الجمعة، 7 يونيو، 2013

اليزابيث تحضر حفل افتتاح قناه بى بى سى



افتتحت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا مبنى بي بي سي الجديد (نيو برودكاستنج هاوس) رسميا.

واطلقت الملكة اشارة البث الرسمي من اذاعة (راديو 4) ثم زارت اذاعة (راديو 1) وظهرت في خلفية البث التلفزيوني المباشر لزيارتها أثناء وجودها في غرفة الأخبار الرئيسية.
وكان من المتوقع أن يصطحب الأمير فيليب دوق ادنبره الملكة في زيارتها لكنه أدخل إلى المستشفى لاجراء جراحه.
واستقبل الملكة العشرات وهم يلوحون باعلام المملكة المتحدة عند مدخل المبنى الشهير الذي أعيد بنائه كما خرج العاملون في بي بي سي لتحيتها في الأروقة التي زارتها.
وصاحب الملكة خلال الجزء الأول من الزيارة توني هول مدير بي بي سي ورئيس مجلس الامناء اللورد باتن.
وبدأت الملكة جولتها بزيارة اذاعة (راديو 1) ثم استمعت إلى اداء غنائي حي من برنامج (ذا فويس) ثم استقبلتها فران انسوورث القائمة باعمال مدير الاخبار لتقدم إليها طواقم العاملين في اذاعة (راديو 4).
وقالت في بث حي من اذاعة (راديو 4) "انه من دواعي سروري أن اعلن افتتاح مبنى بي بي سي الجديد اليوم واتمنى أن يعطي هذا المبنى دفعة جديدة لمستقبل بي بي سي".
ثم انهت الملكة جولتها بزيارة غرفة الاخبار الرئيسية لبي بي سي حيث ظهرت في خلفية البث المباشر لزيارتها ثم اعقب ذلك رفعها الستار عن لوحة تذكارية بمناسبة الزيارة الملكية في بهو المبنى.
كانت ملكة انكلترا زارت مبنى بي بي سي الشهير خمس مرات قبل مشروع اعادة بناءه وتجديده حتى يستوعب العاملين في مركز التليفزيون الذي أغلق في مارس/آذار الماضي.
والمبنى مقر لنحو 6000 من العاملين في هيئة الإذاعة البريطانية ويبث منه 3 قنوات تليفزيونية وتسع محطات إذاعية إضافة إلى أنه مقر لبث نشرات الأخبار بعدة لغات ومركز العمل في المواقع الالكترونية المختلفة ومن بينها الخدمة العالمية وبي بي سي العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق