السبت، 12 يناير، 2013

الإدارى يقضى بوقف قناة "الحافظ" شهراً ويعيد بث قنوات "دريم"


قضت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة بإغلاق قناة الحافظ شهرا فى الدعاوى المقامة ضد القناة ، ومنها دعوى الفنانة الهام شاهين المطالبة بإغلاقها بسبب قيام عبد الله بدر أحد الدعاة على القناة بسبها .
كما قضت المحكمة بمنع ظهور كلا من عبد الله بدرمقدم البرنامج الذى أساء لإلهام شاهين وعاطف عبد الرشيد أحد مقدم البرامج على ذات القناة من الظهور بالقناة أو بأى فضائيات اخرى لمدة شهر.
كانت الفنانة إلهام شاهين قد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالبت فيها بإغلاق قناة الحافظ, وإلغاء تراخصيها ،كما اقام محامون اخرون دعاوى قضائية للمطالبة بغلق القناة وتعد دعوى إلهام شاهين واحدة من ضمن 4دعاوى طالبت بإغلاق القناة بسبب تجاوزاتها.
واختصمت الدعاوى كلا من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للأستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس مجلس إدارة شركة البراهين العالمية . وطالبت بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما ارتكبته قناة الحافظ وما بدر منها من إساءة للفنانة إلهام شاهين وإلغاء تراخصيها .
وذكرت الدعاوي ان الفنانة إلهام شاهين تتعرض لحملة شرسة ومازالت تتعرض لها بهدف النيل من كرامتها من قبل الشيخ عبد الله بدر أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف وذلك من خلال قناة الحافظ .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق