الأحد، 20 يناير، 2013

السينما تتعرض لخسائر نتيجه لقرصنه الافلام وتسربها




جدد تسريب فيلم"على جثتي" للفنان أحمد حلمي قبل مرور 24 ساعة فقط على طرحه بدورالسينما مخاوف السينمائيين من التعرض لخسائر فادحة جراء تعرض الأفلام للقرصنة المتتالية مما يؤثر على حجم الايرادات على نحو كبيرفبعد ساعات قليلة من بداية عرض الفيلم تم تسريب نسخة وصفت بالجيدة منه عبر تداول روابط تحميل الفيلم على اليوتيوب والمنتديات والمواقع بدءا من صباح الخميس الماضي.

وأثارت الواقعة غضبا واسعا في أوساط السينمائيين وخاصة أسرة الفيلم التي سارعت إلى التواصل مع موقع"يوتيوب" لحذف النسخة كما طلبت مساعدة وزارة الاتصالات لحذف النسخ المسروقة من على المنتديات والمواقع وهددت الشركة المنتجة برفع دعاوى قضائية ضد كل من يعرض الفيلم بشكل غير قانوني.

وفي الوقت الذي طالب فيه الفنان هاني عادل جمهوره ومحبي الفن الراقي بمشاهدة الفيلم في السينما وعدم مشاهدته على الإنترنت للمحافظة على الفن الهادف وتشجيع الفنانين على صنع فن جميل ونظيف.

وكتب على صفحته بموقع "فيس بوك"لمحبي الفن المحترم "رجاء خاص يا جماعةه فيلم حلمي الجديد علي جثتي اتسرق ونزل على النت أرجوك اتفرج عليه في السينما علشان المتعة تبقى أكتروتشجع حلمي وكل اللي بيقدموا فن محترم إنهم يكملوا ويرتقوا بذوقنا العام ونفس الحاجة أرجوكم بالنسبه للمزيكا شجع كل الفرق الجديدة اللي بتحترم عقلك وبتقدملك كل جديد".

أما تامر إبراهيم مؤلف الفيلم فقلل من أهمية التسريب وتأثيره على الإيرادات وقال"هذا يحدث مع كل شيء في مصر, سواء الكتب أوالأفلام أو حتى الألبومات الغنائية" مشيرا إلى أن الفنان أحمد حلمي يتمتع بجماهيرية واسعة,ولن يؤثر تسريب الفيلم على حجم الإقبال عليه.

فيلم "على جثتي" يشارك في بطولته غادة عادل,خالد أبو النجا,حسن حسني, ويظهر فيه أحمد السقا كضيف شرف, وإخراج محمد بكير.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي,ويجسد أحمد حلمي فيه شخصية صاحب محل أثاث يصاب في حادث ليعاني غيبوبة طوال أحداث الفيلم ويكتشف حقيقة نفوس من حوله دون أن يدري أحد به من خلال الأحداث.

ورغم أن عمليات القرصنة تعود إلى سنوات طويلة سابقة لكنها زادت على نحو ملحوظ خلال العامين الماضيين وبلغت ذروتها خلال موسم عيد الفطر الماضي حيث تم تسريب ثلاثة من أفلام العيد هي"مستر أند ميسز عويس,تيته رهيبة, "بابا".

وجاء في مقدمة الأفلام الأكثر تحميلا طبقا لعدد مرات التحميل من قبل المتابعين لعمليات القرصنة الفنية في مثل تلك المواسم,فيلم "مستر أند ميسز عويس",الذي وصل عدد مرات تحميله إلى 98486 مرة,وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من حمادة هلال,بشرى,هناء الشوربجي,تيتيانا,ولطفي لبيب.

وجاء في المرتبة الثانية فيلم "تيته رهيبة",الذي وصل عدد مرات تحميله إلى 4242مرة,وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من محمد هنيدي,محمد فراج, إيمي سمير غانم,وسميحة أيوب واحتل فيلم "بابا" الذي يقوم ببطولته كل من أحمد السقا,درة,إدوارد,وسليمان عيد, ووصلت عدد مرات تحميله إلى 29382 مرة.

وبهذا يصل مجموع عدد مرات التحميل للأفلام الثلاثة إلى أكثر من 170 ألف مرة وبتقديرمتوسط سعر تذكرة السينما بـ15 جنيها ويصل مجموع أقل خسارة للشركات المنتجة والموزعة للأفلام إلى ما يتخطى حاجز 2ر5 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق