الخميس، 20 ديسمبر 2012

نبذه عن المطربه نانسى وبعض روائعها


نانسي عجرم (15 مايو 1983 -)، مغنية لبنانية. تشتهر بألبوماتها وأغانيها المصورة التي مثلت شكلا جديدا في إخراج الأغاني، شكلت عجرم ثنائيا مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل "أخاصمك آه"، "يا سلام"، "آه ونص"، و"يا طبطب يا دلع" "شخبط شخابيط" و"بتفكر في أيه".
نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي حسب عدة مصادر مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية. حققت نجاحا في ألبومات: "يا سلام" (2003)، و"آه ونص" 2004. وفي أوائل القرن الحادي والعشرين بعد نجاحها الكبير قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.
ولدت في حي الأشرفية ببيروت، والديها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين اخواتها وهما نادين (ولدت في 1985)، نبيل (مواليد 1987) وهو مغن.
وتزوجت من طبيب الأسنان الدكتور فادي الهاشم منتصف عام 2008، ورزقت منه بطفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم "ميلا" وهي التي غنت لها أغنية خاصة "يارب تكبر ميلا"، وأنجبت إبنتها الثانية عام 2011 وأسمتها "إيلا".
في الثانية عشرة من عمرها شاركت في برنامج "نجوم المستقبل" وأخذت الميدالية الذهبية في فئة الطرب. بعدها اختفت عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى وكان عمرها آنذاك أقل من 18 عاما ونقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين قبلتها كعضوة و"أن تكون استثنائية". أطلقت ألبوم "محتاجة لك" ثم "شيل عيونك عني".
بعد ذلك قامت بسلسلة من العمليات التجميلية[بحاجة لمصدر] والتي تزامن توقيتها مع تعارفها على مدير أعمالها الحالي جيجي لامارا الذي كان انفصل لتوه عن إدارة أعمال الفنانة إلين خلف [بحاجة لمصدر]. أثمر هذا التعاون بينها ألبوم "يا سلام" الذي أطلقها للشهرة.
اختارتها المذيعة العالمية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها "oprah winfrey show" عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء الإختيار على نانسي عجرم كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط.
وفي أكتوبر 2009 تعيينها كـسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم 22 بلدا من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف). حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة
عام 2003 في ألبومها الثالث "يا سلام" المتضمن أغنية "أخاصمك آه" والذي كان ضربة كبيرة وانطلاقا لها ولشهرتها وضم الكليب الخاص بها رقصات إثارة وإغراء لكنها في الكليب "يا سلام" و"سحر عيونه" فقد كان كليبا رومانسيا عاطفيا ما شكّل بداية مشوارها الرومانسي.
في عام 2004 أطلقت ألبومها الرابع "آه ونص" المتضمن بعض الكليبات. وفي العام الموالي تعاقدت مع شركة كوكاكولا وأطلقت أغنية "قول تاني كده" وقد تم تصوير كليب لهذه الأغنية وكانت ضمن ألبوم بعنوان "يا طبطب".
وفي عام 2006 أطلقت نانسي أغنية "انت مصري" منفردة تزامنا مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن كلمات الأغنية لا تمت للرياضة بأية صلة حيث أن كلمات الأغنية تتحدث عن الشعب المصري وانتمائهم لبلدهم بصفة عامة. ثم أطلقت البوم "يا طبطب وادلع" وشاركتها نادين لبكي، وتم تصوير كليب باسم الألبوم وثان باسم "معجبة مغرمة" واستخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة كوكاكولا. وأغنية "احساس جديد" من أشهر الأغاني التي قدمت نانسي في كليب تصور فيه بأنها تحب أصما تتواصل معه بلغة الإشارة.
سنة 2007 أطلقت البوم "شخبط شخابيط" للأطفال في يونيو 2007، الذي كان مفترضا إطلاقه في مايو العام نفسه.
في سنة 2008 أطلقت ألبومها "بتفكر في ايه" وصورت لأغانيه عدة كليبات مثل: "بتفكر في ايه"، "لمسة ايد" و"ابن الجيران" و"ماشي حدي". وقد فازت بالورلد ميوزك اوورد 2008 عن البومها "بتفكر في ايه" بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي.
في عام 2009 وحين لم تفز بجائزة الموريكس دور اللبنانية عزت نانسي ذلك بارتباطها بمناسبة عائلية تزامن وقتها مع وقت الحفل مما وصفته بأنه أسقط أهليتها للفوز بالجائزة. كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوورد لعام 2011.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق