الجمعة، 11 يناير، 2013

الفيلم الامريكي "لينكولن" يتصدر ترشيحات جوائز الاوسكار




تصدر فيلم الدراما الرئاسي الامريكي (لينكولنLincoln) للمخرج الأميركي ستيفن سبيلبر قائمة الترشيحات لجوائز الأوسكار حيث جرى ترشيحه لاثنتي عشرة جائزة منها جائزة افضل تصوير.
ويتنافس الفيلم على جائزة أوسكار افضل فيلم مع ثمانية افلام اخرى هي (حياة باي - Life of Pi) و(البؤساء- Les Miserables ) و(ارجو - Argo) و(حب - Amour) و(30 دقيقة بعد منتصف الليل - Zero Dark Thirty) و(سيلفر لاينينجز بلايبوك -Silver Linings Playbook) و(تحرير جانجو - Django Unchained) و(وحوش البرية الجنوبية - Beasts of the Southern Wild).
ومن المقرر إعلان اسماء الجوائز التي تمنحها اكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية في حفل يقام في هوليوود يوم 24 من فبراير شباط.
وضمت قائمة الترشيحات لجائزتي افضل ممثل وممثلة دانييل داي لويس عن دوره في فيلم (لينكولن) وهيو جاكمان عن فيلم (البؤساء) وجيسيكا تشاستين عن فيلم (30 دقيقة بعد منتصف الليل) وجينفر لورانس عن فيلم (سيلفر لاينينجز بلايبوك).
ورشح ستيفن سبيلبرج مخرج فيلم (لينكولن) لجائزة افضل مخرج والممثلة سالي فيلد لجائزة افضل ممثلة في دور ثان والممثل تومي لي جونز لجائزة افضل ممثل في دور ثان، كما تم ترشيح الفيلم لجائزة افضل موسيقى تصويرية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق