هذه في منتجع الهناء السياحي ولذلك يمكنك أنت وزوجتك وردة المغادرة غداً صباحاً إلى مكان ما تحبون الذهاب إليه على أن تعودا مساء يوم السبت وأخرج الدكتور من جيبه مغلف أبيض ناوله لرمان وقال له
63
: تفضل هذه مكافأة بسيطة لكم وأنا أنقل لكم بشرى من السيد سحاب بأنه سيتم النظر في أمر أعادتكم إلى سابق عهدكم في القريب العاجل وربما عصر هذا اليوم.

: العفو يا سيدي فنحن نقوم بواجبنا وشكراً لك على البشرى الطيبة هذه والآن هل أحضر لك بعض العصير سيدي؟  
                           
 : أسمع يا رمان أنا أنتظر زائر وضيف هام جداً هذه الليلة في تمام التاسعة مساء وأنت تعرف الترتيبات اللازمة وأخبر وردة بأن تعد عشاء فاخر.

غادر رمان مكتب الدكتور وأتجه إلي المطبخ وقال لوردة: خذي هذا المغلف فيه مكافأة لنا ولكن ليس هذا المهم وأخبرها بكل ما قاله الدكتور.

فرحت وردة لهذه الأخبار الجيدة وقالت: نحن أذن على وشك الرجوع إلى ما كنا عليه.

: الآن يجب أن تجهزي عشاء فاخر للدكتور وضيفه المهم والذي سيصل في غضون ساعتان من اللحظة ومن ناحيتي سأذهب لكي أبرمج جهاز الإنذار وأضع الإشراك كلها تحت الأسوار لكي لا يستطيع أحد الدخول إلا إذا فتحت له البوابة الرئيسية.

: ولكن ألم يخبرك الدكتور عمن سيكون الضيف المهم الذي سيتعشى معه الليلة؟

رمان: كلا على الإطلاق ولكنه لن يخرج عن أحد احتمالي فأما أن يكون السيد سحاب أو الرجل الأخر.

: الأرجح هو إننا مقبلون على تطورات هامه قد تؤدي إلى تغيير في موازين القوى.
64
: دعينا من ذلك الآن ولنكمل ما علينا القيام به فالوقت يداهمنا والدكتور يريد منك تجهيز عشاء فاخر للضيف.

في تمام التاسعة أنفتح الباب الخارجي للفيلا ودخلت ثلاث سيارات سوداء
ثم أنغلق الباب بينما استمرت السيارات بالتقدم حتى وصلت إلى الباب

الداخلي للفيلا فخرج الدكتور من الداخل ليستقبل زائرة المهم وعندما وصل إليه أمسك بيده اليمنى وقبلها وفي بضع ثوان كانا في الداخل.
                                
وصل الدكتور وضيفه السيد سحاب إلى غرفة الطعام الواسعة حيث كان يوجد على الطاولة كل ما لذ وطاب من أصناف المأكولات الفاخرة وحيث بادر الدكتور قائلا: أهلاً ومرحباً بك والآن لنبدأ في تناول العشاء وفي أثناء ذلك سنناقش كل الأمور التي طرأت على مسرح الأحداث مؤخراً.

: في البداية أريدك أن تعرف بأن ما حصل في ليلة الأمس بنادي النجوم كان مهزلة ويجب عدم تكرارها مرة أخرى ونحن استطعنا وبصعوبة أن نقوم بتهريبكم في الوقت المناسب ولولا ذلك لكلفتنا خسارتكم الكثير.

: أنا كنت على يقين بأننا كنا في الطريق الخاطئ منذ البداية ولكن إصرار الرجل الأخر ولوليتا على أن نضع حداً لهذا الموضوع جعلني أوافق على اللقاء رقم إني كنت أشك في أنه يملك شيئاً فعلياً ضدي ولكن قدر أللة وما شاء فعل ففي عملنا الخطر يحيط بنا من كل جانب وبجميع الأوقات!.

:ولكن ما هي حكاية تلميذك الفضولي وحيد حمدون؟ وكيف تم إقحامه في هذه اللعبة الخطرة؟

: هذا هو الشيء الوحيد الذي لا أستطيع أن أجد له التفسير المناسب حتى الآن يا سيدي ولكنني أعتقد بأنها صدفة بحتة لأن منزل وحيد يقع في نفس الحي الذي به نادي النجوم ولابد من وحيد قد رآني بالصدفة وأنا أدخل فتتبعني لكي يعتذر عن مقاطعته لي في المحاضرة صباح اليوم.
65
: أصدقني القول يا دكتور هل توجد بينك وبين وحيد علاقة من نوع أخر؟

:على الإطلاق يا سيد سحاب فكل ما يجمعني به هو أنه أذكاء تلميذ لدينا في الكلية وأن كان يعيبه بعض التهور والحماقة وسيتخلص منهما عندما يتعرض إلى درس قاسي جداً وهذا ما سوف أفعله غداً صباحاً.

نهض الاثنان بعد أن اكتفيا من تناول الطعام وذهبا معاً إلى مكتب الدكتور ليكملا اجتماعهم الاستثنائي هذا الذي لا يحصل إلا في الحالات الحرجة جداً.

: مهمتك هنا شارفت على الانتهاء ولكن يجب عليك توخي الحذر الشديد فأن يتم الإفراج عنك بهذه السهولة فقد يكون معناه أن وراء الأجمة ما ورآها.

: أريد أن أستشيرك في وضع وحيد فأنا في حيرة من أمره فقد أوعزت إليه بأنني سأقضي يومي الأجازة الأسبوعية في منتجع الهناء السياحي وأنا كلي ثقة بأنه سيلحقني إلى هناك ولكن لا أدري كيف سأتصرف معه حتى أجعله يبتعد عني تماما.
                 
: لقد وضعت نفسك في موقف صعب ولكن يوجد حل لكل شيء، فأنت لن تذهب للمنتجع بل ستذهب إلى مكان أخر أما وحيد فإذا حضر للمنتجع السياحي فسيقوم رجالي بعمل اللازم معه.

: لكن أين سأذهب أنا في أجازة نهاية الأسبوع وأنا مرهق وأحتاج للاستجمام حتى أستعيد نشاطي ولكن ما هو اللازم الذي سيفعله رجالك مع وحيد؟

: هذه المفاجأة التي ستعرفها في الوقت المناسب أما بالنسبة لوحيد فلا تغلق عليه فسوف يقوم مجموعة من رجالي بتأديبه فقط حتى لا يتدخل مرة أخرى في أمور لا تعنيه.

بتلك اللحظة رن هاتف الضيف الذي وجم بعد استماعه للطرف الأخر وقال للدكتور: لقد تغيرت الخطة ويجب أن تجهز نفسك للمغادرة مع رمان ووردة.       
66
: ولكن ما الذي حصل؟ ومن الذي كلمك الآن يا سيد سحاب؟
                            
: أنه أحد رجالي في الداخلية والذي لم أخبرك به هو أن لوليتا نفذت قبل قليل عملية اغتيال المحامي حمدون التواب وبأمر مباشر من السيد الكبير مع إنني كنت ضد هذا التوجه وكان من رائي أن نكتفي بالبداية بتأديب وحيد لكي يخاف الأب ويتركك لشأنك ولكنه عنيد ويميل للعنف وهذا الذي سيفتح علينا أبواب جهنم.

: ولكن لماذا يقتل المحامي حمدون وهو لم يفعل شيئاً على الإطلاق فهو رجل مسالم ومحترم ولم يقف في طريق مصالحنا.

: دعنا من ذلك الآن فهو قد صدق ولده وبدأ في جمع معلومات عنك فهيا لا تضيع الوقت فقد أخبرني مصدري أن قوة من التدخل السريع قد تحركت والهدف مجهول حتى الآن وهناك احتمال كبير بأنك قد تكون المستهدف ومن باب الاحتياط يجب أن تذهب مع وردة ورمان إلى البيت الأمن الذي في الشاطئ المهجور والذي لا يعرفه أحد غيرنا نحن ولوليتا والرجل الأخر ويجب أن تتلف كل ما يدل على هويتكم الحقيقية حتى لا تحصل فيما بعد مشاكل سياسية أخرى بين البلدين بسبب هذه المهمة القومية والتي تكاد أن تفشل لأن فتى أحمق قرر التواجد في المكان والزمان الغير مناسبين.
×××××××
بعد عودة وحيد من مكتب السفر والسياحة صعد إلى الطابق العلوي في الفيلا وبعد أن أغتسل قضى بعض الوقت في حجرته يراجع في عقله جميع الأحداث المريعة التي مرت به في اليومين الماضيين.

عندما لم يتوصل وحيد إلى إجابات مرضيه عن تساؤلاته نزل إلي الطابق الأرضي في الفيلا وأتجه إلى غرفة المعيشة حيث تجتمع الأسرة يوميا في الأغلب قبل موعد العشاء والذي لا يتغير وهو التاسعة مساء.   

ضحكت ناديه عندما رأت أخاها وحيد وقالت له: ماذا فعلت يا وحيد؟ ألن تتوقف أبداً عن مغامراتك الخيالية؟
67
: أسمعي يجب عليك عدم التدخل في أمور الكبار وبالذات في ما يخصني فهل كلامي واضح يا نادية.

:لماذا هذه اللهجة المتعالية التي تتكلم بها؟ ألا تعلم أن الفرد يؤثر على الجماعة بتصرفاته والعكس صحيح.

وقبل أن يرد عليها وحيد تدخل والدهم المحامي حمدون التواب عندما سمع جواب ابنته نادية على وحيد وهو يهم بالدخول إلي غرفة المعيشة قائلا: أنتظر ياوحيد، آختك على حق وليس معنى كلامي إنك على باطل بالعكس فآنت صريح وشجاع ولكن ما يعيبك هو بعض التهور وعدم أخذك باستشارة الأكبر سناً والمثل يقول ما خاب من أستشار.

: كلامك على عيني ورأسي يا أبي ولكن نادية تتكلم معي بأسلوب غير لائق.

: نعم، وقد سمعتها وأنت يا ابنتي لا تنسي إن وحيد أخاك الأكبر ويجب أن لا تتجاوزي حدود الأدب في حديثك معه، هل كلامي واضح لكما يا أولادي ؟.

نادية: أمرك يا أبي ولذلك أعتذر وبشده لك يا أخي الحبيب فأنت تعلم إنني لا أقصد ذلك.  

: لا تتأسفي يا أختي الحبيبة فأنا أيضاً كنت قاسيا بردي عليك وأتمنى أن تتفهمي موقفي كما تفهمه والدنا العزيز.

: نعم يا نادية فوحيد كان يتمشى في النادي وفجأة رأى أستاذه وأراد اللحاق به ليعتذر عن موقف حصل معه في الكلية وحصل ما حصل ولكنني جمعت معلومات تثبت أن الدكتور هارون ليس هو الرجل الشريف الذي كنا نتصوره فهو فعلاً مخادع وغير شريف ويبدو إنه مراقب من قبل إحدى الجهات الأمنية لأنني سألت أحد الضباط الكبار في جهاز أمن الدولة ونصحني بالابتعاد عن طريقه لأن لهم ترتيبات أخرى وبالذات أنت يا وحيد وذلك من أجل مصلحتنا ولكي لا نعرض أنفسنا للخطر!.
68
 :معقول هذا الكلام خطير وأنا الذي كنت أنوي اللحاق به غداً إلى منتجع الهناء السياحي لكي أراقبه وأعرف مع من يعمل ومن هي شريكته القاتلة.

: يالك من أحمق، ألم أخبرك في ظهر هذا اليوم بأن تترك لي موضوع الدكتورهارون؟ إلي متى ستظل تتصرف بهذه الطريقة ؟ ألا تحترم والدك أم أنك تظن نفسك أكبر من أن تسمع أوامري لك؟

أصيب وحيد بالذهول وهو يرى والده يثور بهذه الطريقة فلم يتمكن من أن يرد عليه غير أن يمسك كف يده اليمنى ويقبلها!.

سحب المحامي يده وقال: أنا لا أريد سوى مصلحتك أنت وأختك يا وحيد من الذي سيهتم بها وبوالدتك إذا حان قضاء أللة وقدره؟ وأنت قد بلغت سن الشباب والرجولة وما تزال حتى الآن تتصرف بطيش ورعونة وكأنك في سن المراهقة، إلى متى يا ولدي؟ إلى متى سأعاني بسببك يا وحيد؟
                                               
قبل وحيد والده على رأسه وأعتذر منه ووعده بأن يبدأ بفتح صفحه جديدة مع الحياة تعتمد بشكل أساسي على الجدية والمصارحة وعدم التهور مرة أخرى.

بعد أن مرت الأزمة على خير بين الأب وولده عانقت نادية والدها وجلست بجانبه على الأريكة الواسعة وسألته: ولكن ياوالدي لماذا هذا الدكتور أو غيره يريدون إيذاء أخي وهو لم يفعل لهم شيئاً على الإطلاق؟
                                 
: يا ابنتي ألرقيقة يوجد بشر وهم ليسوا ببشر بل هم أشر من أسوا أنواع الشياطين وهم يعتقدون بأنهم أسياد هذا الزمن وهم يحاولون وباستمرار الإيقاع بالأبرياء لأسباب يرون بأنها مقنعة من وجهة نظرهم ولكن هم دائماً مخطئون لأن القانون الوضعي والإلهي لن يوفروهم وسوف ينالون ما يستحقون مهما طال الزمن أو قصر.          

: أرجوا ذلك يا والدي فوحيد طيب القلب والسريرة ولا يستحق أن يزج به في مثل تلك المشاكل.
69
: يالك من أخت رائعة وإنني لأغبط وحيد على أنك أخته مع أنني والدك وضحك الجميع على التعليق الذي أنهى به المحامي الكبير النقاش ونهض من جلسته وصعد إلى الطابق العلوي ليستحم ويغير ملابسه.
×××××××
في تلك اللحظة خرجت السيدة صفية الواكد زوجة المحامي حمدون من مقر جمعية الحنان الكبير لرعاية وتأهيل الأيتام الواقعة في شارع المرجان واتجهت ناحية سيارتها وبعد أن قام سائقها الخاص بفتح الباب الخلفي لها ركبت وأمرته بأن يتجه إلى المنزل وقالت له: أسمع يا علي بعد أن توصلني إلى البيت أرجوا أن تذهب إلي معرض الغزال للملابس النسائية لإحضار الفستان الذي ستجده جاهز لدى المدام صاحبة المعرض وبعد ذلك أحضره إلى المنزل ثم أنصرف على أن تحضر غدا في الحادية عشر صباحاً.

وصلت السيدة صفية إلي الفيلا وما أن دخلت غرفة المعيشة ورأت وحيد حتى صرخت في وجهه: لماذا يا وحيد ؟ لماذا تفعل ذلك؟ متى ستتوقف عن القيام بهذه الأعمال الطائشة التي تشوه سمعتي بين أعضاء الجمعية التي ارأسها وفي مجتمع الطبقة الراقية التي كنت قد جاهدت كثيراً جداً لكي يقبلوني بينهم على امتداد السنوات العشر الأخيرة.

شرح وحيد ونادية لوالدتهم كل الملابسات التي لم تكن تعلم عنها شيئاً وبعد أن اتضحت الصورة أمامها احتضنت وحيد وقالت: ابني حبيبي حمداً لله على سلامتك ولا تعد لمثل هذه المغامرات مرة أخرى والآن سأصعد لكي أساعد والدكم على ارتداء ملابسه.

بعد أن أستحم المحامي حمدون وارتدى ملابسه أتجه نحو الشرفة التي تطل على الحديقة الجميلة التي يهتم بها بنفسه صباح كل جمعه بمساعدة البستاني شفيق الذي يأتي كل أثنين وجمعة من كل أسبوع للاهتمام بها.
                                                          
جلس المحامي الكبير على أحد المقاعد الوفيرة في الشرفة وقبل أن يستجمع أفكاره ككل ليله انطلقت رصاصة صامتة من مكان قريب من الفيلا أصابته في كتفه الأيسر ووقع على الأرض مضرجاً بدمائه!.
70
سمع وحيد ونادية مدبرة البيت وكل من في الفيلا صراخ السيدة صفية فركض الجميع باتجاه الدور العلوي حيث غرفة نوم المحامي وزوجته ودخل وحيد فوجد والدته جالسه على الأرض وهي تشير بيدها نحو الشرفة وأتجه وحيد إلى الشرفة ووجد والده ملغى على الأرض وهو ينزف فصرخ قائلًا: اتصلوا بالإسعاف فوراً.
                                  
لحظة انصراف سيارة الإسعاف حامله المصاب المحامي حمدون التواب برفقة الجميع وصل ناجي بسيارته وما أن نزل منها حتى سأل ما هذا؟ ما الذي حصل؟ من الذي في سيارة الإسعاف؟

عندما أخبره بواب الفيلا بما حصل حتى أنطلق بسيارته من جديد لاحقاً بسيارة الإسعاف وسيارة وحيد التي ما يزال يراها أمامه في أخرالشارع وهو غير مصدق لما سمعه من البواب عن إطلاق الرصاص على المحامي حمدون وهو الرجل النظيف صاحب الأيدي البيضاء والأخلاق الرفيعة.
                             
في مستشفى النهار التخصصي كانت الأروقة التي بجانب غرفة العمليات الخاصة التي يتم فيها محاولة إنقاذ حياة المحامي تزدحم بالكثير من المعنيين بأمره مثل المحامي كل أفراد أسرته والمحامي إبراهيم الفارس ونوال السرحان وناجي البكار وسكرتيره ناصر عبدا الطيف.

عند منتصف الليل خرج الدكتور عبد العزيز الهاشمي من غرفة العمليات فألتف حوله الجميع والكل يسألوا عن المحامي والعملية التي أجراها له؟

: يا جماعه لا داعي لكل هذا الضجيج في المستشفى فالحمد لله تمت العملية بنجاح وسيتم نقل المريض بعد قليل إلي غرفة العناية المركزة وسوف تمنع الزيارة لمدة أربعه وعشرون ساعة بداية من الآن وادعوا إلى ألله أن يمن عليه بالشفاء العاجل.

: شكراً لك يا دكتور والآن وقد سمعتم ما قال فأرجوا أن يعود الجميع إلي منازلهم حتى لا نثير الضجيج والزحام وأريد أن أشكركم على اهتمامكم.
71
 تدخل المقدم ماجد الذي وصل للتو وقال: لن يغادر أحد الآن إلى أن يتم تسجيل أسماء كل الموجودين وصفة علاقتهم بالمجني عليه.

: ولكن كل هؤلاء الموجودون أصدقاء وزملاء لنا ولا أريد أن يتم إزعاجهم لأي سبب كان.
                             
: اطمئني يا سيدة صفية فسوف تتم معاملتهم بطريقه لائقة ومهذبة ونظر المقدم للمحامي إبراهيم الفارس وقال له: كيف حالك يا أستاذ إبراهيم أرى انك هنا فهل أنت من أصدقاء المجني عليه؟

: أننا نعمل معاً في قضية واحده أيها المقدم ماجد وعندما سمعت بالحادث من الدكتور ناجي البكار حضرت من فوري للاطمئنان عليه.

: فليغادر الجميع بعد أن يتم تسجيل الأسماء والعناوين لدى الملازم راشد أما أنت يا صديقي وحيد فيبدو أن المصائب تطاردك في كل مكان وأنا أريدك أن تأتي معي إلى تلك الحجرة الخالية لكي تخبرني بالتفصيل عن كل ما حدث.
×××××××
بنفس الليلة وبمكان مجهول بالعاصمة الفرنسية باريس يتم عقد اجتماع للقادة السبعة الكبار لجمعية الأساس السرية وهم الذين يمثلون قارات العالم الستة والزعيم الذي لا أحد يعرف ما اسمه أو جنسيته الحقيقية والمعروف بالناسك.

هذه الجمعية لها الكثير من الفروع السرية في كل أنحاء العالم وأكثرها تتخفى في أشكال وأسماء مختلفة مثل جمعيات الرفق بالحيوان وجمعيات رعاية الأيتام وغيرها والنشاط الخفي لجمعيه الأساس هو نشر الفساد بكافة أنواعه مثل الرشوة والزناء ولعب القمار وتجارة الممنوعات بكافة أنواعها المختلفة مثل تجارة السلاح والمخدرات وكل فرع في العالم ملتزم بدفع ربع أرباحه السنوية للمركز الرئيسي في باريس والناسك هو الإنسان الوحيد الذي يعرف إلى أين يذهب المال الذي يأتي من أكثر من 1948فرع في العالم والقتل هو العقاب الوحيد لمن تسول له نفسه أن يحاول التمرد أو الانسحاب من الجمعية أو عدم السداد للمركز الرئيسي.
72
أفتتح زعيم الجمعية الاجتماع قائلا: مع الأسف الشديد لقد تعرض أحد أعضاء الجمعية للاغتيال حسب ما هو وارد في التقرير الموضوع أمام كل منكم والإهانة موجهة إلينا جميعا وبصفتكم زعماء الجمعية في العالم فعلى كل منكم أن يشحذ كل قوى فروع قارته لمعرفة كل ملابسات هذه الجريمة البشعة.
  
الأفريقي: لكن من هو القتيل؟ وماذا كانت مهمته بالضبط؟ وأين تم اغتياله يا أيها الناسك الجليل؟

: لقد قتل في مدينة النور العربية وأنتم تعرفون بأنه لا يوجد لنا فرع هناك لأسباب خارجه عن إرادتنا أما الفرع الذي ينتمي إليه القتيل فهو فرع عربي أخر ومع الأسف فان مدير الفرع ومن يتبعه لا يعرفون ماذا كان يفعل القتيل في مدينة النور والأدهى أنه لم يخطر رئيسه المباشر بسفره!.

: في هذه الحالة فهو كان يعمل لحسابه الخاص وهذا مخالف لقوانين الجمعية وهو يستحق ما حصل له جزاء خيانته ومن الأفضل أن نشيع بأن عملية اغتياله تمت بأمر مباشر من الزعيم الناسك حتى يكون عبرة للآخرين الذين يفكرون بالعمل بدون تغطية من الجمعية.

: لقد سمعتم اٍقتراح زميلكم الأفريقي ومن يوافق عليه أن يرفع يده اليمنى.

رفع الجميع أياديهم بالموافقة على الاقتراح ثم أنزلوها على الفور ماعدا الأوروبي الذي أراد الكلام.
                         
: تفضل أيها الزميل وقل لنا ما عندك وباختصار لأن جدول الأعمال مزدحم.

: إنا أؤيد الاقتراح كما لاحظتم ولكني أطالب بأن يجرى تحقيق سري لمعرفة ما الذي حصل لكي نعرف من هو عدونا وذلك على سبيل الاحتياط.

73
تدخل الآسيوي وقال: أيها الناسك الجليل الجريمة وقعت في قارتي ولذلك فأنا لن أسمح بأي تدخل من الخارج وأنا كفيل بالوصول إلي معرفة ماذا حصل وكيف تمت عملية الاغتيال والجهة التي اغتالته في غضون ثلاثة أيام فقط.

:أسمح لي أيها الناسك الجليل أن أسجل اعتراضي عل كلام الزميل الآسيوي.

: وما هي مبررات اعتراضك مع أن ما قاله ممثل قارة أسيا وعد وأضح وصريح بأن يقدم لنا في خلال ثلاثة أيام كل الحقائق التي سيتوصل إليها.
                                                
: آلا ترى أيها الناسك مدى عنجهيته وغروره في قوله أنه لن يسمح بأي تدخل خارجي.

: أرى انك تضخم من الأمور أيها الأوروبي فأنا لا أعتقد بأنه يقصد ما قاله حرفياً أليس كذلك يا عزيزي.

: على العكس أيها الناسك فأنا عنيت كل كلمة مما قلت، فعندما يتم التدخل بعملنا تسؤ الأوضاع عندنا ولا نستطيع السيطرة عليها بعد ذلك.

: هذه طريقتكم دائماً فأنتم تحملونا المسؤولية على فشلكم في معالجة مشاكلكم.

: لا أريد المزيد من المهاترات الجانبية وفي هذه الحالة سأكلف اليانكي الأمريكي بالمشاركة والتدخل في التحقيق كشريك أساسي.

أبتسم اليانكي ممثل القارة الأمريكية الشمالية وقال: أنه لمن دواعي سروري أن أنال ثقة الناسك الجليل الغالية وأنا سعيد بالمشاركة بالتحقيق وأوعدك أيها الناسك بأني لن أتساهل وسأوفر ما لدي من الإمكانيات لتحقيق المراد!! .

: هل أنت راض الآن أيها الآسيوي؟

: كل ما أريد أن أقوله هو أننا ما رضينا بالمر.. ولكننا رضينا بالذي أمر منه.
74
ضحك الجميع من المزحة وانتهى الاجتماع واليانكي يبتسم وهو يقول في نفسه:  الأمر منه لم تراه بعد أيها المتذاكي!.

خرج الآسيوي وهو يشعر بأن المؤامرة بين الناسك والأوروبي واليانكي قد تم الترتيب لها قبل الاجتماع وقال لنفسه: لن أسمح لهم بأن يتجاوزوا حدودهم هذه المرة ويجب أن أعمل شيء يعيد لي اعتباري بين زعماء الجمعية.

دخل الناسك واليانكي المكتب الخاص بالزعيم الناسك وبعد أن جلس الاثنان قال الناسك: هل تظن بأن الحيلة قد انطلت عليه؟

: مستحيل أن تنطلي عليه فهو ذكي ولكنه بلعها على مضض حتى لا يثير أزمة ثقة ويتم اتهامه بإثارة الفرقة والعنصرية بين الزعماء السبعة ولكنه سيدبر أمر ما ويجب منعه.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق