الاثنين، 21 يناير، 2013

نبذه عن كريمان ووداد حمدى وفيلم موعد مع ابليس



كاريمان محمد سالم ممثلة مصرية اتولدت في القاهرة في 18 ديسمبر 1936 درست فى مدرسة الليسية وعملت فى برامج الاطفال مع بابا شارو اشتغلت فى مسرح مدرستها قدمت "قيصر وكليوباترا " اشتغلت كطفلة فى الاذاعة واشتركت فى ركن الاطفال واثنى عليها بابا شارو ابتعدت عن الأضواء بدون انذار لمعت فى دور البنت الشقية , دورها فى "بنات اليوم" مع عبد الحليم حافظ كان احسن ادوارها رغم قصره ومستفدتش من البطولات اللى سنحت لها .



وداد حمدي (3 يوليو 1924 - 19 فبراير 1994)، ممثلة مصرية.

وهي الأكثر انتشارا مقارنة مع معظم الفنانين نظرا لمشاركتها في حوالي 600 فيلم. بدأت حياتها الفنية كـمغنية كورس، أشهر أدوارها كان دور الخادمة خفيفة الظل التي توصل الرسائل بين الحبيبين [1]. ولدت وداد حمدي في مدينة كفر الشيخ في منتصف دلتا نهر النيل في 3 يوليو 1924 م وتوفيت مقتولة على يد عامل بعد أن سلبها حليها في القاهرة في 19 فبراير 1994.
ي حياتها تزوجت ثلاث مرات كلها من فنانين، الأولى تزوجت من محمد الموجي والثانية تزوجت من محمد الطوخي والثالثة من صلاح قابيل. وقد أثر زواجها عليها في الستينات كانت حين اعتزلت لتخرجها من عزلتها المطربة وردة لتشاركها مسرحية "تمر حنة".
درست وداد سنتين في معهد التمثيل ليقدمها بركات في فيلم هذا جناه أبي، ثم عملت بدلا عن عقيلة راتب في مسرحية شهرزادوذلك في الفرقة القومية المصرية. وتلتها مسرحيات أخرى مثل مسرحية "عزيزة ويونس" من أشهر مسرحياتها "ام رتيبة" "20 فرخة وديك" "عشرة على باب الوزير" "لعبة اسمها الحب" "إنهم يقتلون الحمير" ومن المسلسلات التي عملت بها "غوايش"
في 19 فبراير 1994 م ماتت وداد حمدي غدرا حيث قتلها الريجسير "متى باسليوس" طعنا بالسكين طمعا في مالها. ألقي القبض عليه وحوكم في قضية استمرت أربع سنوات في نهايتها حكم عليه بالإعدام شنقا ونفذ به




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق