الجمعة، 10 مايو، 2013

مرسى يبعث برساله للاعلام والاعلاميين




شدد الرئيس محمد مرسي علي الدور الكبير الذي يجب أن يلعبه الإعلام في نهضة الأمة وتحقيق أمالها وأن دوره التنموي
لا يقل عن دوره السياسي وإن كان هناك ارتباط بينهما .

وقال الرئيس مرسي في تصريحات لرئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وعدد من رؤساء التحريرعلى هامش زيارته للبرازيل التى اختتمها اليوم إننا في مصر في مرحلة يحتل فيها البعد التنموي دورا مهما والنقد البناء له دور مهم في إطار المنظمومة التنموية إذ أن هدفنا هو أن تكون مصر على درجة عالية من النمو والاستقرار والوسائل تبني على حجم الهدف وطبيعة الواقع .

وأضاف إن للاعلام دورا كبيرا في تحقيق هدفنا في مصر الذي يتمثل في تحقيق معدلات نمو عالية وتنمية حقيقية واستقرار بمفهومه الواسع وليس بالمفهوم الضيق الذي يقصره البعض على الاستقرار الأمني الذي رغم أهميته ربما يكون لصالح فئة صغيرة .

ونوه إلي أن التنمية الشاملة تحتاج إلي تكامل جهودنا لتحقيق أهدافنا والاعلام من خلال ما يقدمه من نقد وتوجيه و تحليل وموضوعية في العرض يساعد على تحقيق هذه الأهداف .

وأكد علي ثقتة من أن الإخلاص والهدف النبيل المتفق عليه متوفر لدي الجميع ولكن للخروج من حالة التشرزم والتشتت التى نحن عليها الآن يتطلب مننا أن ننجح في الوصول إلي صيغة متكاملة والتكامل ليس ضد المنافسة .

وأشار إلي أن البعد التنموي مسألة مهمة جدا, وأن الإخلاص والرغبة والموضوعية تؤدي دائما إلي نتائج إيجابية والاعلام أمامه مهمة صعبة إذ تقع عليه مسئولية الرؤية والتوجيه والتثقيف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق