الاثنين، 3 ديسمبر 2012

اوباما يطلب من فرقة ليد زبلين عدم تخريب البيت الابيض



طلب الرئيس الامريكي باراك اوباما مازحا من اعضاء فرقة "ليد زبلين" للروك المعروفين بتجاوزاتهم الكبيرةعدم تخريب البيت الابيض لدى استقباله لهم بمناسبة توزيع جوائز مركز كينيدي بينما قال اوباما في قاعة "ايست روم" في البيت الابيض "هؤلاء الاشخاص اعادوا رسم اطار اسلوب الروك اند رول" مشيرا الى المغني روبرت بلانت وعازف الجيتار جيمي بايدج وعازف الباص جون بول جونز وقد تجاوزوا جميعا سن الستين.
واضاف اوباما قائلا انه عندما كان هؤلاء البريطانيون يهيمنون على ساحة الروك "كانت هناك غرف فندق تتتعرض للتخريب وعمليات تدمير معممة" مثيرا ضحك الحضور الذي ضم خصوصا عازف الغيتار جيف بيك والمغني ليني كرافيتز والممثل روبرت دي نيرو.
وتابع الرئيس قائلا "اذا من الجيد اننا نظمنا هذه المناسبة في قاعة تبلغ سماكة زجاج نوافذها عشرة سنتيمترات مع انتشار افراد من جهاز "سيكريت سيرفس في كل الزوايا" في اشارة الى عناصر شرطة النخبة التي تؤمن حمايته الشخصية.
واضاف الرئيس "يا شباب اهدأوا فهذه اللوحات لا تقدر بثمن" مشيرا الى لوحة بورتريه تمثل جورج واشنطن.
واشاد اوباما بالفرقة التي تأسست العام 1968 مؤكدا ان "جيلا من الشباب تجاوز ازمة المراهقة بفضل البومات ليد زبلين فيما تسأل جيل من الاهل ما هذا الضجيج".
وانفصل اعضاء الفرقة في العام 1980 اثر وفاة عازف الدرامز جون بونام عن 32 عاما ولم تجتمع مجددا الا في مرات قليلة كان اخرها العام 2007 لاقامة حفلة وحيدة في لندن.
وجوائز مركز كينيدي هي الاعرق بين الجوائز الثقافية الامريكية ومن الفائزين هذه السنة ايضا الممثل داستن هوفمان ومقدم البرماج ديفيد ليترمان والراقصة ناتاليا ماكاروفا وعازف "البلوز" بادي جاي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق