الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

عبده موته"الحصان الأسود في العيد الاضحى



توقع سينمائيون أن تشهد الفترة المقبلة لصناعة السينما المصرية طفرة مع تقديم المنتجين لأفلام جديدة بعد الإيرادات العالية التي حققتها الأفلام السينمائية التي عرضت خلال ماراثون عيد الأضحى المبارك.

وانطلق ماراثون العيد بسبعة أفلام ما بين الكوميدي والتشويقي والاجتماعي رغم ضعف عجلة الإنتاج السينمائي بسبب تخوفات المنتجين من القرصنة على أفلامهم وعدم تحقيق الربح الكافي بسبب عدم اهتمام الجمهور بمشاهدة الأفلام مثلما كان يحدث من قبل.

وفاجأ فيلم "عبده موته" الجميع بتصدر قائمة الأفلام حيث وصلت إيراداته خلال أيام العيد قرابة ستة ملايين جنيه وسط توقعات بأن يحقق الفيلم أرقاما قياسية قد تتجاوز مبلغ 15 مليون جنيه بعد أن ثبت أنه الحصان الأسود في العيد.

ويعتبر فيلم "عبده موته" ثاني بطولة مطلقة للفنان محمد رمضان بعد فيلم "الألماني" ويجسد فيه رمضان شخصية شاب يتاجر في المخدرات،ويصور له طموحه الكبير أنه سيحقق الثراء الرهيب من تلك التجارة، ولكن تحدث العديد من الصراعات والمفاجآت التي تغير الكثير من ذلك الشاب وتحول طريق حياته.

ويشارك رمضان البطولة الفنانة الاستعراضية دينا والفيلم من إخراج إسماعيل فاروق وإنتاج أحمد السبكى.

وقال المخرج السينمائي أحمد البدري "الإيرادات والإقبال لا يعبران بالطبع عن المستوى الحقيقي للأفلام، ولكنهما مؤشران جيدان للاستمرارية،وأن الإيرادات العالية التي حققها فيلم "عبده موته" أثبتت موهبة كثير من الممثلين الشباب خاصة الفنان الشاب محمد رمضان،متوقعا أن تشجع إيرادات أفلام العيد العالية في تحريك عجلة الإنتاج السينمائي الضعيفة منذ فترة وتعيد الثقة لصناع السينما".

واحتل فيلم "الأنسة مامي"الذي تقوم ببطولته ياسمين عبد العزيز المركز الثاني بإجمالي إيرادات فاقت 5ر4 مليون جنيه،وتظهر فيه بشكل قريب من الأشكال التي ظهرت قبل ذلك مثل فيلمي "الدادة دودي " و" الثلاثة يشتغلونها ". وتدور أحداث الفيلم حول زوجة تحلم بإنجاب أطفال ويشاركها البطولة الفنان حسن الرداد وهالة فاخر وتأليف خالد جلال وإخراج وائل إحسان .

وبلغ مجموع إيرادات أفلام "مهمة في فيلم قديم" ، بطولة فيفي عبده وإدوارد، و"30 فبراير" لسامح حسين، و"ساعة ونص" لسمية الخشاب خلال أيام العيد حوالي 4 ملايين جنيه .

وتحدث المخرج السينمائي أحمد البدري عن فيلمه "مهمة في فيلم قديم" ، ووصفه بانه فيلم لأضحاك الناس فقط بعيدا عن تخمة الأفكار والموضوعات الكئيبة التي تملأ حياتنا ، مؤكدا أن إيرادات الفيلم جيدة بالنسبة للإفكار التي يتنولها .

وأضاف البدري أن الغرض من فيلمه إنعاش ذاكرة الناس بأغان أحبوها في الماضي مثل"قزقز كابوريا" للراحل أحمد زكي و"أنا عندي شعرة"لاسماعيل ياسين. وبشكل خالف التوقعات،ابتعد عن المنافسة فيلما "جوه اللعبة" للمطرب مصطفى قمر،و"برتيتا" لعمرو يوسف وكنده علوش،حيث لم تتجاوز إيراداتهما معا نصف مليون جنيه.

ويقول المنتج الفني أحمد فاروق أن فيلم "جوه اللعبة " لمصطفى قمر رغم تميز مستواه فإن إيراداته الحقيقية ستتحقق عقب انتهاء العيد،مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة الأقبال على مشاهدة الأفلام في العيد يعود إلى أن مرتادي السينما خلال هذه الفترة هم من فئة الشباب والأطفال .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق