الثلاثاء، 11 يونيو، 2013

اول مسلسل مصرى بدون شخصيات نسائيه



تعكف قناة "الحافظ" الفضائية بمصر ذات التوجه السلفي على إنتاج مسلسل من نوعية "السيت كوم" دون وجود شخصيات نسائية
بالعمل، وذلك لأول مرة بالدراما المصرية، حيث ترفض القناة ظهور النساء على شاشاتها وفق أراء فقهية لبعض شيوخ.
وقال نائب رئيس القناة تقي الدين عبد الرشيد" أن بعض الشيوخ خاصة ممن يعملون بقناة الحافظ يرون أن ظهور المرأة على الشاشة غير جائز وبعضهم يشترط  الالتزام بالزى الإسلامي، غير أنه أشار إلى أن طبيعة عمل القناة وسياستها تجعلها ترفض ظهور النساء.
وأوضح عبد الرشيد في تصريحات خاصة، أن المسلسل يحمل اسم "كوفى شو" وتدور أحداثه في 15 حلقة، ويناقش قضايا  اجتماعية وسياسية و بعض قضايا أخرى.

وأشار إلى أن أحداث المسلسل تدور بمواقف درامية داخل مقهى وروادها وذلك بين شخصية المعلم و الصبي الخاص به، وأحد الأشخاص ممن يطلق عليهم لقب الفلول بمصر، بالإضافة إلى بعض نشطاء الانترنت من مستخدمي مواقع فيسبوك وتويتر.
وقال إنّ العاملين بالمسلسل يجتهدون حتى يستطيع العمل اللحاق بشهر رمضان الكريم لظروف إنتاجية واجهته.
وذكر أن القناة تعتزم أيضا تقديم برنامج للمسيحين اسمه "قبطي فى رمضان" وذلك للرد على من يتهمونها بأنها تثير الفتن، حيث يهدف البرنامج لإظهار العلاقة الجيدة بين المسلمين و الأقباط.

من جهته قال الفنان وجدي العربي مخرج العمل، " أن المسلسل ليس له علاقة بالدين، ولكنه يبحث قضايا بالمجتمع وتتخلله مواقف كوميدية، ولا يوجد به أي إسقاطات على اى شخصيات موجودة بالواقع".
وأوضح الفنان الذي اشتهر بأداء الأدوار الدينية، أن عدم وجود نساء بالعمل محكوم بفكرة المسلسل الذي يدور داخل مقهى بلدي لا تجلس به المرأة بطبيعتها، لافتا أيضا أن المسلسل واجهته بعض مشاكل إنتاجية حالت دون وجود فنانين لامعين، غير أنه  سيبدأ تصويره الأربعاء ويتمنى اللحاق بشهر رمضان الكريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق