السبت، 19 يناير، 2013

إقبال كبيروإشادات بالجناح المصري في معرض دبي الدولي




إفتتح وزيرالآثارالدكتور محمد إبراهيم والسفيرمحمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس جمعية "أولاد بلدنا" وشريف البديوي قنصل مصر في الإمارات الجناح المصري بمعرض دبي الدولي وتدشين حملة "علشانك يامصر".
وأكد الدكتورمحمد إبراهيم أهمية المعرض والحملة من أجل إنعاش السياحة والاقتصاد المصري الذي يعاني في الوقت الحالي ويواجه العديد من المشكلات.
وقال إن المتحف الآثري الذي يحتوي على نماذج من الآثارالمصرية جاء الإقبال عليه كبيرا ما يوضح أهمية التكامل بين الفعاليات الثقافية والسياحية التي تأتي بمردود متميز للسياحة المصرية مشيرا إلى أن الاقبال الكبيرعلى الجناح المصري يؤكد أن الأرضية ممهدة لإعادة السياحة المصرية إلى معدلاتها بسرعة كبيرة.
وأضاف أن هناك أفكارا تتم دراستها لإقامة معرض دائم للآثارالمصرية في دبي ليكون دعاية مناسبة من أجل الجذب السياحي للمواطن الإماراتي وكذلك الأجانب الذين يزورون الإمارات,
مشيرا إلى أن حالة الاستقرار التام التي تشهدها المناطق والمدن السياحية مثل الأقصروشرم الشيخ التي تتعطش لاستئناف حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية وعودة السياح إلى مصر تحتاج إلى التركيز عليها ودعمها.
وقال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق رئيس جمعية "أولاد بلدنا" إن تدشين الحملة وإفتتاح الجناح المصري في معرض دبي يأتي في وقت دقيق من أجل إعادة تدويرعجلة السياحة المصرية وتحقيق المعدلات السابقة التي كانت تتميز بها.
وقال إن الإقبال الكبير الذي شهده الجناح المصري والأعداد الكبيرة التي توافدت سواء من الأشقاء في الامارات أو الأجانب المقيمين بدبي في هذا التوقيت تؤكد جاذبية المنتج السياحي والثقافي المصري.
وأكد أن الجناح يعد إحدى أهم عمليات الترويج السياحي المصري لأنه يشكل نموذجا للثروات المصرية التي تتميز بها مصرمشيرا إلى أن الحفل الفني الذي أقيم بمناسبة الافتتاح, وأحياه الفنان حكيم كان له مردود إيجابي كبيروشهد إزدحاما شديدا نتيجة لما يملكه الفن المصري من سحر وجاذبية.
وأشارإلى أن السياحة قاطرة التنمية في مصروهى صناعة وطنية متكاملة الأركان ومؤهلة للنجاح بشرط توفيرالمناخ المناسب لها من أجل المزيد من النجاح والعائد الكبير الذي يمكن أن ينعكس على زيادة حركة السياحة
مؤكدا أنه سيتم إستغلال نجاح المعرض والجناح المصري لإقامة العديد من الفعاليات المماثلة في عدد من الدول العربية الأخرى من أجل المزيد من الترويج السياحي لمصر.
ويذكر ان افتتاح الجناح المصري شهد ترحيبا كبيرا من المشاركين في إفتتاح الجناح المصري الذي كان قص شريط افتتاحه أشبه بمظاهرة حب لمصرمع إشادات واسعة من الحضور بالمنتج السياحي والثقافي والأثري المصري والمطالبة بمثل تلك المعارض المتجولة بصورة دائمة.
وأشاد آلاف الزائرين الذين حضروا الحفل الذي أحياه الفنان حكيم بالفن المصري والحضور المميز بمعرض دبي الدائم, مطالبين بإستعادة الهدوء السياسي إلى الشارع المصري لتتايح لهم العودة لزيارة مصر ثانية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق