الخميس، 3 يناير 2013

نبذه عن حسن مصطفى وفيلم بحبك يا حلوه وغبى على الزيرو

 
حسن مصطفى (26 يونيو 1933 -)، ممثل مصري.
التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957. يعد أحد علامات المسرح الكوميدى. تدرج في الحقل المسرحى من
أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته.عمل في فرقة إسماعيل يس والغنانين المتحدين. ومسارح التليفزيون. ومن مسرحياته الواد الجن. مدرسة المشاغبين. حواء الساعة12. سيدتي الجميلة. فام بالعديد من المسلسلات التليفزيونية. كان أول من قدم المنوعات في التليفزيون. تزوج من الفنانة ميمى جمال في يوم 26 يونيو 1966 وانجب منها ابنتين. عمل في الكوميديا في أغلب أدواره على المسرح وفى السينما. وغير في أداءه في فيلم يوميات نائب في الأرياف.
 
 

 
علاء ولي الدين (28 سبتمبر 1963 - 11 فبراير 2003 )، ممثل مصري.
برز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام. ولد بمحافظة المنيا - مركز بنى مزار - قرية الجندية وكان جدة الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشئها كاملا على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية. ووالده سمير ولى الدين كان ممثلاً وكذلك كان مدير عاما لملاهى القاهرة.
ساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية "اللمبي" كان أول ظهور لها في فيلم الناظر وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.
فارق الحياة عن عمر يناهز السابع والثلاثون والذي وافق آنذاك أول أيام عيدالاضحي من جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه. جدير بالذكر ان آخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان ابن عز لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم عربي تعريفه لحازم الحديدي.


                                                                               شاهد
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق