الأحد، 13 يناير 2013

طرح عدد من الالبومات بمناسبه ذكرى ثوره 25 يناير




يترقب عدد كبيرمن المطربين والمطربات مرورالذكرى الثانية لثورة 25 ينايرتمهيدا لطرح ألبوماتهم الغنائية التي انتهوا منها ولأول مرة يجمع ألبوم دويتوبين أمينة والمطربة الشعبية فاطمة عيد "يا مراكبي" فضلا عن الأغنية التي تحمل إسم الألبوم "نفسي نبعد" وذلك أملا في عودة سوق الكاسيت إلى الانتعاش بينما يربط المطربون بين موعد طرح ألبوماتهم نهاية يناير الحالي ببدء إجازة نصف العام الدراسي وكذلك انتظارا لما ستسفر عنه دعوات التظاهر التي أطلقتها عدة قوى سياسية في ذكرى الثورة حيث يخشى المطربون من تطور الأحداث على نحو يعيد حالة الاضرابات من جديد.

واستبق بعض المطربات تلك الأوضاع وقررن المغامرة بطرح ألبوماتهن قبل أيام ومن بينهن المطربة الشعبية أمينة التي طرحت ألبوم "نفسي نبعد"قبل أيام,ويضم 14أغنية استغرق عامين من العمل حيث سجلت بعض أغنيات من الألبوم ولكنها استبدلتها بأغان أخرى بأفكار جديدة,حيث ظلت طوال الوقت في حالة من المفاضلة بينهم.

ومن أبرزأغاني الألبوم "أوعي تقول لحد"والتي قامت أمينة بتصويرها منذ شهر سبتمبرالماضي بطريقة الفيديو كليب وعرض في أكتوبر الماضي وحقق ما يقرب من 500 ألف مشاهدة خلال الفترة الماضية علي موقع "اليوتيوب".

وبعد غياب طويل أطلق المطرب سامي يوسف ألبومه الغنائي الرابع, والذي حمل عنوان "سلام",وكالعادة تضمن الألبوم عددا من الأغاني بمختلف اللغات تنوعت بين العربية والإنجليزية والماليزية وتناولت مواضيع إنسانية وهادفة مختلفة تنوعت بين الروحانيات ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويضم الألبوم تسع أغان نذكر منها"ألا بذكرك"التي كان قد طرحها شهر رمضان الماضي,وأغنية "الوعود المنسية"التي طرحها قبل أشهر كأغنية دعائية لمشروع دعم التغذية في القرن الإفريقي,كذلك أغنية "المصدر",إضافة إلى عدد آخر من الأغاني الجديدة من ضمنها أخر أغنية صورها"سامي يوسف"على طريقة الفيديو كليب بعنوان "لعبة" ردا على الفيلم المسيء إلى الرسول والتي حققت في أول أيامه عرضها 3 ملايين مشاهدة على اليوتيوب.

وأطلقت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس قبل أسبوعين ألبوم "ميلادك"بمناسبة أعياد الميلاد المجيد وعملت بطرس على إنتاج الألبوم خلال تواجدها في مدينة
"براج"التشيكية,بصحبة شقيقها الملحن زياد بطرس وشقيقتها المخرجة صوفي بطرس والمايسترو الدكتور هارون فازيليان والموسيقي ميشال فاضل حيث سجلت أغنيات الألبوم بصحبة أوركسترا براج "فيلهارمونك".

ويتضمن الألبوم 10 أغنيات منها "ليلة عيد", "ميلادك", "عيد الميلاد", "لما كنت صغيرة" بالإضافة إلى ترتيلة خاصة للسيدة مريم.

كما حدد الفنان محمد فؤاد موعد طرح ألبومه الجديد نهاية شهر يناير الجاري,وقال إن هذا الموعد يعد مبدئيا خوفا من اندلاع أي أحداث سياسية يصعب التكهن بها في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده البلاد منذ فترة.

ولفت إلى أنه قام بإنتاج الألبوم على نفقته الخاصة, واتفق مع إحدى الشركات الكبرى على توزيعه بعد أن استغرق الإعداد له حوالي العامين.

ويضم الألبوم 11 أغنية لحن منها محمد فؤاد أغنيتين, وتعاون فيه مع العديد من الشعراء والملحنين مثل أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ووليد سعد.

وفي الوقت نفسه,يستكمل الفنان تامر حسني تسجيل أغاني ألبومه الغنائي الجديد,على الرغم من تأجيل موعد طرحه الذي كان مقرر له أن يطرح مع الاحتفال برأس السنة الجديدة, وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وسيتم طرح ألبوم تامر حسني الجديد من خلال شركة "فري ميوزيك"المملوكة للمنتج نصر محروس, بعد أن عاد الأول للتعاون معه من جديد.

وينتظر المطرب مصطفى كامل هدوء الأوضاع في مصر كي يتمكن من طرح ألبومه الجديد الذي يحتوي على 10 أغان,وكان كامل قد انتهى من تسجيل أغنيات الألبوم بالكامل منذ أكثر من عامين أي قبل قيام ثورة 25 ينايرولكن الأوضاع والظروف التي تعيشها مصر أدت لتأجيل طرح الألبوم أكثر من مرة.

وتحضرالمطربة شذى ل`"ميني ألبوم" جديد, حيث قالت إن الساحة الغنائية الآن لا تحتمل إصدار ألبوم كامل, وأضافت أن الميني ألبوم سيحوي 4 أغنيات انتهت من ثلاث منها بالفعل, هي "بتفارق" و"بحب أيامي" وأغنية أخرى ستكون مفاجأة للجمهور, وتتعاون شذى في الميني ألبوم مع الشعراء تامر حسين وعصام حسني ومحمد عاطف, والملحنين أحمد حسين وعلي شعبان ومحمد يحيي.

فيما قررت المطربة المغربية سميرة سعيد,طرح ألبومها الجديد نهاية شهر مارس وتحديدا في أعياد الربيع, حيث تواصل تسجيل الأغنيات,التي تتعاون فيها مع الشعراء بهاء الدين محمد, حسن عطية, ولأول مره تتعاون مع هاني عبدالكريم.

كما تتعاون الفنانة المغربية مع الملحنين محمود العسيلي,أشرف سالم, مدين, تامر علي ويتولي توزيع بعض الأغاني الموزع المصري الأمريكي مينو.

أما المطرب التونسي صابر الرباعي فقال إنه يواصل تسجيل أغنيات ألبومه الجديد حيث انتهى من تسجيل معظم أغنياته, كاشفا أنه ضم أغنية خليجية متميزة للألبوم.

وأكد الرباعي أنه من المقررأن يتم طرح الألبوم خلال شهرين تقريبا إلا أن الموعد مرهون بالانتهاء بشكل كامل من الألبوم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق