السبت، 2 مارس، 2013

حوار مع احد نجوم ستار اكاديمى تتكلم عن تجربتها

 
 
 
واحدة من نجوم ستار أكاديمي الذين لم يفوزوا باللقب ولكنهم فازوا بالظهور والانطلاق من خلاله وكانت بدايتها قوية بما يكفي لتكوين جمهور خاص بها في وقت بسيط.
مروة نصر سعيدة بعد طرح ألبومها الأخير “واحدة بس” وتحقيقه نجاحا لا بأس به بعد أن تأجل لأكثر من عامين، وعوض تأجيل الألبوم الإشادة الكبيرة التي لاقتها الفنانة على الألبوم الذي عبر عن نضج فني وبداية جديدة على الساحة في ظل وجود ألبومات قوية لنجوم آخرين.
مروة تتحدث عن الألبوم وعن الشائعات التي تحاول النيل منها ومن زوجها، في حوار جريء مع.
وعن سر تسمية الألبوم باسم أغنية “واحدة بس” تقول مروة نصر لـ: “اعتبرتها أجمل أغنية في حياتي لأنها كانت من إهداء زوجي محمد علام الذي كان يغازلني قائلا: إنني الوحيدة التي ليس لها شبه يعنى واحدة بس في الدنيا، وكانت مفاجأة أن اتفق مع الشاعر الغنائي محمد مصطفي على تأليف أغنية تحمل نفس المعنى لأضيفها للألبوم والحمد لله أعتقد أن الألبوم نجح وحقق إيراد جيد والأهم أن الدخول على موقع اليوتيوب لسماع الألبوم تخطى مئات الآلاف في عدة أيام وهو ما يعنى النجاح”.
الفنانة الشابة أشارت إلى أنها شعرت بالانزعاج من تسريب بعض أغنيات الألبوم على الانترنت، وقالت: “انزعجت قليلا وقتها لكن بعد نجاح الألبوم وتحقيقه النجاح المرجو لم أهتم بالموضوع، فعمليات القرصنة تلك تحدث مع معظم النجوم، وهذا دليل نجاح الأغنيات، ودليل اهتمام الجمهور بالنجم وانتظار ألبوماته، وإن كان لابد من مكافحة القرصنة، لأنها تضر بالمنتج، ورغم كل ذلك  فأنا سعيدة لأن الألبوم تمت محاربته سواء بالشائعات، أو بالظروف، ومع ذلك نجح ولقيت ردود أفعال إيجابية عنه من خلال الاتصالات الهاتفية، وصفحتي على موقع فيس بوك، ومشاهدة اليوتيوب، ومعرفة الأعداد التي استمعت إلى الألبوم، وكلها قرائن جيدة للنجاح رغم ظروف البلد الصعبة”.
مروة نصر كشفت أن الظروف التي تمر بها مصر حاليا هي السبب في تأجيل الألبوم، وقالت  “الظروف لم تكن ملائمة، فأنا أستعد للألبوم منذ أكثر من عامين، ومع ذلك لم أستطع إنجازه إلا منذ وقت قريب، ولا أخفيك سرا أنا كنت قد انتهيت من تسجيل أغانيه منذ أكثر من ستة أشهر، إلا أن حال مصر والوطن العربي كله كان يستدعى التمهل، فكيف يكون الناس في شوق لسماع الطرب والأغاني وهناك قتل وسحل ودماء في الشوارع؟.. ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك، خاصة أن الناس بحاجة إلى شيء يسعدها”.
سمن على عسل
ونفت الفنانة مروة نصر كل ما تردد عن وجود خلافات بينها وبين الملحن محمد نور، وقالت: “أنا ونور سمن على عسل، وفوجئت ببعض الفرقعات الإعلامية، التي تقول إن هناك خلاف بيني وبينه بسبب وجود اسمه على غلاف الألبوم، وهذا لم يحدث إطلاقا فهو أخ وصديق، كما أن زوجته من أقرب صديقاتي، وكل هذه شائعات أعتقد أن غرضها تعطيل النجاح والهجوم عليّ”.
ولكن من يريد تعطيل نجاح مروة نصر؟.. تجيب الفنانة بقولها: “الله أعلم ولكن بم تفسر الهجوم على أغنية متجوزاه لأني قلت فيها “ومقام سيدنا الحسين متجوزاه”، وتعرضت للهجوم وكأنني  أسب أو أشتم، رغم أن هذا المقام بالنسبة لنا كمصريين تراث شعبي يسير في عروق المصريين, والفن ما هو إلا ترجمة وتعبير عن ذلك”.
الفنانة تضيف: “أما بخصوص الشائعات فقد أطلقت حولي الكثير منها على سبيل المثال خلافاتي مع  زوجي وهو ما لم يحدث إطلاقا، كما قالوا إنني كنت حامل وأجهضت الحمل، رغم أنني كنت  مريضة ولزمت المستشفي حوالي 6 شهور، ولا أعلم من يهاجم ويطلق الشائعات ولكني أقول أنني كأي فنانة وإنسانة أريد تقديم الفن والعيش بسلام فلا توجد خلافات بيني وبين محمد نور أو مشاكل مع زوجي ولا أقدمت على الإجهاض، وأخيرا أقول اتقوا الله وحسبي الله ونعم الوكيل في أي شخص يطلق ضدي الشائعات”.
إهانة للمتسابقين
وعن حال الغناء بعد الثورة قالت مروة نصر“الساحة الغنائية دائما ما يوجد بها الجديد فهناك ألبومات جديدة تم طرحها مثل ألبوم أصالة “شخصية عنيدة”، و”من قلبي بغني” محمد حماقي، وهناك برامج جيدة لتقديم المواهب الغنائية  على غرار ستار أكاديمى مثل برنامج “the voice” الذي أتابعه جيدا وكثيرا ما أترك مواعيد وألغي ارتباطات حتى أشاهده، ولا أنكر أن هناك برامج  لا تعجبني مثل برنامج “صوت الحياة” الذي أهان المتسابقين وأوقعهم في الحفرة، وكانت معاملته لهم أكثر سخرية، أما الغناء بشكل عام فهو يتأرجح ما بين الجيد وما بين الأصوات التي تخرج علينا بموسيقى صاخبة وكلمات غير مفهومة وينتشرون أكثر في الأحياء الشعبية”.
ست بيت على قدي
وبعيدا عن الفن تكشف مروة نصر  أسرارا شخصية بقولها: “زوجي محمد علام رجل محترم وله طباع شرقية بمعنى الكلمة، يقدس الزواج وكل ما أتمناه أن يبعد عنا أهل الشائعات وأصحاب “البال الرايق”، حتى تسير الحياة بسلام، ففي المنزل أنا ست يت “على قدي” لكن الحمد لله أدخل المطبخ وأحاول أن أكون مختلفة، حتى اسعد زوجي بعمل اكلات جديدة “يعنى زى أي بنت متجوزة جديد  بتعمل أكل بس على قدها”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق