الخميس، 31 يناير، 2013

انشاء مؤسسة أهلية لتقديم خدمات للعاملين بوزارة الإعلام




قرر صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام إنشاء مؤسسة أهلية وفقاً للقانون بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية ،تقيد باسم (مؤسسة خدمات ورعاية العاملين بوزارة الاعلام واتحاد الاذاعة والتليفزيون) على أن تقدم خدماتها للعاملين الحاليين والمحالين على المعاش وأسرهم.
وأوضح بيان للوزارة الخميس أن هذه الخطوة تأتى في إطار تفعيل وتحسين الخدمات المقدمة للعاملين بوزارة الإعلام واتحاد الاذاعة والتليفزيون .
وتشمل الخدمات التى تقدمها هذه المؤسسة كما ورد بالدراسةالمقترحة لإنشائها: إنشاء وإدارة مركز طبي أو مستشفى تضم عيادات ومعامل تحاليل ومراكز أشعة وصيدليات مزودة بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمات على أعلى مستوى للعاملين وبأسعار مخفضة.وإنشاء مساكن للعاملين بوزارة الاعلام واتحاد الاذاعة والتليفزيون والجهات التابعة لهما و إنشاء نادى اجتماعي ودور حضانة ودار مناسبات.
أماعن مصادر تمويل المؤسسة، فقد اقترح أعضاء مجلس الأمناء المنتدبين لاتحاد الإذاعة والتليفزيون عدة مصادر تمويل ثابتة لدعمها ومنها:تخصيص نسبة 1 % من صافي إعلانات الاتحاد وعائد التسويق ومن إيجار الأجهزة التى يملكها الاتحاد ومقابل الخدمات المؤداة للغير لصالح المؤسسة طبقاً للقانون (13) ومجموعة اللوائح المالية الخاصة بالاتحاد ، وعائد المشروعات الاقتصادية والخدمية التي تقدمها المؤسسة والإعانات الحكومية أو أية موارد أخرى يوافق عليها مجلس الأمناء ، على أن يتم عرض مصادر التمويل المقترحة على مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لاتخاذ القرار في ضوء مدى قانونية وملائمة التنفيذ.
ووافق وزير الإعلام على ضخ عشرة ملايين جنيه كدفعة أولى تم تدبيرها من الموارد الذاتية التي تحققت خلال الشهور الأخيرة ، كما قرر الوزير تقديم أول تبرع للمشروع وقدره خمسة آلاف جنيه.
وسوف يتم تشكيل مجلس أمناء لإدارة أعمال المؤسسة ويصدر التشكيل بقرار من وزير الاعلام وبرئاسة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى عدد من ممثلي العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وقد وافق وزير الإعلام على إنشاء مقر المؤسسة بالمبنى الإداري بمركز إرسال المقطم الجديد.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق