الخميس، 10 يناير، 2013

رحله سعاد مكاوى الفنيه



 
كثير من الملحنين وصفوا صوت الفنانة الراحلة سعاد مكاوي بأنه من أجمل الأصوات النسائية التي عرفتها الساحة الفنية في مصر فضلا عن ذلك تميزت أغنياتها بخفة الظل ربما جاء ذلك نتيجة بدايتها في فن المنولوج.
سعاد مكاوي ولد في يوم 9 نوفمبر عام 1938 بمدينة كفر الزيات ثم انطلقت الى حى باب الخلق وظلت طيلة حياتها تقطن فيه، اسمها الحقيقي سعاد محمد سيد مكاوي والدها هو الملحن محمد مكاوي، اشتهرت بتقديم الدويتوهات الغنائية خاصة مع الفنان الراحل اسماعيل يس الذي شاركته الغناء في كثير من الأفلام أهمها فيلم المليونير.
الفنانة الراحلة تزوجت ثلاث زيجات من الفنان محمد الموجى، الذي طلقت منه والذي طلقت منه لعلاقته بالفنانه وداد حمدي وتزوجت بعده من المخرج عباس كامل، وكان آخر زيجاتها من الموسيقار محمد إسماعيل.
سعاد مكاوي اعتزلت الغناء لسنوات ثم عادت في التسعينات إلى الساحة الغنائية في بعض الحفلات التي لم تجد الإقبال الذي يشجعها على الاستمرار فيها فآثرت الانسحاب من الساحة الفنية.
في سنواتها الأخيرة عانت من الوحدة وتجاهل الوسط الفني لها وظلت هكذا إلى أن توفيت في يوم 20 يناير عام 2008 في منزلها بالقاهرة إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق