الأحد، 20 يناير، 2013

نبذه عن وحيد سيف ومسرحيه ربنا يخلى جمعه


 
قام أقارب ومعارف الفنان الراحل وحيد سيف بتشييع جنازته، اليوم الأحد، من مسجد المواساة، وبحضور أخوه جمال سيف وابنه أشرف سيف وابن اخته أركان حرب عقيد بحرى أحمد فكرى.
وقال أشرف سيف ابن الراحل الفنان: "إن أبى أوصانى بأن يدفن فى الإسكندرية حيث عاش طفولته وشبابه"، واشارت مديحة زوجة أخو الراحل الفنان صبحى سيف إلى معاملة الفنان الراحل مع أهله، قائلة: "كان محترما وحنونا وإنسانا لا يعوض وعكس تماما أدواره الكوميدية".
كان الفنان وحيد سيف قد وافته المنية أمس عن عمر يناهز 74 عاما بعد حياة مليئة بالعطاء والأعمال الفنية الناجحة ويذكر عدم وجود الفنانين والفنانات فى جنازته .
 
ألق في العمل المسرحى والتليفزيونى حيث له عده مسرحيات أهمها "دول عصابه يا بابا مع الكوميديان محمد نجم و مسرحية "قشطة وعسل"، " ومسرحية شارع محمد علي" مع فريد شوقي وعدة مسلسلات ناجحة والتي نذكر له منها "المال والبنون"، "سامحوني ما كانش قصدي"، "رحلة السيد أبو العلا البشري" مع محمود مرسي وغيرها الكثير. كانت غالبا ماتتميز أدواره بخفة الظل الواضحة حتى أصبح وحيد سيف اليوم أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر.
يستعد حاليا لتقديم عرض مسرحية غنائيه استعراضيه على مسرح البالون بالعجوزة من إنتاج البيت الفنى للفنون الشعبية تأليف حمدي نوار وإخراج عادل عبده ويشاركه البطولة سعيد طرابيك / ميسرة نرمين الفقي / شريف مدور.
أما في المجال السينمائى فقد شارك في عدة أفلام أهمها على سبيل المثال لا الحصر "السكرية"، "عاشق الروح" وغيرها.
تزوج وحيد سيف على مدار حياته ثلاث مرات أنجب خلالها ابنه الممثل أشرف سيف والممثل ناصر سيف.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق