الخميس، 6 ديسمبر 2012

فنانيين ونجوم فقدهم الوسط الفنى فى 2012


 
إفتقد الوسط الفني عددا من نجوم الفكاهة الذين غيبهم الموت بعد أن كانوا ضيوفا دائمين من قبل على الشاشة وأمتعوا الجمهورين المصري والعربي بخفة دمهم وفنهم الراقي.
فقد شهد عام 2012 وفاة فنانين أمتعونا بحضورهم وطلتهم الكوميدية المميزة بعد مشوار طويل وحافل من أعمالهم الفنية السينمائية والمسرحية والتليفزيونية الرائعة والتي أسعدت الكثير والكثير من المصريين والتي أداوها بجدارة وحرفية.
منهم على سبيل المثال لا الحصر توفي الفنان الكبير الكوميدييوسف داوود عن عمر 74 عاما بعد بعد صراع مع المرض له الكثيرمن الأعمال التي شارك فيها مثل ابن الارندلي" و"أين قلبي" و"يوميات ونيس" و"عصابة بابا وماما".
كما رحل الفنان فؤاد خليل,عن عمر 72 عاما,بعد مشوار فني حافل قدم خلاله 144 عملا تنوعت بين السينما والمسرح والدراما
وفي نهاية يناير الماضي رحلت الفنانة سهير الباروني عن عمر 75 عاما, وهي نجمة تميزت بأداء أدوار الكوميديا ولاسيما أدوار العانس والفتاة الدميمة والفتاة المغلوبة على أمرها.
وقدمت الراحلة العديد من المسلسلات طوال مشوارها الفني, وكان آخرها مسلسل "عريس دليفيري" مع الفنان هاني رمزي, في رمضان الماضي, ومن المسلسلات "لن أعيش في جلباب أبي", و"شاهد إثبات", و"كريمة كريمة", و"للثروة حسابات أخرى", و"عصابة بابا وماما", و"رأفت الهجان" و"دار الزمن".
ومن أشهر النجوم الذين فقدهم الوسط الفني في عام 2012 النجم سيد عبد الكريم, "الشهير ب`"زينهم السماحي"في مسلسل "ليالي الحلمية",ورحل في 31 مارس الماضي, وتميز بتجسيد شخصية المصري ابن البيئة الشعبية في عدة مسلسلات اجتماعية.
كما توفي الفنان حاتم ذو الفقار في شهر فبراير الماضي عن عمر 60 عاما , بمنزله على نحو مفاجئ , وقدم الفقيد أدوار صغيرة في الأفلام ثم تصاعدت مساحة أدواره, وعمل في المسرح والسينما والتليفزيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق