الخميس، 3 يناير 2013

تعرف اميره صاحبه الوجه الطفولى



بالرغم من دخولها الفن كراقصة شرقية، إلا أن الجمهور عرف الفنانة أميرة كممثلة ذات ملامح طفولية وصلت إلى قلوبهم بخفة ظل
ودلال محبب غير مصطنع، وتقبلها طوال تاريخها الفني الذي وصل إلى ما يقرب من الثلاثين عملاً منذ فيلمها الأول عام 1964 «مع الناس» مع سميرة أحمد وحسن يوسف.
أميرة أو كريمة علي، التي ولدت بكفر الشيخ في 18 يوليو عام 1945، لم تعرفها السينما كبطلة أولى بالرغم من قدراتها الجيدة، ولكنها دوماً ما حصرت في أدوار ثانوية مثل: الراقصة اللعوب التي تحاول الإيقاع بالبطل في «أفراح» مع حسن يوسف ونجلاء فتحي، «أنا وزوجتي والسكرتيرة» مع زبيدة ثروت وأحمد رمزي، وبنت الجيران الحالمة في «بحبك يا حلوة» مع حسن يوسف وناهد شريف، وفتاة الليل التي تساعد البطلة في «نحن لا نزرع الشوك» مع شادية وصلاح قابيل، وأخت البطل في «أبي فوق الشجرة» مع ميرفت أمين وعبدالحليم حافظ، ولكن ذلك لا يمنع من اشتراكها ببطولة ثلاثية مع مديحة كامل ولبلبة في «في الصيف لازم نحب».
أميرة شُغفت بالرقص الشرقي في الأساس، وقد حرصت على الظهور كراقصة في عدة أفلام منها «امتثال» مع عادل أدهم وماجدة الخطيب، لذلك شهد مشوارها الفني فترات متقطعة، لاحترافها الرقص في بلجيكا وسويسرا وهولندا وإيطاليا ببعض الأفلام التي أنتجت هناك، ثم عادت إلى السينما بأدوار صغيرة مثل: «سري جداً» مع سمير صبري ونبيلة عبيد في التسعينيات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق