الاثنين، 17 ديسمبر 2012

الحبس سنة و20 ألف جنيه غرامة وكفاله 5الاف للشيخ عبدالله بدرلسبه إلهام شاهين



قضت محكمة جنح الزاوية الحمراء في جلستها المنعقدة الاثنين برئاسة المستشار سالم حجازي بمعاقبة الداعية السلفي عبدالله بدر مقدم البرامج بقناة الحافظ , بالحبس لمدة عام مع الشغل وتغريمه 20 ألف جنيه وحددت المحكمة كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين الفصل في الاستئناف , وذلك إثر إدانته بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين.
وأقيمت الدعوى من جانب إلهام شاهين في صورة (جنحة مباشرة) في ضوء قيام الداعية عبدالله بدر بتوجيه عبارات تحمل إهانة وسبا وقذفا وطعنا في الفنانة المذكورة , وتمثل خوضا في الأعراض.
حضر الشيخ عبدالله بدر والعشرات من أنصاره لمقر المحكمة انتظارا لصدور الحكم ولتأييد المتهم في مواقفه ضد الفنانة الهام شاهين..كما قاموا برفع لافتة تحمل صورته وعبارات تأييد له.
وشهدت جلسة النطق بالحكم تشديدات أمنية مكثفة من جانب الشرطة والأمن المركزي لتأمين قاعة المحكمة , حيت تم وضع ما يقرب من مائتي مجند داخل القاعة لتأمين منصة المحكمة والمتقاضين..وتم منع دخول مصوري الصحف والقنوات الفضائية من حضور الجلسة فيما لم يحضر أي من دفاع الفنانة إلهام شاهين.
وكانت الفنانة إلهام شاهين قد أقامت دعوى السب والقذف ضد عبدالله بدر تتهمه فيها بالتحريض ضد فئة من الشعب المصري هم الفنانون , والعمل على إشاعة الفوضى فى البلاد وإثارة الفتنة وتكدير الأمن العام وتعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر وعدم احترام سيادة القانون والإساءة إلى الدين الإسلامى وازدراء الأديان..بالإضافة إلى توجيه عبارات سب وقذف مباشرة في حقها خلال تقديم برنامجه على الهواء مباشرة بقناة الحافظ.
وعقب صدور الحكم احتج أنصار المتهم على الحكم وحاولوا اقتحام قاعة المحكمة غير أن رجال الشرطة تصدوا لهم ونظم أنصار عبدالله بدر وقفة احتجاجية أمام باب قاعة المحكمة ورددوا عبارات تطالب بتطهير القضاء والفن ومنع ما سموه ب"عري الفنانين على شاشات التلفزيون" متوعدين وتوعدوا إلهام شاهين بأن "ترى ردهم قريبا".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق