الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

مسابقه على هامش مهرجان القاهره السينمائى لاختيار افضل سيناريوهات لمنحها جوائزانتاج



كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن موعد عقد الدورة الثانية لملتقى القاهرة السينمائي كمسابقة تعقد على هامش المهرجان لاختيار سيناريوهات سينمائية من بين عشرات السيناريوهات المقدمة لمنحها جوائز إنتاج للتحول إلى أفلام سينمائية.
و في بيان صدر عن ادارة المهرجان إن ملتقى القاهرة السينمائي يعقد أيام الثالث والرابع والخامس من كانون أول/ ديسمبر القادم بعدما تقدم له 28 مشروع تختار لجنة تحكيم دولية من بينها 15 مشروعا ليكون لها حق التواجد خلال أيام الملتقى الثلاثة ليتعارف مبدعون من كبار المنتجين والموزعين العالميين بهدف إيجاد منتج لتلك السيناريوهات وهو هدف الملتقى بالأساس.
وقالت المنتجة ماريان خوري رئيس المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي ورئيس الملتقى إن لجنة التحكيم تختار في نهاية الملتقى مشروعا واحدا ليفوز بجائزة مالية قيمتها 100 ألف جنيه (18 ألف دولار تقريبا) مقدمة من وزارة الثقافة المصرية.

وأوضحت خوري أن المشروعات المقدمة منقسمة إلى نوعين هي سيناريوهات جاهزة للتنفيذ ومشروعات تم تصويرها وهي حاليا في مرحلة تنفيذ ما بعد التصوير.
وأضافت خوري أن الهدف الأساسي من إقامة الملتقى كقسم خاص للمشروعات السينمائية الجديدة هو لتحقيق التواصل بين مبدعي هذه المشروعات وصناع
السينما العالميين من منتجين وموزعين ورؤساء مهرجانات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق