الخميس، 24 يناير 2013

عجائب مع ايجيبت تايمزارت




 
حزب سياسي في الهند يوزع سكاكين على النساء للدفاع عن أنفسهن
بدأ حزب يميني متطرف في الهند بتوزيع آلاف السكاكين على نساء يعشن في إحدى الولايات الشرقية بهدف مساعدتهن على الدفاع عن أنفسهن في حال تعرضن لاعتداء وذلك بعد الاغتصاب الجماعي الذي وقعت ضحيته طالبة في نيودلهي في كانون الأول/ديسمبر.
وبدأ حزب "شيف سينا" المعروف بمواقفه الصارمة بتوزيع السكاكين مساء الأربعاء في بومباي في ذكرى ميلاد مؤسس الحزب بال تاكيري الذي توفي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وقال أحد المسؤولين في الحزب لمناصراته "كما تقطعن الخضار، اقطعن يد الشخص الذي يلمسكن"، مشيرا إلى أنه على النساء الاحتفاظ بالسكين المزود بشفرة طولها سبعة سنتمترات في حقائبهن.
ويعتزم الحزب توزيع حوالى 21 ألف سلاح أبيض في كل أنحاء ولاية ماهاراشترا وعاصمتها بومباي عاصمتهاالتي تعتبر معقل الحزب الرئيسي.
وفي 16 كانون الاول/ديسمبر الماضي، تعرضت طالبة تبلغ من العمر 23 عاما لاغتصاب وحشي على متن حافلة على يد ستة رجال رموها لاحقا من الحافلة شبه عارية. وقد توفيت بعد 13 يوما في أحد مستشفيات سنغافورة.
والأربعاء، أوصت لجنة كلفتها الحكومة إعادة النظر في قانون الجرائم الجنسية بفرض عقوبات صارمة على الرجال الستة، لكنها استبعدت الحكم عليهم بالاعدام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق