الأربعاء، 2 يناير 2013

شيخ الازهر يعلن اطلاق الازهر قناه لمواجهه التطرف





أعلن فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن إطلاق قناة فضائية تنطق باسم الأزهر الشريف، لافتا إلى أنها ستلقى قبولا شعبيا من المصريين الواثقين في وسطية الأزهر الشريف.
وأضاف خلال زيارته للمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية مساء اليوم لتهنئة البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد أن طبيعة الشعب المصري ترفض التطرف والمبادئ المشتركة بين الأقباط والمسلمين حائط صد ضد أية مواجهة.
واستطرد قائلا "سنواجه المتشددين الذين يستغلون حالة الفراغ".
في سياق متصل، أعرب البابا تواضروس الثاني عن ترحيبه بوفد الأزهر الذي ضم كلا من مفتي الجمهورية د.علي جمعة ووزير الأوقاف السابق محمود حمدي زقزوق، ومستشار شيخ الأزهر محمود عزب.
ودعا البابا وسائل الإعلام إلى طمأنة المصريين بدلا من تكرار الأنباء المقلقة، واصفا الحديث عن وجود هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنه "كلام جرايد".
وأثنى البابا على قناة الأزهر المزمع انطلاقها قريبا، واستطرد قائلا "يسعدني دائما هدوء شيخ الأزهر واعتداله، والقناة ستكون صوتا للازهر في مواجهة التشدد.
من جانبه اعتبر د. علي جمعة مفتي الجمهورية أن فتاوى تحريم تهنئة الأقباط بعيد الميلاد  بأنها "هرتلة كلامية"، داعيا إلى مواجهة الكراهية بالحب.
وأردف قائلا "سنواجه العقلية الفاسدة بالرحمة".
إلى ذلك أعرب البابا تواضروس عن سعادته بزيارة شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية، وقال "سعيد بخبر إطلاق قناة فضائية تابعة الأزهر الشريف، مؤكدا أنها ستكون صوتا معتدلا في مواجهة التشدد.
ووصف البابا أن ما تناقلته وسائل الإعلام عن وجود هيئة لـ" الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بأنه "كلام جرايد"، داعيا الإعلام إلى طمأنة الناس .
يذكر أن  فضيلة الإمام الأكبر  شيخ الأزهر ترأس وفدا لتقديم التهنئة للبابا تواضروس بعيد الميلاد، وحضر اللقاء الأنبا يؤانس والأنبا آرميا سكرتارية البابا شنودة، والأنبا مرقس أسقف شبرا.

هناك تعليق واحد: