الأحد، 28 أكتوبر 2012

جمعية محبي الأولياء تطالب بوقف فيلم"عبده موته"لإساءته لآل البيت




أعربت جمعية "محبي الأولياء" عن استياءها من الإساءه لآل البيت في فيلم "عبده موته"وطالبت الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور علي جمعة بالتدخل لوقف هذا الفيلم.
وقالت فى بيان صحفى "لقد ساءنا وهالنا في جمعية "محبي الأولياء"، كما آذى وآلم كل مسلم محب لله ورسوله ما جاء في فيلم "عبده موته" من تعدي سافر على مقام السيدة فاطمة الزهراء بنت سيدنا رسول الله وسيدة نساء العالمين، وعلى ابنيها الأكرمين سيدا شباب أهل الجنة سيدنا الإمام الحسن وسيدنا الإمام الحسين.
وأكد البيان أن الفيلم لم يكتف بعرض ما هو قبيح وسيء بل تجاوز ذلك بمزج مديح آل البيت بمشاهد خليعة ومسفة لا تليق بشريف مقامهم ومكانتهم لدى الأمة الإسلامية.
وتوجهت جمعية "محبي الأولياء" إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف،وفضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية لسرعة التحرك القاطع لوقف هذا الفيلم الذي يسئ إلى رموز الإسلام.
كما طالبت رئيس الجمهورية د. محمد مرسي ورئيس الوزراء ووزير الإعلام بإتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقف هذا العبث.
ودعت الفنانين الذين شاركوا في هذا العمل إلى الرجوع والإعتذار عن هذا الفعل، فقد قال الله تعالى "من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب"، مما يجلب سوء الحال في الدنيا وسوء المنقلب في الآخرة.
كما طالبت المشتغلين بالفن على الحرص على الأعمال التي تنمي معاني الخير والجمال والوعي والذوق، والتعرض لسلبيات المجتمع دون إسفاف أو تعدي على مقدسات الأمة وثوابتها. كما دعتهم إلى التعرف على آل بيت رسول الله ونبلهم وعطائهم وبذلهم في سبيل الله وحملهم الضعيف وانتصارهم للعدل والحق.
جدير بالذكر أن جمعية "محبي الأولياء" هي جمعية صوفية دعوية خيرية مشهرة، يقوم منهجها على عقيدة أهل السنة والجماعة، وعلى اتباع مذاهب الأئمة الأربعة، وتلتزم الجمعية بهذا المنهج السني في عملها وفي دعوتها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق