الأحد، 2 ديسمبر 2012

أميتاب باتشان: السينما المصرية عظيمة واتمنى أن أزورمصرقريبا



قال الفنان العالمي أميتاب باتشان إثناء تواجدة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش إنه يتمنى استقرارالأوضاع في مصر خلال الفترة القادمة وخاصة انها قدمت للعالم ثورة عظيمة وأضاف أن السينما المصرية عظيمة جدا وأنه يعرف مجموعة كبيرة من النجوم المصريين منهم الفنان عمرو الشريف والفنانة يسرا وعادل إمام وقال أتمنى أن أزور مصر قريبا بعد أن تستقر الأوضاع هناك".

وأعرب عن سعادته لوجوده في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش للمرة الثانية وقال "إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أتلقى الدعوة من قبل المهرجان لحضوردورة هذه العام وهي مناسبة أود أن أتقدم فيها بالشكر لمؤسسة المهرجان لاختيارها تكريم الصناعة السينمائية الهندية".

وأكد أهمية المهرجانات السينمائية فى العالم العربى وخاصة مهرجان مراكش وقال "هذا المهرجان التقيت من خلاله بفنانين من جنسيات وثقافات مختلفة مما يمثل اثراء وتكريسا للهدف الذى يسعى إليه الفن السابع بشكل عام وهو تيسير عملية التواصل بين الشعوب".

وأضاف أن المهرجان ضم نخبة كبيرة من الفنانين والمخرجين والأدباء والمتخصصين فى عالم السينما والذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة وتمكن من استقطاب العديد من السينمائيين".

وأشارإلى أن الهند تنتج في العام الواحد 1200 فيلم وهي أكثر دول العالم في الانتاج موضحا أن حجم مشاهدة الأفلام الهندية كبير جدا يفوق افلام هوليود بمراحل وأن الأفلام التي تنتج متنوعة بين الكوميدية والاكشن والاجتماعية .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق