الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

مهرجان القاهره السينمائى فى دورته الـ27 يستضيف افلام تركيه



يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة ال35 والتي ستقام في الفترة من 27 نوفمبر المقبل حتى 6 ديسمبر القادم حضورا قويا للسينما التركية من خلال عرض 6 أفلام من إنتاج عامي 2011 -2012.
وسوف تقام ندوة 4 ديسمبر المقبل بعنوان (الدراما التركية والجمهور المصري) بمشاركة حسين عوني السفير التركي بالقاهرة والفنانة التركية هولايا كوسيت وممثلي ومخرجي الأفلام التركية المشاركة.
وتبدأ عروض الأفلام التركية المشاركة في المهرجان بفيلم (لا تنسينى يا اسطنبول) إنتاج عام 2012 وإخراج 6 مخرجين من جنسيات مختلفة هم الفلسطيني هاني أسعد الحائز على جائزة الجولدن جلوب عن فيلمه (الجنة الآن) والبوسنية عايدة بيجيك والأرميني إريك نازاريان والفلسطيني الدنماركي عمر شرقاوي الحائز على جائزة الفهد الذهبي من مهرجان روتردام والمخرج سترجيو س نيزيريس وستيفان أرسن جيفيك.
ويعد الفيلم تجربة سينمائية مهمة حيث يضم 6 أفلام قصيرة مدة كل منها 15 دقيقة وهو رواية تحكي عن أشخاص ينحدرون من أعراق مختلفة وهذه الروايات تضفي على اسطنبول صبغة من الرومانسية المشوبة بقليل من الغموض فى إطار شاعري لا ينسى , وتتنوع الرؤى لتشكل دائرة متسعة لمناقشة قضايا الهوية والموروث والقومية وتتكامل عبر الحكايات خريطة واسعة للمدينة بمختلف أحيائها ودروبها وأهاليها.
أما ثاني الأفلام التركية فهو بعنوان (أين تشعل النار) إنتاج 2012 إخراج إسماعيل جوموس والفيلم الثالث بعنوان (ما تبقى) إنتاج 2011 وإخراج سيدم فيترينال والفيلم الرابع بعنوان (يوم أو يوم آخر) إنتاج 2012 وإخراج على فانتاسيفر والفيلم الخامس هو (طريق الإيمان) إنتاج 2011 وإخراج سيدم فيترينال وأخيرا الفيلم السادس بعنوان "(لحب في الحديقة السرية) وتدور أحداثه في عام 1978 بجبال استرانس.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق