السبت، 5 يناير، 2013

نبذه عن الفنانه اصاله وبعض من ابداعتها




أصالة نصري (15 أيار/مايو 1969 -) هي مغنية سورية. لقبت بخليفه ام كلثوم وسيده الغناء العربي وأيضا لها جماهيرية كبيرة
وتحديدا في الخليج حيث هي والفنانه الراحله ذكرى هم الفنانتان الأكثر الشعبيه في الخليج من الفنانات الغير خليجيات ولكن منحت السيده اصاله الجنسيه البحرينيه وذلك بعد أن بعث برقيه رسميه بطلب مقابلتها ومنحها الجنسيه البحرينيه. تتميز بصوت قوي وبشخصية صريحة فازت بالكثير من الجوائز ومنحت العديد من شهادات الشكر و التقدير.

ولدت أصالة مصطفى حاتم نصري في دمشق بسوريا، وهي سورية الجنسية عاشت في سوريا، دمشق، يعفور، أبو رمانة، شارع المهدي بن بركة، مقابل أمرية للطيران (دمشق)، ولديها منزل في الإمارات العربية المتحدة في قرية النخيل، والدها هو السوري المطرب والفنان الراحل مصطفى نصري، وعائلتها تتكون من أربعة أخوة : أماني، أيهم، ريم، أنس / ووالدتها هي : عزيزه. كما أنها تحمل الجنسية البحرينية ويأتي حصول أصالة على الجنسية البحرينية بعد أيام قليلة من مشاركتها في فعاليات أوبريت «المحبة والولاء» الذي أقيم المنامة احتفالاً بالعيد الوطني لمملكة البحرين 2005 وعيد جلوس جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبعد مرور نحو عام على مقابلة شخصية ما بين ملك البحرين وأصالة، وتعيش الآن اصالة في القاهرة مصر

لديها أربعة أبناء هم خالد وشام وهم من زوجها الأول أيمن الذهبي والتوأم علي وآدم من زوجها الحالي المخرج طارق العريان.
اكتشف مصطفى نصري والد الفنانة أصالة والذي كان مغنيًا مشهورا، ذكاء ابنته وموهبتها في الغناء، حيث عاشت في مدرسة والدها الفنان الكبير مصطفى نصري الغنائية فتتلمذت على يديه ورعاها في ذلك المجال، وقد وجد في أصالة الصوت الجميل والقوي واكتشف ذلك عندما كان عمرها أربع سنوات، بدأت الغناء وعمرها سبع سنوات وذلك من خلال تقديم أغاني والدها، وبعدها في قصص عالمية (قصص الشعوب)، وقامت بالغناء للأطفال في المناسبات الوطنية بالإضافة إلى أنها شاركت في غناء الأناشيد القومية.

سطع نجم أصالة نصري منذ نعومة أظافرها حيث بدأت الغناء وعمرها أربع سنوات في إعلانات و من اشهر اعمال طفولتها هو مقدمة (تتر) المسلسل الكرتوني حكايات عالمية ، بالإضافة إلى أنها غنت الأناشيد وغنت للأطفال في المناسبات الوطنية السورية ورعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال. توفى والدها في عام 1986 وكان لوفاته أثر كبير على حياتها، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات وكانت بمثابة الأب الروحي لإخوتها الصغار ريم وأماني وأنس وأيهم والمسؤولة عنهم .

ذاع صيتها في العالم العربي بعد صدور أغنيتها أسمع صدى صوتك عام 1991، والذي غنته من شعر الشيخ حمدان المكتوم . من ألبوماتها : "و لا تصدق" و"إغضب" و"عللي جرى" و"قلبي بيرتحلك" و"يا مجنون" و"يمين الله". شاركت في العديد من مهرجانات الأغنية العربية و العالمية و حازت على العديد من الجوائز و شهادات التقدير و التكريم .

يمتاز صوت الفنانة أصالة بنبراته القوية ولإحساسها المرهف أثر كبير في أغانيها. شاركت أصالة في العديد من المهرجانات العربية والدولية وكذلك تم استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية وكانت إطلالتها ذات تأثير كبير على الشاشة البلورية لدى المشاهدين.
























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق