الأحد، 24 مارس 2013

بنج لي يوان سيده الصين الاولى تثير الاعجاب فى اول ظهور لها




في أول ظهور لسيدة الصين الأولى الجديدة بنج لي يوان على الساحة الدولية أثارت الاعجاب بابتسامتها وملابسها الانيقة وكانت محور تعليقات الصينيين على شبكة الانترنت.
وحين هبطت من الطائرة التي اقلتها إلى موسكو في مستهل أول رحلة خارجية للرئيس شي جين بينج منذ توليه منصبه لفتت بنج الانظار بمظهرها الرائع ومحبتها الواضحة لزوجها.
وكتب مستخدم على موقع سينا ويباو Sina Weibo الشهير الشبيه بتويتر " جميلة جدا- بنج لي يوان - جميلة جدا. رصينة ورحبة الصدر."
وكتب اخر " من يستطيع الا يعجب ويسعد بسيدة مثلها ؟ "
وبدأ موقع تاوباو Taobao للتسوق الالكتروني في الصين عرض معاطف مشابهة للمعطف الاسود البسيط الذي كانت ترتديه للبيع وكتب في الاعلان عنه " نفس موديل معطف السيدة الأولى".
واشتهرت بنج في الصين كمغنية ولسنوات طويلة كانت اكثر شهرة وبالطبع أكثر شعبية من زوجها.
ويقول من التقوا بها او يعرفونها انها مفعمة بالحياة ولطيفة ولكن طلب منها ان تتوارى عن الانظار بعد ان اصبح زوجها نائبا للرئيس في 2007 ويجري اعداده لأعلى منصب في البلاد.
ويتوقع ان تشارك في مناسبات هامة خاصة بها خلال جولة زوجها في كل من روسيا وتنزانيا وجنوب افريقيا وجمهورية الكونجو والتي تستمر اسبوعا في اطار محاولة الحكومة تحسين صورة الصين في الخارج.
وعلى عكس الساسة في الغرب عملت الصين على الا تظهر الجانب الانساني لقادتها لدرجة ان كثيرين يعتبرون تواريخ ميلادهم الرسمية واسماء الابناء من اسرار الدولة
ويختلف الامربالنسبة لشي وبنغ فقصة حبهما كانت مادة لعشرات من التقاريروالصور التي تنشرها وسائل الاعلام الرسمية.
وبنج الزوجة الثانية لشي ولديهما ابنة تدرس في جامعة هارفارد تحت اسم مستعاروطلق شي زوجته الاولي وهي ابنة دبلوماسي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق