الأحد، 13 يناير، 2013

جوائز جولدن جلوب تطلق موسم المكافآت الهوليوودية



تطلق جوائز جولدن جلوب الاحد موسم الجوائز الهوليوودية مع بروز فيلم "لينكولن" الذي يواجه مع ذلك منافسة لا يستهان بها من "لايف اوف باي" و "زيرو دارك ثيرتي" بينما تقام الحفلة السبعين لتوزيع جوائز جولدن جلوب في فندق بيفرلي هيلتون في بيفرلي هيلزوتقدمها هذه السنة تينا فيي وآيمي بولير وهما ممثلتان تتمتعان بشعبية كبيرة في المسلسلات الكوميدية التلفزيونية في الولايات المتحدة وتمنح هذه الجوائز جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود.
ويعتبر "لينكولن" الفيلم التاريخي الملحمي لستيفن سبيلبرج الاوفر حظا للفوز وهو يروي الاشهر الاخيرة من حياة الرئيس الاميركي ابراهام لينكولن ونضاله من اجل الغاء العبودية وقد نال سبعة ترشيحات.
والفيلم الذي نال اجماع هوليوود ورشح ل12 جائزة اوسكارقد يسمح لسبيلبرج ان يجمع للمرة الثالثة بين جائزتي افضل فيلم درامي وافضل مخرج بعدما حقق هذا الانجاز مع "شندلرز ليست" (1994) و"سايفينغ برايفت راين" (1999).
لكنه يواجه منافسة جدية من "لايف اوف باي" لانج لي و"زيرو دارك ثيرتي" لكاثرين بيجلو حول مطاردة اسامة بن لادن الذي قد يتأثر سلبا من الجدل الذي اثاره منتقدوه الذين يعتبرون انه يمجد العنف.
وعلى صعيد الافلام الكوميدية او الافلام الاستعراضية الغنائية يعتبر فيلم "لي ميزيرابل" لتوم هوبر الاوفر حظا امام "ذي بيست اكزوتيك ميريغولد اوتيل" لجون مادن و"مونرايز كينجدوم" لفيس اندرسون و"هابينيس ثيرابي" لديفيد راسل و"سالمون فيشينيج ان ذي يمن" للاس هالستروم .
وفي حين يخوض البريطاني دانييل داي لويس الذي يؤدي دور لينكولن ببراعة المسابقة للفوزبجائزة افضل ممثل في دور درامي في موقع الاوفر حظا فان المنافسة مفتوحة لدى النساء.
وتتنافس الفرنسية ماريون كوتييار المرشحة عن دورها الرائع في "دو رويي اي دوس" لجاك اوديار مع جيسيكا تشاستاين (زيرو دارك ثيرتي) وهيلين ميرن (هيتشكوك) وناومي واتس (ذي ايمباسبل) ورايتشل فايس (ذي ديب بلو سي).
اما على صعيد الاداء الكوميدي فيتنافس برادلي كوبر وهيو جاكمان وبيل موراي وايميلي بلانت وجينيفر لورنس وميريل ستريب.
وفي فئة افضل فيلم اجنبي، فيلمان فرنسيان "انتشوبال" و"دو رويي اي دوس". الا ان مهمتهما لن تكون سهلة امام فيلم "امور" للنمسوي مايكل هانكه الذي يتمتع بتقدير كبير في هوليوود.
ويقوم نحو مئة من اعضاء الجمعية بالتصويت لاختيار الفائزين بجوائز جولدن جلوب التي تجذب عادة الكثير من النجوم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق